اليوم مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة للرابطة الأولى: النجم الساحلي لتأكيد الانتعاشة القارية و«الهمهاما» لايقاف نزيف النقاط

اضفت الالتزامات القارية للترجي والنجم الساحلي بعض اللخبطة على روزنامة الرابطة المحترفة الاولى خاصة انها فرضت اجراء عدد من الجولات

بنظام التقسيط المريح وفاتورة المباريات المتخلدة بذمة الفريقين بدأت تتضخم مما يوحي بماراطون مرهق ينتظر لاعبيهما خاصة في خضم الاولوية التي تحظى بها مسابقة امجد الكؤوس القارية بالنسبة اليهما.
تجرى اليوم الدفعة الثالثة من الجولة الحادية عشرة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى في انتظار استكمال نصابها باجراء قمة الترجي والاتحاد المنستيري. وسيكون الموعد اليوم مع لقاء النجم الساحلي ونادي حمام الانف بملعب بوعلي لحوار بحمام سوسة اياما قليلة بعد فوز ثمين عاد به «ليتوال» من الزيمبابوي امام بلاتينيوم ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية بثلاثية نظيفة.

اضراب وانسحاب...فأي وجه للنجم؟
من المفروض ان يجعل الفوز القاري الذي عاد به فريق جوهرة الساحل من الزيمبابوي الاجواء عال العال في انتظار المواعيد القادمة غير ان انصار الفريق فوجئوا باللاعبين يمتنعون عن التدرب في حصة يوم الاثنين احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم لشهرين وبالتوازي مع ذلك اعلن رضا شرف الدين رئيس النادي ان قرار انسحابه لا رجعة فيه ...وبين هذا وذاك يرى احباء النجم ان فريقهم اكبر متضرر من هذه التطورات التي تأتي في وقت غير مناسب وكان من الاجدى ضبط النفس في هذه الفترة التي يخوض فيها الفريق رهانات عديدة. ويتطلع الانصار الى الوجه الذي سيظهر به الفريق اليوم امام نادي حمام الانف ضمن لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشرة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى امام هذه المتاعب المتراكمة وينضاف اليها ان المدرب الاسباني غاريدو لا يزال يشق خطاه الاولى في تجربته مع الفريق وان كانت ناجحة في بدايتها بتعادل محلي وفوزين في المسابقة القارية فإن الاجواء التي يعيشها الفريق من شأنها التأثير على هذه المسيرة.

وتجدر الاشارة الى ان الفريق يحتل المركز السابع باربعة عشرة نقطة وهو منقوص من اربع مباريات وتنتظره اليوم مواجهة صعبة مع فريق بوقرنين خاصة بعد الرحلة المرهقة الى الزيمبابوي والامتناع عن التدرب يوم الاثنين وهو ما سيترك دون شك اثره على الحالة البدنية للاعبين. وستتفاقم المتاعب في ظل بعض النقائص التي ستشهدها التشكيلة حيث يغيب المهاجم الجزائري كريم العريبي اثر اقصائه في الجولة الماضية وستنحصر مهمة تعويضه بين الثنائي انيس سلتو وبلال الماجري وقد يظهران جنبا الى جنب. كما يفقد الرواق الايسر للدفاع خدمات مرتضى بن وناس الذي تعرض الى اصابة عضلية في لقاء بلاتينيوم وسيعطي الاطار الفني ثقته الى عمار الجمل ليشغل هذه الخطة وهو الذي اظهر قدرته على اللعب في كل المراكز الدفاعية. في المقابل، يستعيد محور الدفاع خدمات صدام بن عزيزة الذي غاب عن المبارتين السابقتين للفريق وسيكون الى جانب زياد بوغطاس وعمر كوناتي. في سياق اخر قد تكون مباراة اليوم فرصة الظهور الاول لكل من امين بن عمر وحمزة لحمر وايهاب المساكني بعد غيابهما عن المستطيل الاخضر لفترة طويلة لاسباب صحية وقد يمنحهما غاريدو فرصة الظهور لبعض الدقائق لمعرفة مدى جاهزيتهم للمواعيد القادمة. ويطمح النجم الساحلي الى تحقيق الفوز الخامس والثالث على قواعده واستعادة طريق الانتصارات بعد التعادل الاخير مع اتحاد بن قردان بهدف لمثله. ويطمح النجم اليوم الى تحقيق الفوز الرابع و الستين على ضيفه في مواجهتهما المائة والسبعة.

فريق بوقرنين من اجل التدارك
اذا كان النجم الساحلي يعيش متاعب ادارية كبيرة فإن الوضع في بوقرنين لا يقل صعوبة، فوز وحيد في عشر مباريات ومدرب يرمي المنديل ثم يتراجع بعد اقناعه من الهيئة ...وينزل اليوم نادي حمام الانف ضيفا على النجم الساحلي في لقاء يتطلع فيه الى وضع حد لنزيف النقاط المهدورة حيث تكبد الفريق ستة هزائم اثنان منها بصفة متتالية الامر الذي جعله يقبع في المركز الثاني عشر بست نقاط بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الاخير. ومن المنتظر ان تستعيد اليوم تشكيلة الاخضر والابيض خدمات الثنائي محمد امين النفزي ومحرز بالراجح بعد أن طلبا العفو إثر رفعهما راية التمرد سابقا لاسباب مادية. ويجدر التذكير ان حاتم الميساوي مدرب فريق بوقرنين اعلن اثر الهزيمة امام الشبيبة القيروانية بهدفين لهدف انسحابه من منصبه بسبب تواصل النتائج السلبية الا ان رئيس النادي محمد الفاضل بن حمزة اجتمع به وتمكن من اقناعه بالرجوع ليعود الى الاشراف على تحضيرات المجموعة استعدادا للامتحان الصعب الذي ينتظره اليوم امام النجم الساحلي اياما معدودة قبل ان يضرب موعدا مع اتحاد تطاوين في الجولة الثانية عشرة وقبل الاخيرة من مرحلة الذهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115