كرة اليد: كأس الأكابر والكبريات النجم والنسائية بالمهدية لرد الاعتبار وقمة واعدة بين الحمامات وساقية الزيت

يكون اليوم الموعد مع مواجهات المربع الذهبي لكأس الأكابر والكبريات، دور ستكون فيه المواجهات مثيرة في المسابقتين وستتجه فيه الأنظار بدرجة

أولى الى كلاسيكو النجم والترجي وستعمل فيه ساقية الزيت على تجديد الموعد مع النهائي للمرة الثانية في تاريخية بينما ستتجدد المواجهة بين النسائية بالمهدية وفتيات الافريقي بعد مواجهة ماضية في نهائي البطولة وسيخوضه الأولمبي القفصي وأمل الرجيش بطموحات كبرى.

وتتجه الأنظار اليوم الى القاعة الأولمبية بسوسة التي ستجمع في نهائي قبل الأوان النجم الساحلي وضيفه الترجي الرياضي، مواجهة جديدة بين الفريقين ولكن برهان مختلف سيكون فيها كل طرف مطالبا بالفوز دون سواه من اجل المرور الى النهائي والبقاء على خطوة من لقب هذا الموسم الذي كان صعبا خاصة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل بعد أن ضاع منه تاج البطولة في الأمتار الأخيرة رغم نتائجه الطيبة وتربعه على صدارة الترتيب في المرحلتين الأولى والثانية.

سبق للنجم أن فاز في ذهاب مرحلة التتويج والترجي رد الاعتبار لذاته وفاز في الزواوي ومواجهة اليوم لن تكون قابلة للقسمة، فريق جوهرة الساحل الذي تعثر أمام ساقية الزيت في المربع الذهبي للبطولة وغادر السباق مبكرا سيوظف اليوم كل جهوده من اجل تجديد الموعد مع النهائي والمراهنة على اللقب وإنقاذ الموسم لتفادي خسارة أخرى قد تزيد من تعقيد الوضع وبعثرة الأوراق في الفترة المقبلة ولكن المهمة لن تكون سهلة فالترجي سيبحث من جانبه عن تأكيد ما حققه الى حد الان ولن يرضيه سوى الفوز والتأهل الى المباراة الختامية التي ستمكنه من المراهنة على استعادة اللقب.. فريق باب سويقة سيدخل الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة فهو البطل عن جدارة واستحقاق وكل الظروف ينتظر ان تخدم مصلحته سيما في ظل الرصيد البشري الموجود في صفوفه الذي أكد أكثر من عنصر فيه أنه سيكون عقبة أمام كل المنافسين.

اثارة وتشويق في الحمامات
سيكون اللقاء مثيرا في الكلاسيكو وأيضا بالدرجة ذاتها في المباراة الثانية من المربع الذهبي التي ينزل فيها نادي ساقية الزيت اليوم ضيفا على جمعية الحمامات، جمعية الحمامات العائدة في الموسم الحالي الى مكانها الطبيعي بفضل نتائجها الممتازة التي حققتها الى حد الان ومكنتها من العودة الى مرحلة التتويج كخطوة أولى ثم التأهل كخطوة ثانية الى المربع الذهبي للبطولة ستكون اليوم امام فرصة مواتية لتجديد الموعد مع نهائي الكأس والمراهنة على ثاني لقب في تاريخها مثل ما كان الشأن في 2012 فهي ستخوض اللقاء على ميدانها وستكون تحت أقل ضغوط ممكنة من منافسها المتأثر بخسارة تاج البطولة منذ أيام.
سيدافع نادي ساقية الزيت حامل اللقب عن حظوظه من أجل نهائي ثاني في تاريخه يفتح أمامه الباب للتطلع نحو «أميرة» ثانية في رصيده والفريق قادر على هذه الخطوة ان امن بحظوظه واستغل كما يجب امكانات مجموعته الشابة التي حققت ما هو مطلوب منها الى حد الان.

هل يؤكد الافريقي أم تتدارك فتيات المهدية؟
تدور اليوم أيضا مباراتا المربع الذهبي لبطولة الكبريات والحوار الأول ستتجدد فيه المواجهة بين النادي الافريقي والنسائية بالمهدية بعد أولى منذ أيام الت فيها الكلمة في نهائي البطولة الى فتيات فريق باب الجديد، مواجهة ستكون فيها الحظوظ متقاربة بين الفريقين العارفان بتفاصيل ونقاط قوة وضعف بعضهما البعض ومهمة الطرفين لن تكون سهلة.
كسب الافريقي خطوة معنوية هامة في نهائي البطولة أكد بها ما حققه سابقا في المواجهات السابقة من المنافسة ذاتها أمام منافس اليوم الذي سيواجهه من اجل فوز جديد يجدد به الموعد مع النهائي والمراهنة على استعادة لقب الكأس الذي ضاع منه في الموسم الماضي أمام النسائية بصفاقس وهذه المهمة تبقى قائمة خاصة في ظل الجاهزية الكبرى للمجموعة التي اكدت ورغم الظرف الصعب الذي عاشته طيلة الفترة الماضية عزمها على مواصلة التألق وتتويج الموسم كما يجب وتحدي كل الأيادي التي بحثت في فترة ما عن وضع كل العراقيل من اجل ايقاف نشاط الفرع، النسائية بالمهدية تظل حظوظها قائمة امام منافس تدرك جيدا انه صعب المراس وستسعى الى الاستفادة من اخطائه من أجل قدم أخرى نحو النهائي.

بحظوظ متساوية
يتحول الأولمبي القفصي اليوم الى المنستير لملاقاة أمل الرجيش في المواجهة الثانية من المربع الذهبي للكأس، لقاء ستكون فيه الحظوظ متساوية بين الفريقين والطرف الذي سيعرف كيف يستفيد من اخطاء الاخر سيضرب موعدا مع النهائي وسيكون أمام فرصة سانحة للتطلع نحو رفع اللقب.. الفريقان قدما ما هو مطلوب منهما الى حد الان والاستفاقة الحاصلة خاصة في صفوف أمل الرجيش تبقى مطلوبة في المرحلة القادمة من اجل تحسن المستوى في البطولة والمنتخب على حد السواء في انتظار خطوات مماثلة من أكثر من فريق اخر وفي المقدمة النسائية بصفاقس التي لم تقدر في الموسم الحالي عن المواصلة بعد مواسم ماضية رفعت فيها «الدوبلاي» وكانت فريقا صعب المراس أمام كل المنافسين بما في ذلك صاحب الرقم القياسي بطولة وكأسا فريق باب الجديد.

الكلاسيكو على القناة الوطنية الأولى
ستتولى القناة الوطنية الأولى اليوم بث مباراة الكلاسيكو التي ستجمع في هذا المربع الذهبي من سباق الكأس بين النجم الساحلي وضيفه الترجي الرياضي بداية من السادسة مساء بعد ان بثت الأسبوع الماضي نهائي الأكابر والكبريات وتداركت عدم تمرير اهم لقاءات الموسم.
برنامج المربع الذهبي لكأس الأكابر:
قاعة الحمامات س 18:00:
جمعية الحمامات – نادي ساقية الزيت (بن داحو والزغلامي)
قاعة سوسة س 18:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (قمري وشعبان)
برنامج المربع الذهبي لكأس الكبريات:
قاعة المهدية س 18:00:
النسائية بالمهدية – النادي الافريقي (غرياني وعطية الله)
قاعة المهدية س 16:00:
أمل الرجيش – الأولمبي القفصي (غضبان وغضبان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115