كرة اليد: بطولة الأكابر: ساقية الزيت لحسم أمر «البلاي أوف»، مهمة صعبة للإفريقي وإثارة وتشويق في البقية

يتواصل نشاط البطولة الوطنية وسيكون الموعد اليوم مع الجولة الثالثة من اياب مرحلة التتويج والرابعة من اياب مرحلة تفادي النزول،

مجموعة اللقب ستتجه فيها الانظار الى أكثر من مباراة منها تلك التي تهم مكارم المهدية ونادي ساقية الزيت المطالب بتأكيد العبور الى المربع الذهبي للبطولة في لقاء الدربي الذي سيكون فيه الافريقي في مهمة صعبة اضافة الى مباراة النجم وجمعية الحمامات والإثارة ستكون حاضرة في أكثر من لقاء في مجموعة تفادي النزول سعيا من أكثر من طرف الى جمع أكبر عدد من النقاط من أجل حظوظ أوفر في البقاء.

حقق نادي ساقية الزيت المطلوب في الجولة الماضية وعاد بثلاث نقاط من المكنين على حساب سبورتينغ المكنين واليوم يسعى الى التأكيد حين يستضيف مكارم المهدية، مباراة اليوم سيكون فيها نادي ساقية مطالب بثلاث نقاط أخرى يؤكد بها المرور رسميا الى المربع الذهبي للبطولة واللحاق بجمعية الحمامات والترجي والنجم دون الحاجة الى انتظار الجولة القادمة سيما أن منافسه المباشر على هذا الرهان الافريقي سيكون في مهمة صعبة خلال الجولة الحالية.

سيسعى نادي ساقية الزيت الفوز ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة فمكارم المهدية ورغم خسارتها في الموسم الحالي رهان تجديد الموعد مع مرحلة «السوبر بلاي أوف» فإنها ستدافع عن حظوظها من أجل انتصار معنوي قبل المباراة الهامة التي تنتظرها الأسبوع المقبل أمام النجم في ثمن نهائي الكأس.

مهمة صعبة للإفريقي
يكون النادي الافريقي اليوم في مهمة داخل الديار ويستضيف فيها في لقاء الأجوار الترجي الرياضي، فريق باب الجديد سيكون في مهمة صعبة وحظوظ في الفوز تظل غير ممكنة في ظل الظروف التي يعيشها وأجبرته على الاعتماد على لاعبي الأصاغر والأواسط من أجل انهاء الموسم أدت به تكبد هزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام جمعية الحمامات.
ستخدم الظروف التي يمر بها الافريقي أكثر مصلحة الجار الترجي الرياضي الذي ينتظر أن يضيف اليوم ثلاث نقاط أخرى الى رصيده تمكنه من فك الشراكة مع جمعية الحمامات والانفراد بالمركز الثاني في انتظار التأكيد في كلاسيكو الجولة الختامية المقرر لنهاية الأسبوع المقبل، الترجي قادر على كسب هذا الرهان في مباراة ستعرف أول ظهور للمدرب الجديد لفريق باب الجديد محمد المسعودي.

من أجل الثبات في الصدارة
يباري المتصدر النجم الساحلي في هذه الجولة قبل الأخيرة من «البلاي أوف» جمعية الحمامات التي حققت مبتغاها منذ الجولة الماضية بتأكيد تواجدها رسميا في المربع الذهبي للبطولة، فريق جوهرة الساحل معني أكثر بنقاط اللقاء من أجل الحفاظ على موقعه وتأكيد نتائجه الطيبة الحاصلة الى حد الان قبل الكلاسيكو الذي لن تكون فيه المهمة سهلة.

حوار غير مباشر بين طبلبة وبني خيار
تدور اليوم منافسات الجولة الرابعة من ذهاب مرحلة تفادي النزول التي ستكون الاثارة حاضرة في أكثر من مباراة منها والمنافسة غير مباشرة بين نسر طبلبة وبعث بني خيار عن صدارة الترتيب، نسر طبلبة يستضيف في هذه الجولة صاحبة المركز الأخير جمعية أريانة في مباراة ستكون فيها حظوظه وافرة في الفوز والثبات دائما في موقعه سيما أن منافسه المباشر على هذا المركز بعث بني خيار سيكون في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على صاحب المركز الثالث سهم منزل حر المعني أيضا بنقاط المباراة بحثا عن ضمان مبكر للبقاء وتفادي حسابات الجولات الأخيرة.. العثرة اليوم لبني خيار ستمكن نسر طبلبة من الانفراد بصدارة الترتيب والترفيع في الفارق بينه وبين كافة الملاحقين.

إثارة وتشويق في أسفل الترتيب
ينزل نادي جمال اليوم ضيفا على جندوبة الرياضية المكتفية الى حد الان بأربع عشرة نقطة في المركز قبل الأخير، نادي جمال لن يرضيه اليوم سوى ثلاث نقاط يؤكد بها فوز الجولة الماضية ويعمق الفارق في المركز الرابع بينه وبين بقية ملاحقيه حتى لا تكون المهمة أصعب في باقي الجولات شأنه شأن شبيبة الشيحية التي تباري في لقاء مثير النجم الرادسي.. شبيبة الشيحية ان ارادت استعادة حظوظها في البقاء فإنها مجبرة على الفوز بكافة مبارياتها بما في ذلك لقاء اليوم الذي ستخوضه على ميدانها وإلا فان المهمة ستكون صعبة للغاية في بقية المشوار سيما في ظل تقارب المستوى بين جميع الفرق.

برنامج الجولة 3 من مرحلة التتويج:
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات (حناشي وعليات)
قاعة القرجاني س 18:00:
النادي الافريقي – الترجي الرياضي (ساسي وبن جماعة)
قاعة ساقية الزيت س 18:00:
نادي ساقية الزيت – مكارم المهدية (بن داحو والزغلامي)
قاعة الشابة س 18:00:
نادي قصور الساف – سبورتينغ المكنين (بونة والزاير)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 33
2 – الترجي الرياضي 29
3 – جمعية الحمامات 29
4 – نادي ساقية الزيت 23
5 – النادي الافريقي 22
6 – نادي قصور الساف 20
7 – مكارم المهدية 20
8 – سبورتينغ المكنين 16

برنامج الجولة 4 من ذهاب مرحلة تفادي النزول:
قاعة الميدة س 18:00:
سهم منزل حر – بعث بني خيار (باجي وفرح)
قاعة جندوبة س 18:00:
جندوبة الرياضية – نادي جمال (بن أحمد والعزابي)
قاعة الشيحية س 18:00:
شبيبة الشيحية – النجم الرادسي (خياري وبوغرارة)
قاعة طبلبة س 18:00:
نسر طبلبة – جمعية أريانة (عوادني ورحيم)

تذكير بالترتيب:

1 – نسر طبلبة 22
2 – بعث بني خيار 22
3 – سهم منزل حر 21
4 – نادي جمال 20
5 – شبيبة الشيحية 19
6 – النجم الرادسي 15
7 – جندوبة الرياضية 14
8 – جمعية أريانة 9

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115