اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية للرابطة المحترفة الأولى: الإفريقي يطمح إلى الانتصار في أول ظهور، «ليتوال» للتأكيد وبين بن قردان وسليمان رهان البحث عن أول فوز

خيم الغموض على مصير الرابطة المحترفة الاولى للموسم الجديد 2020 - 2021 قبل ان تتقرر انطلاقتها في الاسبوع المنقضي

بجولة افتتاحية لم تخل من المفاجـآت بطلها الوافد الجديد على قسم النخبة مستقبل الرجيش الذي انتصر على اتحاد تطاوين فيما اجبر مستقبل سليمان الترجي على التعادل اما لقاء القمة الذي جرى يوم الخميس المنقضي بين النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري فقد عرف انتصار فريق عاصمة الجنوب.
تجرى اليوم الدفعة الاولى من الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الاولى حيث ستلعب 3 مواجهات في انتظار الدفعة الثانية غدا على أن يكتمل النصاب لاحقا باجراء المباراة الاخيرة المبرمجة بين الاولمبي الباجي والفريق الفائز بالبطولة المصغرة.
أي وجه لفريق باب الجديد في اول اطلالة ؟
على خلاف بقية الأندية،لم تكن انطلاقة النادي الافريقي في البطولة خلال الاسبوع المضي بل تأجل ظهوره الاول لان المباراة الاولى في السباق وضعته في مواجهة الفريق الفائز في البطولة المصغرة في انتظار برمجة موعدها في وقت لاحق.فريق باب الجديد ينطلق مشواره في البطولة اليوم حيث يستضيف الوافد الجديد على قسم النخبة مستقبل الرجيش الطامح الى مواصلة مفاجآته وانطلاقته الموفقة.
يواجه النادي الافريقي متاعب بالجملة منها ما هو اداري ومنها ما يتعلق بفشله في تسجيل لاعبيه الجدد،وفي خضم ذلك يعمل المدرب لسعد الدريدي في ظروف لا يحسد عليها ويسعى لتحدي هذه الصعوبات على أمل قيادة الفريق لتحقيق انطلاقة موفقة في السباق.وفي خضم هذه العراقيل يبحث فريق باب الجديد عن فوز يصالح به الانصار الذين تراكم غضبهم على هيئتهم المديرة.وفي هذا السياق ،وجّه الاطار الفني للاحمر والابيض الدعوة ل22 لاعبا وهم: عاطف الدخيلي - اسامة الحنزولي - سامي الهمامي - اسكندر العبيدي - مكرم المرزوقي -ادام الطاوس - منتصر بعزيز - غيث الزعلوني - احمد خليل - خليل القصاب - وسام بن يحيى - رودريغ كوسي - معز حاج علي - جهاد الطرابلسي - ايوب بن مشارك - نضال الصغير - ادم قرب - نضال بوشارب - دوسر بن يحمد - ادريس الطبوبي - ياسين الشماخي - باسيرو كومباوري .
ولن يتسنى للدريدي في لقاء اليوم التعويل على المدافع غازي عبد الرزاق لاسباب صحية وسيعوضه آدم الطاوس علما ان الاطار الفني يملك خيارا ثانيا يتمثل في منتصر بعزيز.لكن الخبر السعيد ان الافريقي بامكانه الاستفادة من خدمات مهاجمه ياسين الشماخي.في الطرف المقابل،يأمل مستقبل الرجيش في مواصلة المفاجآت بعد ان حصد في الجولة الاولى 3 نقاط ثمينة امام اتحاد تطاوين وفي ظل المشاكل العديدة التي يواجهها الافارقة فإن ابناء الرجيش يرون ان طموح اقتناص النقاط الثلاث يبقى مشروعا.ويقود ابناء الرجيش المدرب سعيد السايبي الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة على الاحمر والابيض حيث كان ضمن الاطار الفني للفريق بما انه سبق له ان عمل مساعدا للمدرب لسعد الدريدي.
بين التأكيد وجني اول انتصار
يحتضن ملعب حمام سوسة لقاء ‹النجوم› بين النجم الساحلي وضيفه نجم المتلوي في مواجهة يسعى خلالها فريق جوهرة الساحل الى تحقيق انتصاره الثاني فيما يعمل ضيفه على الظفر باول انتصار.
وانتصر ‹ليتوال› في الجولة الافتتاحية على النادي البنزرتي في عاصمة الجلاء بهدفين لهدف حملا توقيع الثنائي علي سوما وايمن الصفاقسي.في لقاء اليوم،تشهد تشكيلة النجم عودة كل من الحارس ايمن المثلوثي ومتوسط الميدان محمد الحاج محمود.في المقابل،لن يكون بمقدور الاطار لفني التعويل على علي سوما بعد ان تعرض الى اصابة عضلية ستجبره على الركون الى الراحة لفترة لا تقل عن 45 يوما.
من جانبه،يبحث نجم المتلوي عن تحقيق انتصاره الاول بعد التعادل في الجولة الافتتاحية امام اتحاد بن قردان سلبا.وبعد الصعوبات الكبيرة التي واجهها الموسم الماضي ونجاته من براثن النزول في الامتار الاخيرة فإنه يطمح إلى أن يكون موسمه مغايرا ويضمن ترتيبا مريحا يليه من الحسابات المعقدة.
مواحهة مثيرة في بن قردان
يحتضن ملعب بن قردان مواجهة مثيرة بين اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان في لقاء يطمح من خلاله الفريقان الى الظفر بالانتصار الاول.وتجدر الاشارة إلى أن صاحب الارض اتحاد بن قردان عاد في الجولة الاولى بتعادل سلبي مع الجار نجم المتلوي.اما ضيفه مستقبل سليمان فقد اجبر الترجي على التعادل بهدفين لمثلهما.
مباراة اليوم ستكون الاولى بالنسبة الى المدرب حسان القابسي ضمن المقاليد الفنية للاتحاد بعد استقالة رمزي جرمود من مهامه لأسباب خاصة وفي هذا السياق سيعمل القابسي الى قيادة فريقه اليوم الى جني فوزه الاول في البطولة.
اما مستقبل سليمان فقد تعادل في الجولة الاولى مع الترجي بهدفين لمثلهما وكان فريق باب سويقة سباقا في التهديف عن طريق حمدو الهوني قبل ان يعدل ابناء الوطن القبلي النتيجة في الدقيقة 62 وبعد 7 دقائق اضافوا الهدف الثاني وبشق الانفس خرج الترجيون بنقطة التعادل بعد ن توصل فوسيني كوليبالي الى التعديل قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمواجهة.

برنامج الجولة الثانية ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى
اليوم الساعة 14:00
ملعب المنزه :النادي الافريقي – مستقبل الرجيش /مجدي بالحاج علي
ملعب حمام سوسة:النجم الساحلي – نجم المتلوي /الصادق السالمي
ملعب بن قردان:اتحاد بن قردان – مستقبل سليمان/اسامة رزق الله
غدا الساعة 14:00
ملعب بن جنات :الاتحاد المنستيري – الترجي الرياضي/وليد الجريدي
ملعب نجيب الخطاب:اتحاد تطاوين – النادي الصفاقسي/هيثم قيراط
ملعب النيفر:الملعب التونسي – النادي البنزرتي/نصر الله الجوادي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115