بداية من غرة جوان: 40 تعديلاً في قوانين كرة القدم

قررت الهيئة الدولية لكرة القدم، التابعة للاتحاد الدولي “الفيفا”، إجراء عدد من التعديلات على قوانين كرة القدم، ليتم تفعيلها مع بداية شهر جوان القادم بشكل رسمي.

التعديلات الجديدة المقرر أن تشهدها مباريات كرة القدم بداية من شهر جوان القادم، تم جمعها في كتيّب خاص بها لتععميمه على اتحادات كرة القدم في العالم

وقرر الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم أن يكون أول من يتبّع التعليمات الجديدة، حيث سيخوض منتخب الأسود الثلاثة مباراتين وديتين أمام منتخبي تركيا وأستراليا يومي 22 و27 ماي على التوالي، وفقاً للوائح الجديدة.
ويرغب المنتخب الإنقليزي في تدريب لاعبيه على اللوائح الجديدة قد خوض منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” بفرنسا خلال جوان القادم، حيث سيتم تطبيق القوانين الجديدة خلال البطولة.

وتهم التعديلات

1- أرض الملعب

2- اللاعبون

3- معدات اللاعبين

4- الحكام

5- وقت المباراة
.
6- بداية اللعب

7- ركلات الترجيح

8- التسلل

9- الأخطاء

10- ركلات الجزاء

– لا يجوز لعب ركلة الجزاء وكأنها ركلة حرة غير مباشرة ( لا يمكن تمريرها )، وكذلك لا يسمح بوقوف المسدد وخداع حارس المرمى، وفي حال وجود أياً من الحالتين يتم معاقبة اللاعب المصوب ببطاقة صفراء.

– أما إذا انتهك حارس المرمى حرمة ركلة الجزاء و تحرك قبل تسديد الكرة مما تسبب في ضياعها أو إعادة تنفيذها، فإن الحكم يعاقب الحارس بمنحه بطاقة صفراء.

11- ركلة المرمى

12- ركلة الركنية

– إذا صوبت الكرة داخل مرمى الفريق الذي يحق له تنفيذ الكرة الركنية، فإنها لا تحتسب هدفاً ويحصل حينها الفريق الخصم على ركلة ركنية.

13- إشارات الحكام

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115