الكرة الطائرة: ذهاب نهائي بطولة الكبريات: نسائي قرطاج لحسم أمر اللّقب وفرصة أخيرة لـ«السي اس اس»

هل سيحصل التتويج اليوم لنسائي قرطاج بالبطولة السابعة في تاريخه أم سيؤجل الأمر ويجبره النادي الصفاقسي على الانتظار وخوض مباراة ثالثة فاصلة؟ هذا ما ستبوح به مباراة اياب

نهائي البطولة بعنوان الموسم الماضي التي ستجمع بين الفريقين في قاعة البجاوي بصفاقس بداية من الثانية بعد الظهر بعد مواجهة أولى حسمتها فتيات قرطاج لصالحهن على نتيجة ثلاثة أشواط دون رد.

تتجدد المواجهة اليوم بين نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي وستكون الرابعة بعنوان الموسم الماضي بين الفريق ثلاثة منها حسمتها فتيات قرطاج لصالحه منها اثنتين في مرحلة التتويج وأخرى في لقاء ذهاب نهائي البطولة قبل توقف الأنشطة الرياضية في الفترة الأخيرة، نسائي قرطاج حقق ما هو مطلوب منه وخطى خطوة أخرى ايجابية قربته أكثر من المراهنة على البطولة السابعة في تاريخه ومن استعادة اللقب الذي فرط فيه في 2019 أمام منافس اليوم.

بات نسائي قرطاج على بعد خطوة وحيدة من اللقب واليوم سيسعى الى تأكيدها وإنهاء البطولة دون الذهاب الى لقاء ثالث فاصل تبقى فيه كل الاحتمالات واردة وقد لا يخدم مصلحته كثيرا سيما بعد أن غادرته في الفترة الماضية أبرز لاعبة في صفوفه الأجنبية «أنستازيا» التي خيرت خوض تجربة في البطولة التركية ومؤكد ستترك فراغا في المجموعة سيكون لصالح منافسها في هذه المباراة الهامة.

التدارك مطلوب
سيدخل النادي الصفاقسي مباراة اليوم من أجل هدف وحيد دون سواه وهو التدارك وتعديل الكفة على مستوى الانتصارات بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته وقد تزيد من تعقيد الأمور داخله بما أن الفريق تجاوز بصعوبة مخلفات انسحابه من المربع الذهبي للألعاب العربية الأخيرة بصعوبة، فريق عاصمة الجنوب مجبر اليوم على الفوز ان أراد الابقاء على حظوظه في التتويج والحفاظ على اللقب الذي استعادة بعد ست سنوات لموسم اخر بما أن الذهاب الى لقاء فاصل ستكون فيه كل الاحتمالات قائمة وفترة توقف نشاط البطولة قد تخدم مصلحته أكثر.
خسر فريق عاصمة الجنوب كافة المواجهات التي جمعت بينه وبين نسائي قرطاج الى حد الان وعثرة أخرى لن تخدم مصلحته وقد تكون لها انعكاسات على بقية ردهات الموسم الذي ينتظر أن يجدد فيه المواجهة مع المنافس ذاته في نهائي الكأس باعتبار أن حظوظ وافرة جدا في الفوز في المربع الذهبي الذي سيباري فيه اتحاد قرطاج.

اليوم اللقاء الفاصل من أجل الصعود
تدور اليوم وبالتوازي مع لقاء اياب نهائي البطولة المباراة الثالثة الفاصلة التي ستجمع في حدود الواحدة بين الظهر بين نسر الهوارية والشبيبة الأولمبية بصفاقس من أجل تحديد اسم الفريق الذي سيحقق الصعود الى الوطني «أ»، مباراة نهائية المستفيد منها سيضمن التواجد في الموسم الجديد بين فرق النخبة وكل طرف سيسعى الى حسمها الى صالحه. حسم التعادل على مستوى الفوز بين الفريقين في مباراة الذهاب التي كانت نتيجتها لفائدة الشبيبة الأولمبية بصفاقس في حين انتصر نسر الهوارية في مواجهة الاياب والمستوى سيكون متقارب اليوم في هذه المباراة الثالثة والفريق الذي سيخوضها بأقل أخطاء ممكنة سيخرج مستفيدا منها.

البرنامج:
قاعة الهوارية س 13:00:
نسر الهوارية – الشبيبة الأولمبية بصفاقس (الحيدري وحليلة)

البرنامج:
قاعة البجاوي بصفاقس س 14:00:
النادي الصفاقسي – نسائي قرطاج (ريدان وصويد)
نتيجة مباراة الذهاب:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (3 – 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115