الملعب القابسي: غدا وقفة احتجاجية

هل نحن أمام مباريات كرة قدم أم أن الأمر أقرب إلى الحرب ، فالمباريات باتت تتأثر بما يجرى خلف الكواليس و وراء المكاتب أكثر من المستطيل الأخضر و مع اقتراب قطار الرابطة المحترفة من محطته الأخيرة أصبحنا كل مرة أمام صورة جديدة تقود بطولتنا إلى الانحراف أما الاحتراف فهي بعيدة عنه ولو حاولت عنوة أن تلبس جبته .

ما جرّنا الى هذا الحديث المكتوب الصادر عن هيئة الملعب القابسي و التي أرسلت نسخة منه إلى المتصرف الإداري بمكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة و أخرى إلى وزارة الداخلية مشيرة الى أنها تلقت تهديدات بالاعتداء على لاعبيها ومسؤوليها من جمهور الملعب التونسي قبل و خلال المباراة المؤجلة لحساب الجولة الخامسة والعشرين التي ينزل فيها اليوم فريق عاصمة الحناء ضيفا على أبناء باردو .

وأكد احمد المستيري نائب رئيس الملعب القابسي في تصريح لـ«المغرب» أن الهيئة علمت بالتهديدات من بعض أحباء فريقه المقيمين بالعاصمة و استعداد بعض الأطراف لبث الفوضى وهو ما جعل هيئة «الستيدة» ترسل مكتوبا إلى مكتب الرابطة و نسخة منه إلى وزارة الداخلية و أخرى إلى إقليم الأمن بقابس . وفي إجابة عن تساؤلنا بشأن ما إذا كان الأمر مجرد إشاعة لبث الفوضى أجاب محدثنا :” حتى لو كانت كذلك فيجب على المصالح الأمنية أن تأخذ احتياطاتها وتوفر الحماية اللازمة للاعبينا وهذا ما حصل حيث تلقينا وعودا من السلط الأمنية بحمايتنا. وحتى هيئة الملعب التونسي التي انتظرنا منها ردا أو اتصالا فلم يحصل ذلك ، نتمنى أن تخرج مباراة اليوم عن إطارها ويكون الفوز للأجدر...”

رحلة ب3 أيام لـ«الغربان» قبل الوصول الى قابس
بدأت أمس رحلة تي بي مازمبي الكونغولي استعدادا لملاقاة الملعب القابسي يوم الثلاثاء القادم17 ماي ضمن إياب الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الاتحاد الافريقي بملعب قابس بداية من الثانية و النصف ظهرا.و انطلقت الرحلة التي ستستمر 3 أيام قبل حط الرحال بقابس من لوبومباتشي مرورا بكينشاسا ثم المغرب قبل الوصول إلى مطار تونس قرطاج و منه إلى مطار جربة ثم امتطاء الحافلة نحو قابس . وتقرر أن تعطى ضربة بداية المباراة في الثانية و النصف من ظهر الثلاثاء 17 ماي القادم ، وفرض غياب الإنارة على ملعب قابس برمجة المباراة في هذا التوقيت حيث تكون الحرارة مرتفعة ...

في نفس الإطار ينظم غدا أحباء الملعب القابسي وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الولاية للمطالبة بحقها فتح شبابيك الملعب أمام الجمهور و عدم الاكتفاء ب6000 تذكرة كما جرت العادة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115