النجم الساحلي : غلق ملف الإطار الفني ... الجماهير ترد بدعوة لدعم الفريق ماديا و الهيئة تتخذ قرارها بشان الميركاتو

حالة من الغموض و الصراعات الضيقة و غياب الاستقرار عاش على وقعها فريق جوهرة الساحل طيلة أشهر كان لها وقع سلبي على أداء و نتائج الفريق الذي عجز

عن تحقيق انجازات العادة ليكتفي خلال الموسم الماضي بضمان مشاركة في سباق كاس الكنفدرالية الإفريقية بعد مواسم لم يغب فيها فريق جوهرة الساحل عن سماء كاس رابطة الأبطال الإفريقية.
وضعية صعبة و مؤشرات سلبية بالجملة دفعت الجماهير للدخول على الخط و النزول إلى الشوارع بأعداد غفيرة لمطالبة هيئة رضا شرف الدين بالقيام بالإصلاحات الضرورية التي من شانها أن تعيد للفريق بريقه في وقت وجيز لتكون الإجابة فورية و بداية الإصلاحات فورية بربط قنوات الاتصال والتواصل بالاستعانة بالبعض من قدماء النادي وعلى رأسهم زبير بية بعدد من المدربين الذين تتوفر فيهم الشروط لقيادة فريق بعراقة وطموح النجم وجماهير.

غلق ملف الإطار الفني
اتصالات بالجملة أعطت أكلها خلال الساعات القليلة الماضية بتوقيع المدرب البرتغالي  جورفان فييرا عقدا رسميا لمدة موسم قابل للتجديد , فيرا حرص قبل الموافقة على تسيير فريق جوهرة الساحل بان يكون مرفوقا بالمدرب المساعد البرتغالي فيليبي سيلفانو و هو ما تعارضه الهيئة المديرة للنجم مع إمضاء عقد بموسم قابل للتجديد لفيليبي.

المصافحة الأولى
نبقى مع ملف الإطار الفني لنشير إلى أن المصافحة الرسمية الأولى للبرتغالي فييرا مع اللاعبين ستكون خلال حصة تمارين اليوم بعد أن تقرر منح المجموعة اثر اللقاء الودي لعشية الأحد أمام الجار نادي أمل حمام سوسة والذي انتهى بنتيجة عريضة لزملاء صدام بن عزيزة أهداف «الفنزويلي داروين جونزاليس، وصدام بن عزيزة، وفخري العوجي، وعلي سوما، وبهاء الدين السلامي، وعبد الرزاق بوزرة «راحة بـ 24 ساعة, وتجدر الإشارة إلى أن الود سجل تواجد المدرب البرتغالي ومساعده إضافة إلى زيارتهما إلى النادي والمركب وملعب التمارين ومغازة الفريق.

تعيينات إضافية
رغبة الهيئة في إعادة البريق للفريق جعلت التعيينات لا تقتصر فقط على الإطار الفني بالاختيار على المدرسة البرتغالية من خلال المدرب فييرا ومساعده فيليبي حيث فقد قام رئيس النادي بمنح الثقة لكل من محمد اللطيف في خطة مسؤول إداري على فريق أكابر كرة القدم وأنيس النصري مرافقا للفريق إضافة لمنح الثقة للقيدوم جلال كريفة ليكون المدير الإداري للفريق.

فييرا يكشف عن سر قبوله تدريب النجم
ساعات قليلة بعد إمضائه لفريق جوهرة الساحل كانت للمدرب البرتغالي أول مصافحة مع الجماهير عبر الموقع الرسمي للنادي وقد أكد سعادته بالإشراف على الفريق التونسي, وقال فييرا «شرف كبير لي أنني سأدرب النجم الساحلي.. ستكون مسؤولية كبرى».
وقدم برتغالي النجم نفسه قائلا: «كنت لاعب كرة قدم في البرازيل لكني لم أواصل المشوار بسبب دراستي وعدم تمكني من التوفيق بين دراسة الطب وكرة القدم» , وتابع: «كما أن والدتي كانت تبذل مجهودات لتوفر لي مصاريف الدراسة.. ثم عملت كمعد بدني قبل أن أصبح مدربا وأشرفت حتى الآن على 21 فريقا و6 منتخبات وعملت في 15 دولة» , وأضاف: «من أبرز الإنجازات التي حققتها الحصول على كأس آسيا مع منتخب العراق في 2007.. وأعتبر أن مسيرتي التدريبية فيها الكثير من النجاحات».

وحول رأيه في النجم الساحلي قال فييرا: «النجم من أكبر الفرق في القارة الإفريقية والعالم العربي وهو يفرض الاحترام وهذا ما شجعني على قبول عرضه، رغم أنني تلقيت عدة عروض».
وواصل: «أحب الانتصارات والتتويجات ومع النجم الساحلي يمكنني تحقيق ذلك.. زبير بية صديقي وهو الذي اتصل بي وسأبذل كل ما لدي حتى يتلألأ النجم دائما في السماء»
وختم: «نعتمد على جماهير النجم الساحلي لتساعدنا على الارتقاء بالفريق نحو الأفضل وسنبذل كل ما لدينا لإسعادها وتشريف الفريق والكرة التونسية خارج الحدود».

دعم الفريق
لئن كانت كان لاختلاف وجهات النظر والصراعات الداخلية التي عاش على وقعها الفريق على امتداد أشهر تأثير كبير على أداء ونتائج الفريق فان الوضع المالي يعد العائق الأبرز وهو ما لم يخفيه رئيس النادي في جل تدخلاته مما دفع الجماهير في الساعات القليلة الماضية التي سجلت انفراجا على مستوى الإشراف على تدريب الفريق مع دعم بعض المراكز الإدارية إلى إطلاق دعوة طالبت خلالها كل محب غيور على النجم بالتحرك ودعم الفريق ماديا بالإقبال وبكثافة على اقتناء الانخراط موسم 2020 /2021 بالتحول إلى مقر النادي و تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مع صورة شمسية ومبلغ الانخراط.

ما جديد الانتدابات؟
تحركت الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل بالتعاقد مع ثنائي برتغالي للإشراف على المقاليد الفنية لم يمنع بعض الأنصار من الحديث عن التعزيزات خاصة بعد رحيل عدد كبير من الأسماء ولعل ما يمكن تأكيده حسب ما أكده مصدر مقرب لـ«المغرب» أن الهيئة رغم وضعها قائمة أولية ببعض الأسماء التي يمكن ان تقدم الإضافة للفريق وفتح قنوات الاتصال مع أخرى خيرت التريث وعدم التسرع وتشريك المدرب الجديد في الاختيارات وبالتالي عدم دخول الميركاتو الحالي الذي سيغلق أبوابه بعد أسبوع من اليوم وتحديدا في 7 من شهر ديسمبر على أن تكون التعاقدات المدروسة يوم 10 جانفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115