كأس الأكابر: الترجي يتوج بـ«الدوبلاي» الثالث على التوالي

حسم الترجي الرياضي أمر الكأس بعنوان الموسم الماضي لصالحه بعد فوزه أمس في النهائي أمام النادي الصفاقسي

بثلاثة أشواط نظيفة كانت تفاصيلها (25 – 19) و(25 – 19) و(25 – 23)، فريق باب سويقة ضم بعد هذا الفوز الكأس الى البطولة ورفع «الدوبلاي» الثالث له على التوالي والـ 12 في رصيده بينما لم يقدر «السي اس اس» على التتويج منذ 2013.. النهائي عرف تتويج فتح حمام الأغزاز بلقب بطولة الوطني «ب» بعد تحقيقه الصعود الى فرق النخبة.

استهل الترجي المباراة والشوط الأول بقوة وتمكن من أسبقية (3 – 0) بفضل تألق جدار الصد المتكون من الثنائي أيمن القروي وهشام الكعبي الذي أقفل المنافذ أمام هجوم النادي الصفاقسي وأجبره على الوقوع في الخطأ في أكثر من مناسبة وعلى وقت مستقطع مبكر لتعديل الأمور بعد النقطة الخامسة (5 – 1)، الترجي أنهى الوقت الفني المستقطع لصالحه على نتيجة (8 – 4) رغم الاستفاقة الحاصلة لدى «السي اس اس» الذي تحسن أداءه في الصد والهجوم على حد السواء.

تمكن النادي الصفاقسي من تذليل الفارق الى (10 – 8) عن طريق أفضل لاعب في صفوفه علي بنقي وأيضا من الياس القرامصلي ولكن ذلك لم يكن كافيا له للعودة وتعديل الكفة أو التمكن من الأسبقية أمام الترجي الذي أنهى أيضا الوقت المستقطع الفني الثاني لصالحه على فارق (16 – 11) بعد أن نوع اللعب من كل المراكز وسجل أكثر من كرة من ارسال مباشر والتسجيل من وسط الشبكة عن طريق صاحب الخبرة هشام الكعبي.

حسم الترجي الشوط الأول لصالحه على نتيجة (25 – 19) باعتباره كان الأكثر تركيزا وإصرارا على التسجيل امام «السي اس اس» الذي قدم أداء متواضع وقام بأخطاء عديدة وأضاع أربع ارسالات كانت كافية له للعودة والتدارك، الترجي كان الأكثر حضورا خاصة من الثنائي هشام الكعبي وأيمن القروي في الصد وعرف كيف يحسم شوط المعنويات لصالحه بأقل جهد ممكن رغم التغييرات التي قام بها منافسه في أكثر من مركز في أكثر من مناسبة.
السيناريو ذاته
دخل الترجي الشوط الثاني بقوة وخاضه بسيناريو مشابه للشوط الأول بعد أن تمكن من الأسبقية (1 – 0) عن طريق أيمن القروي ورغم تعديل النادي الصفاقسي (1 – 1) لأول مرة منذ بداية اللقاء الا أنه تمكن من انهاء الوقت الفني المستقطع الاول لصالحه (8 – 3) ووسع في الفارق الى (12 – 6) والثاني أيضا على فارق (16 – 10) مستغلا أخطاء منافسه العديدة.
تحسن في أداء «السي اس اس» ولكن
تحسن أداء النادي الصفاقسي وتمكن من تقليص الفارق الى (19 – 16) ثم (21 – 19) بعد أن نوع في الهجوم مستغلا جاهزية بن عبد الله ولكن ذلك لم يدم طويلا بما أن الترجي عاد بقوة واسترجع الفارق (23 - 19) وتمكن من انهاء الشوط لصالحه على نتيجة (25 - 19) بفضل تألق كافة العناصر في مقدمتها بن يوسف الذي ظهر بأداء ممتاز مؤكد سيمكنه من مكان مع المنتخب في مختلف الاستحقاقات التي تنتظره في الفترة المقبلة.
أو أسبقية
تمكن النادي الصفاقسي من أخذ أول أسبقية في المباراة بعد أن استهل الشوط الثالث متقدما (0 – 1) من ارسال خاطئ من الهميسي ثم (4 – 5) مستغلا دخول الترجي في سلسلة من الأخطاء، بداية الشوط الثالث كانت الافضل في النهائي بعد تحسن الأداء من الجانبين والاستفاقة الحاصلة في «السي اس اس» الذي حسن في الصد والهجوم واعتمد على الارسال المباشر والتسجيل من وسط الشبكة من حكيم الزواري.
استفاقة وعودة من بعيد
لم تدم فترة الفراغ طويلا واستعاد الترجي النسق ذاته الذي خاض به بقية الشوطين الأول والثاني وتمكن من استعادة الفارق (14 – 11) ثم (16 – 11)، فريق باب سويقة حافظ على تقدمه (21 – 17) ثم (22 – 20) رغم بعض الأخطاء في حين حاول “السي اس اس” جاهدا العودة وكان له ذلك بعد ان قلص الفارق الى (22 – 21) ثم التعديل (23 – 23).
نهاية شوط مثيرة
عرف الشوط الثالث تسابقا وتلاحقا وكانت نهايته مثيرة بعد تعديل «السي اس اس» على مستوى النقطة (23 – 23) ولكن الترجي وبفضل خبرة العناصر الموجودة فيه عرف كيف يحسمه لصالحه على نتيجة (25 – 23).
النتيجة:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي (3 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115