النادي الإفريقي: «صداع توزغار» لا يتوقف..عودة جماعية للتمارين وسداسي خارج الحسابات

بعد التحركات الأخيرة من الجامعة التونسية لكرة القدم بإعلان موعد منتظر للإستئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى أواخر شهر ماي

المقبل أعلمت الهيئة المديرة لنادي باب الجديد لاعبي فرع الأكابر بأن العودة إلى التمارين ستكون غدا الأثنين 27 أفريل الجاري في مركب المرحوم منير القبائلي.

وبما أن الأشغال قطعت شوطا كبيرا في مركب حديقة الرياضة «أ» فإن القرار اتخذ بالتنسيق مع المدرب لسعد الدريدي أن تكون العودة إلى التمارين في مركب المرحوم منير القبائلي حتى لا يتحمل الفريق أعباء مالية إضافية من أجل كراء ملاعب تمارين على غرار أولمبي المنزه ورادس.
وفي ظل التدابير الوقائية بسبب فيروس كورونا فإن التمارين ستكون بعدد قليل من المسؤولين وبإجراءات أمنية مكثفة حيث سيقتصر الحضور على
الجماهير وتحت إجراءات أمنية مشددة وبحضور الإطار الفني والطبي ورئيس فرع كرة القدم حمزة الوسلاتي وتقرر أن تدور التمارين دون حضور الجمهور.

سداسي خارج الحسابات
وجه المدرب لسعد الدريدي الدعوة ل29 لاعبا للمشاركة في التمارين التي ستنطلق غدا الأثنين فيما عرفت القائمة غياب ستة لاعبين بما أنهم يتواجدون في ولايتهم وسيكون من الصعب التحاقهم بالعاصمة في هذا التوقيت في ظل الحجر الصحي العام المفروض في بلادنا ومن بين الأسماء التي خرجت من حسابات عودة التمارين أحمد خليل وفخر الدين الجزيري وأيوب التليلي ولؤي العلوي وغازي عبد الرزاق والمدافع الجزائري مختار بلخثير المتواجد في مسقط رأسه الجزائر.
وفي قائمة اللاعبين المعنيين بعودة التمارين:

عاطف الدخيلي ـ نور الدين الفرحاتي ـ سيف الدين الشرفي ـ عزيز الرزقي ـ بلال العيفة ـ شهاب الصالحي ـ حمزة العقربي ـ آدم الطاوس ـ مكرم المرزوقي ـ سامي الهمامي ـ إسكندر العبيدي ـ مهدي الوذرفي ـ منذر القاسمي ـ رودريغ كوسي ـ جهاد الطرابلسي ـ خليل القصاب ـ معز بالحاج ـ وسام بن يحيى ـ شهاب العبيدي ـ معتز الزمزمي ـ عبد القادر الوسلاتي ـ كارلوس شافاريا ـ بلال الخفيفي ـ وجدي الساحلي ـ زهير الذوادي ــ باسيرو كومباوري ـ إدريس الطبوبي ـ ياسين الشماخي ـ صابر خليفة.

توزغار مجددا
توقع الجميع أن يكون ملف المهاجم الدولي السابق يوهان توزغار قد أغلق تماما خاصة بعد التحرك الجماهيري الكبير من أجل توفير مبلغ المليار ونصف بعنوان مستحقات المهاجم حيث تم تحويل المبلغ لحسابه وهو ما أنهى كابوس الحذر على التعاقدات في الميركاتو الشتوي الماضي أين تحرك الإفريقي وحسم عدة صفقات لكن الجديد أعلنت الساعات الماضية بمراسلة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد أن الملف لم يغلق كليا وعلى مسؤولي الإفريقي ضرورة توفير مبلغ جديد من أجل إغلاق الإشكال نهائيا.
ولم تقم هيئة الاحمر والابيض بخلاص مصاريف التقاضي التي تقدر قيمتها بـ135 ألف دينار تونسي الأمر الذي جعل «الفيفا» تمنح الهيئة مهلة من أجل تقديم ما يفيد بغلق هذا الملف وفي صورة عدم توفير المعطيات فإن الإشكال سيتحول إلى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي قد يفرض عقوبات جديدة على النادي الإفريقي التي تظل هيئة عبد السلام اليونسي في سبات العادة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115