النجم الساحلي: ثلاثي يغيب عن القائمة الإفريقية ومؤشرات عن اقتراب عودة الضغوطات الجماهيرية

لا يختلف اثنان في أن فريق جوهرة الساحل يعيش أسوء فتراته منذ مواسم مما اثر سلبيا على أداء الفريق و جعله بعيدا كل البعد عن منصة التتويج خلال الموسم الأخير ليظل الانجاز

الوحيد ضمان مقعد في كاس الكنفدرالية الإفريقية في وقت كانت فيه رابطة الأبطال الإفريقية ولعب الأدوار الأولى أمرا معتادا لدى الأنصار.

هذه الوضعية صعبة لأحد اعرق الفرق على الساحتين المحلية والقارية لم تكن وليدة الصدفة بل تعود لعدة عوامل لعل أبرزها تتالي الأزمات المالية وغياب الانسجام و الالتفاف حول الفريق من قبل رجال و قدماء النادي إضافة إلى عدم امتلاك الفريق لملعب لأكثر من موسم بسبب اشغال تهيئة اولمبي سوسة التي تعطلت في أكثر من مناسبة ... و غيرها من النقاط المتعلقة بالمجموعة الحالية والانتدابات.

الجماهير مجددا على الخط
عوامل بالجملة ساهمت في تأزم وضعية فريق جوهرة الساحل دفعت الجماهير الغيورة على الفريق لدق ناقوس الخطر على أمل إنقاذ الموقف قبل أن تخرج الأمور على السيطرة خاصة أن الأزمة شملت جميع الاختصاصات دون استثناء بالنزول إلى الشوارع بأعداد غفيرة تزامنا مع بيان مجموعات و صفحات النجم التي طالبت الهيئة المديرة الحالية برئاسة رضا شرف الدين باجتماع عاجل من اجل الخروج بحلول لإنقاذ الفريق قبل فوات الأوان و هو ما تم الاستجابة إليه باجتماع بين رئيس النادي و مجموعة من الأنصار بمركب النادي تم خلاله الاتفاق على جملة من النقاط العاجلة التي وعدت الهيئة في الانطلاق في العمل عليها بصفة فورية و أخرى على المدى المتوسط و البعيد ... والانطلاق في العمل على بعض النقاط بصفة فورية خاصة منها المتعلقة بالفريق الأول الذي عجز على التعاقد مع مدرب في قيمة طموحاته مع غياب كلي للانتدابات و غيرها من النقاط وبعد مرور شهر ظل الاتفاق مجرد حبر على ورق ما يفتح الأبواب لتحرك جماهيري جديد في ظل حالة الغليان التي تعيشها شوارع سوسة وصفحات الفريق التي أكدت أن وعود رئيسها ليست إلا مجرد ضحك على الذقون حيث لم يتغير شيء بعد مرور شهر مع طرح الجماهير لجملة من التساؤلات التي وردت على النحو التالي :«أين التقارير المالية لتوا لا حضرت ؟ الجلسة الانتخابية لتوا لا تعينت ؟ الانخراطات للموسم الجديد لتوا لا حضروا ؟الساعات القليلة القادمة لتوا لا وفاو ؟ .... ضحك على الذقون و السلام عليكم».

وضعية صعبة
وقد منحت الجماهير هيئة شرف الدين فرصة إضافية مقابل غياب انجازات بالسرعة المطلوبة على ارض الواقع خاصة انه لم تعد تفصل الفريق إلا أيام قليلة عن انطلاقة الموسم الجديد الذي يأمل الجميع أن يكون مغايرا للموسم الماضي الذي يعد الاسوء لفريق جوهرة الساحل في العشرية الأخيرة قد يجعل الأمور تخرج عن السيطرة مع أولى العثرات محليا و قاريا و بالتالي يمكن الحديث عن وضعية صعبة لا زال بإمكان الهيئة تجاوزها في الساعات القليلة القادمة إذا تحركت بالسرعة الكافية وشرعت في العمل على جمل من الاولويات وعلى رأسها قيادة الفريق والانتدابات و الغربلة على مستوى الرصيد البشري ...

قائمة أولية

أرسل النجم الساحلي قائمته الإفريقية الأولية للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم , وتكونت القائمة الأولية من 24 لاعبا و في ما يلي القائمة :
حراسة المرمى :أيمن البلبولي- أحمد سليمان- رامي القابسي- وليد كريدان

اللاعبون : صدام بن عزيزة - غفران النوالي -عمر كوناتي -مرتضى بن وناس- وجدي كشريدة -صالح الحرابي -بهاء السلامي -جوهر بن حسن- محمد حاج محمود -مالك بعيو -سليم بوخنشوش- ايهاب المساكني -داروين غونزالس -فرج القرماني- حمزة لحمر -ياسين الشيخاوي- علي صوما- فخري العوجي- سليمان كوليبالي- رضوان زردوم.
و تعد هذه القائمة أولية قابلة للتغيير أو إضافة بعض الأسماء قبل 30 نوفمبر الجاري .

يشار الى ان فريق جوهرة الساحل معفى من خوض الدور التمهيدي الأول من كأس الكاف في حين سيواجه في الدور التمهيدي الثاني المتأهل من جمعية ارتا سولار من دجيبوتي والمقاولون العرب المصري.

ثلاثي خارج الحسابات
رغم ان القائمة قابلة للتغيير واضافة إلى اسماء اخرى قبل نهاية الشهر الحالي إلا أن غياب المنتدب الجديد المصري محمود صابر وخاصة ثنائي الخبرة زياد بوغطاس و أمين بن عمر شكل مصدر حيرة لدى الأنصار و فتح الأبواب أمام التأويلات في ظل تسريبات عن اقتراب القطيعة مع بوغطاس و تشبث بن عمر في خوض تجربة احترافية خارج تونس في ظل توفر بعض العروض الخليجية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115