المنتخب الوطني: اليوم حصة تدريبية ثانية وحديث عن المساكني والعكايشي

فرض انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم شللا كبيرا على الانشطة الرياضية وقد أخذت بعض البطولات الاوروبية في نفض الغبار

عن نفسها وتستعيد انشطتها وسط إجراءات صحية من خطر جاثم لازال يلقي بظلاله...وبعد غياب ناهز 7 اشهر، قرر الناخب الوطني المنذر الكبير اعادة الحياة الى المنتخب الوطني من خلال تربصين تحضيريين يهدفان الى رفع الجاهزية البدنية للمجموعة.
يجري اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم حصته التدريبية الثانية وذلك بالملعب الاولمبي بالمنزه بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء في اطار تربصه التحضيري الاول الذي انطلق منذ يوم امس الاثنين ويستمر الى غاية السبت القادم 13 جوان بمشاركة 13 لاعبا وجه لهم الاطار الفني بقيادة الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة من بينهم الاسماء الناشطة في البطولة المحلية أو تلك الموجودة في ارض الوطن بعد اجلائها من محطاتها الاحترافية بسبب فيروس كورونا في انتظار التحاق 13 اسما جديدا بداية من الثلاثاء القادم 16 جوان. ويشارك في التربص الأول الاسماء الآتي ذكرها: فــاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) - معز بن شريفية (الترجي الرياضي)- وجـــدي كشريدة(النجم الساحلي)- صـــدّام بن عــزيزة (النجم الساحلي)-نسيـــم هنـــيد(النادي الصفاقسي)- مرتضــى بن ونـــاس(النجم الساحلي)- الفرجـــاني ساسي(الزمالك المصري)- محمد أمين بن عــمر (النجم الساحلي)- محمد علي بن رمضــان(الترجي الرياضي)- نعيــم السليتي(الاتفاق السعودي)- فخرالديـــن بن يــوسف(الاسماعيلي المصري)- سعـــد بقير (ابها السعودي)- بســّام الصرارفي (زولت البلجيكي). وبداية من 16 جوان سيلتحق 13 لاعبا اخر للمشاركة في تربص ثان يمتد الى 21 جوان والاسماء المعنية في هذا الاطار هي: عــاطف الدخيلي(النادي الافريقي )-أيمن دحمـــان (النادي الصفاقسي)- حمـــزة المثلوثي(النادي الصفاقسي)- زيـــاد بوغطّــاس (النجم الساحلي)- هـــاني عمــامو (النادي الصفاقسي)-اسكنــدر العبيدي (النادي الافريقي )- حســـام دقدوق(النادي الصفاقسي) -محمد المثناني (النجم الساحلي)- أحمد خليل (النادي الافريقي)- يــاسين الخنيسي(الترجي الرياضي)- محمد علي بن حمـــودة(الترجي الرياضي)- يـــاسين الشمـــاخي (النادي الافريقي)- فـــراس بلعــربي(النجم الساحلي).
هل ينضم المساكني والعكايشي الى التربص؟
شهدت الساعات الماضية عودة كل من يوسف المساكني محترف الدحيل القطري واحمد العمايشي مهاجم الشيحانية القطري الى ارض الوطن على متن رحلة خاصة نحو مطار المنستير.
ومن المنتظر ان يخضع اللاعبان وفق الاجراءات التي تم الاعلان عنها سابقا الى حجر صحي لمدة اسبوع بأحد النزول وسيخضعان الى اجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا،وفي صورة ما اذا كانت النتيجة سلبية سيغادران مركز الحجر بعد اسبوع.
واثارت عودة هذا الثنائي الى ارض الوطني في هذه الفترة عدة تساؤلات حيث ربط البعض عودتهما الى تونس مع امكانية انضمامهما الى التربص الثاني للمنتخب الوطني الذي ينطلق يوم 16 جوان ويستمر الى غاية 21 من الشهر الحالي. في كل الاحوال، تبقى كل الاحتمالات مفتوحة على ضوء ما ستفرزه نتيجة خضوع اللاعبين الى التحاليل لتحديد سلامتهما من الوباء.
حصتان في نفس الموعد ويوم الخميس الترفيع في النسق
بعد ان افتتح امس نسور قرطاج تربصهم بحصة تدريبية احتضنها ملعب المنزه في الساعة الخامسة والنصف مساء ينتظر ان تتواصل التمارين اليوم وغدا بحصة في نفس الموعد ،فيما قرّر الإطار الفني ان يرفع النسق يوم الخميس باجراء حصتين الاولى في التاسعة والنصف صباحا والثانية في الخامسة والنصف مساء. ويهدف التربص كما اكد المدرب الوطني المنذر الكبير في وقت سابق الى استعادة اللاعبين لجاهزيتهم البدنية حتى يكونوا على ذمة فرقهم مع عودة النشاط الكروي في تونس وبعض البطولات العربية.
مؤاخذات على الكبيّر
على غرار العادة سجلت قائمة اللاعبين الذين وجه لهم المدرب الوطني المنذر الكبير الدعوة ليكونوا في التربصين التحضيريين ردود فعل عديدة ومؤاخذات على مواقع التواصل الاجتماعي فجمهور الاتحاد المنستيري لم يستسغ تجاهل الكبيّر للاعبيه فرغم العروض المتميزة التي قدمها فريق عاصمة الرباط في الموسم الحالي واحتلاله المركز الثالث في الترتيب العام فإن قائمة نسور قرطاج لم تشهد حضور أي عنصر من الفريق واستشهد الاحباء بتألق زياد مشموم والياس الجلاصي غير ان الناخب الوطني قد تجاهلهما.كما استغربت فئة من انصار الترجي الرياضي غياب المدافع محمد علي اليعقوبي متهمة الكبيّر بأنه يحاول تصفية حسابات قديمة مع اللاعب...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115