النجم الساحلي – اتحاد بن قردان (1 - 0): «ليتوال» يعود الى أجواء الانتصارات

تمكن النجم الساحلي من العودة الى أجواء الانتصارات بعد الثلاث نقاط التي حققها أمس أمام ضيفه اتحاد بن قردان بهدف دون رد سجله

رضوان زردوم في الدقيقة 73 لحساب الدفعة الأولى من الجولة الثانية والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وقد تمكن فريق جوهرة الساحل الذي كانت اخر انتصارته في الجولة 18 أمام اتحاد تطاوين بعد فوز أمس من الانفراد مؤقتا بالمركز الرابع في انتظار التأكيد في بقية مباريات الموسم الحالي في مقدمتها الكلاسيكو الذي ينتظره يوم 30 أوت الجاري أمام النادي الصفاقسي.

بحث اتحاد بن قردان المتعثر في الجولة الماضية برباعية نظيفة امام فريق عاصمة الجنوب عن مباغتة النجم مبكرا وكاد أن ينال مبتغاه في الدقائق الأولى من المباراة ولكن الفرصة ضاعت بما أن فخري العوجي لم يستغل -رغم انفراده بالحارس- سوء تقدير دفاع مضيفه الذي أنقذ الموقف بصعوبة، رد النجم -الذي كانت جل محاولاته من الجهة اليمنى جاء سريعا من «سوما» الذي توغل من الجهة اليمنى- ومرر الى كريم العريبي الذي أضاع في الدقيقة 18 بصفة غريبة فرصة أخذ الأسبقية و مرت تسديدته محاذية للمرمى بقليل.
واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية بحثا من كل طرف عن مباغته الاخر ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة في كل مرة، فريق جوهرة الساحل أتيحت له فرصة سانحة للتهديف في الدقيقة 33 ولكن التسديدة القوية من غونزلاس مرت خارج المرمى شأنها شأن محاولة عمر زكري الذي سدد من وسط الدفاع ولكن الكرة وجدت أمامها الحارس أيمن البلبولي.
ارتكب النجم أكثر من خطإ في الدفاع في الشوط الأول كاد ان يجعله يتأخر في النتيجة ولكن اتحاد بن قردان لم يستغلها لصالحه ويستفيد منها خاصة من جانب العوجي وبن زكري.
محاولات مهدورة
تحسن أداء اتحاد بن قردان خلال الشوط الثاني خاصة في الهجوم حاول الفريق فرض سيطرة في مناطق المنافس ولكن النجم أقفل كل المنافذ في الدفاع الذي كان أفضل مقارنة مع بداية المباراة، فريق جوهرة الساحل غابت عنه النجاعة الهجومية رغم محاولات كريم العريبي وغونزلاس وأمين بن عمر ومرتضى بن وناس في أكثر من مرة ولم يقدر على التجسيد على الرغم من أن أداء منافسه لم يكن بالأفضل.
النجم يتمكن من التجسيد
أقفل اتحاد بن قردان كل المنافذ أمام هجوم النجم بفضل حسن انتشار عناصره في الدفاع وتألق الحارس غيث اليفرني ولكن ذلك لم يدم طويلا بعد ان تمكن النجم في الدقيقة 73 من خلال رأسية مؤطرة من رضوان زردوم من أخذ الأسبقية وتجسيد الفرصة، فريق جوهرة الساحل كان قريبا من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87 ولكن العريبي أطنب مجددا واختار الحل الفردي وأضاع الفرصة التي اصطدمت بالعارضة الأفقية وكان أخطر محاولة لفريقه الذي خرج مستفيدا رغم فرصه المهدورة.

الجامعة تراسل الفيفا من أجل استعمال تقنية الـ «VAR»
وجهت الجامعة التونسية لكرة القدم أمس مكتوبا الى الاتحاد الدولي لكرة القدم قصد الحصول على ترخيص استثنائي لاستعمال تقنية الـ»VAR»خلال مباريات نهائي الكأس الممتازة المقررة بين الترجي الرياضي والنادي الرياضي الصفاقسي يوم 20 سبتمبر المقبل وكذلك الدورين نصف النهائي ونهائي لكأس الحبيب بورقيبة للموسم الرياضي الحالي المقرر اقاماتهما يومي 23 و 27 من الشهر ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115