اليوم القمة المصرية بين الزمالك والأهلي: صراع متجدد بين «علي معلول» و»فرجاني ساسي»

عادت عجلة الدور المصري إلى الدوران منذ بداية الشهر الحالي حيث خاضت الأندية المصرية عدة جولات لم تعلن الجديد بما أن المتصدر الأهلي المصري

وسع الفارق مع كافة ملاحقيه فيما خرج الزمالك مستفيدا هو الأخر بما أنه صعد إلى وصافة الترتيب ولديه مباراة منقوصة مقارنة ببقية فرق الصدارة إلا أن أمسية اليوم السبت أختارت أن تحبس الأنفاس في العاصمة المصرية القاهرة بما أن الموعد سيكون حوار الغريمين الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية رقم 120 في تاريخ مواجهات الفريقين وسيكون الرهان كبيرا خاصة أن قمة الذهاب بينهما لم تلعب بعد انسحاب الزمالك من المواجهة لتكون مباراة اليوم ذات طابع خاص.

ويبحث الأهلي عن الثأر من هزيمة السوبر المصري حين خسر اللقب أمام الزمالك بضربات الحظ فيما يريد الزمالك تأكيد تفوقه في هذا الموسم لتعلن هذه الحسابات مواجهة منتظرة ستكون فيها الجماهير التونسية معنية بما أن الحوار يتضمن تنافسا متجددا بين الثنائي الدولي لنسور قرطاج علي معلول الظهير الأيسر للاهلي المصري وفرجاني ساسي متوسط ميدان الزمالك المصري.

المواجهة ستكون في ملعب القاهرة عشية اليوم السبت ابتداء من الساعة الثامنة بتوقيت تونس.

ساسي يبحث عن أول انتصار
مثلت الإصابة التي تعرض لها الدولي التونسي ومتوسط الميدان فرجاني ساسي العائق أمام استرجاع البريق الذي عرفه في بداية الموسم الماضي مع الزمالك حيث لم يتمكن مايسترو الزمالك من فرض نفسه في المواجهات الماضية والتألق كالعادة رغم تواجده أساسيا في تشكيلة الزمالك منذ استئناف النشاط الكروي في الكرة المصرية والأكيد أن الإصابة حدت من

ظهور متوسط ميدان المنتخب إلا أن الإطار الفني لفريق الزمالك أكد أن فرجاني ساسي يبقي أحد الحلول المهمة في تشكيلته وتواجده ضروري في فلسفته لهذا فإنه سيواصل التعويل عليه حتى يصل إلى الفورمة التي ميزت ظهوره في الموسم الماضي.

حوار القمة المصرية عادة ما يكون فرصة ملائمة لتألق وبروز الأسماء والأكيد أن فرجاني ساسي يبحث عن استرجاع بريقه الخافت في الفترة الماضية خاصة أنه يعد أحد الحلول الهامة في الزمالك ويبحث عن نفسه حتى يعيد إلى الأذهان تألقه في أولى التجارب مع فريق القلعة البيضاء.
وواجه ساسي الأهلي بقميص الزمالك في 4 مباريات خلال عام ونصف في الملاعب المصرية وجاءت أولى مباريات الدولي التونسي مع الزمالك ضد الأهلي في الدور الأول من الموسم الماضي التي انتهت بالتعادل 0-0 قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز في مواجهة الدور الثاني بهدف التونسي علي معلول.
وقبل بداية الموسم الجاري التقى فرجاني ساسي مجددا بالأهلي في كأس السوبر المصري الذي أقيم بملعب برج العرب وخسر الأبيض 3-2 في آخر مواجهات ساسي ضد الأهلي نجح الزمالك في التتويج بكأس السوبر المصري الذي أقيم في فيفري الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي 0- 0.

هزيمة وحيدة في سجل معلول
يعد الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر أحد أهم لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة فهو أحد أبرز مفاتيح اللعب في تشكيلة الأحمر وله أهمية هجومية كبيرة في التشكيلة سواء على صعيد صناعة الأهداف أو التسجيل إلى جانب خبراته الكبيرة التي يتمتع بها وصناعته للفارق في الظروف الصعبة وهو ما ظهر بشكل واضح في هذا الموسم سواء في البطولة المحلية أو مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية حيث يتصدر ترتيب صناعي الأهداف بـ7 تمريرات حاسمة مع تسجيله 4 أهداف في هذا الموسم.

وباستثناء السوبر الاخير بين الأاهلي والزمالك والذي حسم بضربات الجزاء لصالح الفريق الأبيض فإن الظهير الدولي التونسي علي معلول لم ينهزم مع فريقه أمام الغريم في البطولة وحتى الهزائم التي تكبدها الأهلي في البطولة لم يكن فيها معلول حاضرا بسبب الإصابة...وخلال الـ4 سنوات التي قضاها «معلول» بين جدران نادي القلعة الحمراء لم يتعرض لأي هزيمة في مباريات القمة أمام الزمالك في البطولة رغم خوضه عدد لقاءات أمام الغريم التقليدي حيث خاض 7 لقاءات أمام الزمالك وخلال الـ5 لقاءات في البطولة التي خاضها معلول أمام الزمالك تمكن رفقة الفريق الأحمر من تحقيق الفوز 4 مرات فيما تعادل في مباراة وحيدة وانتصار في السوبر وهزيمة في نفس البطولة.
لم يكتف معلول بتحقيق انتصارات هامة أمام الزمالك فحسب وإنما أحرز هدفا كما صنع هدفين آخرين وتلقي الأهلي 3 هزائم على يد الزمالك منذ تعاقد الأحمر مع معلول إلا أنه لم يشارك في أي منها حيث كان مستبعدا من القائمة.

وخسر الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر 2016 بثلاث أهداف مقابل هدف كما حسم الزمالك سوبر 2016 على حساب الأهلي بركلات الترجيح بالإضافة إلى فوز الأبيض على الأحمر بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات الدوري من موسم 2017-2018 إلا أن معلول لم يكن حاضرا.

فرجاني ساسي أغلى لاعب في قمة الأهلي والزمالك
يضم قطبي الكرة المصرية عدد من اللاعبين المميزين سواء على المستوي العربي أو الإفريقي حيث تصل القيمة التسويقية لإجمالي لاعبي الفريقين ما يقرب من 622 مليون جنيه طبقا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في أسعار اللاعبين حيث تبلغ القيمة التسويقية للأهلي 366 مليون جنيه بينما تصل القيمة السوقية للزمالك 256 مليون جنيه.
ويتربع على قمة القيمة التسويقية للفريقين التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك بقيمة 2.5 مليون يورو وفي المركز الأول بين لاعبي القلعة البيضاء ويأتي خلفه الحارس محمد الشناوي في المركز الثاني بين لاعبي القلعة الحمراء بقيمة 2.2 مليون يورو، والتونسي علي معلول بمليون و800 ألف يورو ثم الخماسي الأهلاوي محمود كهربا وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وجونيور آجايي بقيمة 1.5 مليون دولار بالتساوي مع طارق حامد بقيمة 1.5 مليون يورو.
ثم يأتي الثلاثي مصطفى محمد ويوسف أوباما ومحمود علاء بـ1.2 مليون يورو والمدافع أيمن أشرف في الترتيب التالي بمليون و200 ألف يورو، فيما يشترك الثلاثي أحمد الشيخ ومروان محسن وأليو بادجي في نفس القيمة بمليون يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115