ذهاب المربع الذهبي للبطولة العربية: النجم الساحلي – المريخ السوداني (1 - 0) «بن وناس» يضع فريقه على بعد خطوة من النهائي

حقق النجم الساحلي المهم في ذهاب المربع الذهبي للبطولة العربية للأندية بعد فوزه مساء امس أمام المريخ السوداني بهدف

دون رد كان من أقدام مرتضى بن وناس في الدقيقة الأولى من الوقت البديل من الشوط الأول، نتيجة مكنت فريق جوهرة الساحل من وضع قدم في نهائي هذه البطولة العربية في انتظار التأكيد في لقاء العودة المقرر يوم 29 مارس المقبل في السودان.. هذا اللقاء استعملت فيه لأول مرة تقنية الـ«VAR» التي الغت هدف النجم في الدقيقة 30.
دخل النجم الساحلي المنتشي بفوزه منذ أيام في كأس «الكاف» على حساب نادي «رانجرز» النيجيري هذا اللقاء بقوة وكاد منذ الدقيقة التاسعة أن يفتتح التسجيل ولكن علية البريقي أضاع الفرصة في مناسبتين، فريق جوهرة الساحل كان الأفضل مع بداية هذا اللقاء بعد ان فرض سيطرة على وسط الميدان وفي مناطق منافسه الذي اكتفى في المقابل بالدفاع .. النجم خاض اللقاء في غياب الثلاثي المساكني وبن عزيزة والجمل لأسباب مختلفة.

واصل فريق النجم الساحلي ضغطه في مناطق المريخ السوداني وكاد أن يحدث الفارق في مناسبتين الأولى عن طريق البريقي تصدى لها الحارس والثانية من «بن وناس» مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 15، «الحناشي» بدوره بحث عن هدف الأسبقية ولكن تسديدته في الدقيقة 27 كانت في يدي الحارس علي عبد الله ابو عشرين الذي انقذ مرماه من أكثر من هدف محقق مع بداية هذا الشوط الأول الذي عرف بعض الاحتجاجات خاصة من جانب لاعبي المريخ السوداني الذي قام بتغييرين اجبارين.

الـ«var» يلغي هدف الحناشي
كاد النجم أن يتمكن من الأسبقية في الدقيقة 30 ولكن الهدف الذي سجله ماهر الحناشي -بعد ان تم ولأول مرة في هذه البطولة الاحتكام الى تقنية الـ»VAR»- التي اثبتت ان الهدف كان مسبوقا بتسلل.

«بن وناس» حاسم
تمكن فريق جوهرة الساحل في الوقت البديل تحديدا في الدقيقة 46 من تجسيد السيطرة التي فرضها طيلة هذا الشوط بتسجيله للهدف الأول بمقصية من مرتضى بن وناس الذي لم يترك أي مجال للحارس أبو عشرين الذي كان في المقابل النقطة المضيئة في صفوف المريخ السوداني.

بوجه مغاير
دخل المريخ السوداني الشوط الثاني بوجه مغاير وفرض ضغطا في مناطق النجم كاد أن يتوجه بهدف تعادل بعد محاولة أولى من مخالفة مباشرة وثانية بعد خطأ من الحارس البديري، الفريق الضيف حاول فرض سيطرة بعد أن تحسن اداؤه خاصة في الهجوم ولكن دفاع النجم كان في الموعد.

النجم يضغط
عاد النجم في الدقيقة 60 للضغط وكاد أن يضيف الهدف الثاني ولكن «مندوزا» لم يتمكن من التجسيد في مناسبتين مثله مثل كريم العريبي الذي مرت تسديدته بجانب القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 66.

المريخ يضيع أبرز فرصة
كان المريخ السوداني قريبا من الامضاء على أول اهدافه في اللقاء ولكن محمد عبد الرحمان الذي قاد هجوما معاكسا لم يحسن استغلال الفرصة في الدقيقة 73 بسبب تدخل الدفاع والحارس البديري الذي انقذ مرماه من هدف محقق، النجم ورغم ضغط منافسه كان الأفضل وقدم اداء أكثر من طيب دفاعا وهجوما.

دون تجسيد
واصل النجم بحثه عن هدف ثان ولكن كل الفرص كانت مهدورة أبرزها رأسية بلحاج حسن في الدقيقة 93 الذي لم يعرف كيف يتعامل مع الفرصة في مباراة كان فيها فريقه الأفضل على كل المستويات مقارنة بالمريخ السوداني الذي لم يظهر بمستواه المعهود.

كل الاحتمالات قائمة بخصوص السوبر التونسي
علم «المغرب» أن الجامعة التونسية راسلت هيئة النجم الساحلي من أجل معرفة موقفها من خوض مواجهة السوبر التونسي للموسم الرياضي الماضي وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن إجتماعا سيعقد في قادم الساعات من أجل الرد على مراسلة الجامعة التونسية سواء برفض طلب المكتب الجامعي أو قبول الاقتراح رغم أن المؤشرات التي بحوزتنا ترجح أن يكون الرفض قرار هيئة النجم الساحلي في ظل الالتزامات العديدة لفريق جوهرة الساحل سواء في البطولة المحلية او في المسابقة العربية أو كأس الاتحاد الإفريقي وخوض السوبر قد يزيد في الضغوط على المجموعة. الساعات القادمة ستعلن الرد الرسمي من هيئة النجم الساحلي خاصة أن الجامعة منحت هيئة فريق جوهرة الساحل مهلة للتفكير والرد على طلبها بخصوص السوبر التونسي الذي تؤكد من مصادرنا أنه يبقي مفتوحا على كل الاحتمالات رغم أن بعض الأخبار ترجح الرفض سيما مع الماراطون الكبير الذي يخوضه أبناء روجي لومار في هذا التوقيت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115