اليوم نهائي كأس كرة السلة: الخامسة للنجم الساحلي أم الثانية للاتحاد المنستيري؟

بين النجم الساحلي الراغب في تعويض فشله في الإحراز على لقب البطولة منذ أيام معدودة و الاتحاد المنستيري وصيف صاحب كأس الموسم الماضي تحتضن اليوم القاعة متعددة الاختصاصات برادس الدور النهائي بداية من الساعة الخامسة مساء بعد نهائي السيدات بين النادي الصفاقسي و أمل الوطن القبلي.

النجم الساحلي حرمه الافريقي من الظفر بالبطولة السابعة في تاريخه و أبناء المنستير كانوا في الموسم المنقضي قاب قوسين من نيل الكأس الثانية لولا أن قال الافريقي لا وحسم اللقب لفائدته...لذلك وإن اختلفت الدوافع فإن الهدف واحد وهو الصعود على منصة التتويج .

هل تتواصل سيطرة النجم أم يثور أبناء الرباط ؟
لا شك أن دربي الاجوار اليوم بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري سيشد أنظار عشاق رياضة العمالقة لما عودتنا به حوارات الاجوار من حماس و تشويق كبيرين .
الفريقان يلتقيان هذا الموسم للمرة الثالثة بعد مباراتين في مرحلة التتويج آلت نتيجتهما النهائية لفريق جوهرة الساحل ،ذهابا في سوسة 83 - 78 وإيابا في عاصمة الرباط 66 - 68.
ويطمح النجم الذي يخوض اليوم النهائي السابع في تاريخه إلى التتويج بالكأس للمرة الخامسة بعد مواسم 1980 - 1981، 2010 - 2011، 2011 - 2012 و 2012 - 2013 وتجديد العهد مع منصة التتويج المحلية التي غاب عنها منذ 2013.
الاتحاد المنستيري يجد نفسه في المباراة النهائية للمرة السادسة بعد أن كان طرفا في النهائي سنوات 1992، 1998، 2001، 2005، 2015 وتوج باللقب في مناسبة وحيدة سنة 2000 ...

وجها لوجه
أمين عظومة (رئيس فرع كرة السلة بالنجم الساحلي)
« المعنويات عال العال ...»
«بعد أن خسرنا لقب البطولة أمام النادي الافريقي لم يعد لنا من وسيلة لإسعاد أنصارنا إلا التتويج بالكأس بعد التغلب على منافسنا الاتحاد المنستيري في دربي الساحل ...طوينا صفحة البطولة التي لن تزيدنا كما قلنا إلا إصرارا على العودة إلى منصة التتويج وبلغت تحضيراتنا نسقا تصاعديا منذ بداية الاسبوع حيث تحولنا منذ الخميس إلى تربص بالعاصمة وكانت لنا يومئذ الحصة التدريبية الأولى بقاعة رادس مشفوعة بأخرى أمس للوقوف على آخر استعداداتنا ، ويمكن القول أن المعنويات عال العال و المجموعة أخذت العبرة من لقاء البطولة . ندرك أن لقاء الكأس لا يخضع إلى الأحكام المسبقة ويلعب على جزئيات صغيرة و لكننا جاهزون لنقدم أفضل ما لدينا وتشريف قميص النجم الساحلي ...»

فراس لحياني (لاعب الاتحاد المنستيري )
« جاهزون لردة فعل النجم ...»
«نخوض اليوم النهائي للموسم الثاني على التوالي وبعد أن ضاع اللقب في الموسم الماضي أمام النادي الافريقي سنعمل اليوم على التدارك وانهاء الموسم بتتويج غاب عنا منذ أكثر من 15 سنة . وإدراكنا لأهمية لقاء اليوم جعلنا نبدأ التحضيرات منذ طوينا صفحة البطولة حيث دخلنا في تربص مغلق بالضاحية الجنوبية للعاصمة للتركيز على اللقاء الصعب الذي ينتظرنا أمام النجم الساحلي ، ندرك أن هذا الأخير بعد هزيمته في نهائي البطولة سيسعى اليوم الى القيام بردة فعل يعيد بها البسمة إلى أحبائه ولكن التدارك لن يكون على حسابنا لأننا قدمنا موسما طيبا نستحق أن نكون في أعقابه على منصة التتويج .»

دليل النهائي
قاعة رادس
اليوم س 14.00 : النادي الصفاقسي - أمل الوطن القبلي
س 17.00 : النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115