المنتخب الوطني للتايكواندو: البطولة الإفريقية ...أفضل بروفة للمغامرة الأولمبية

كل المؤشرات تصب في خانة أن المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في الصائفة القادمة بالنسبة إلى اختصاص التايكواندو ستكون مغايرة لسابقتها في 2012 عندما حملت المصارعة خولة بن حمزة على عاتقها تمثيل التايكواندو التونسي في دورة الألعاب الاولمبية بالعاصمة البريطانية لندن .

اليوم يجد التايكواندو التونسي نفسه حاضرا في أبرز تظاهرة عالمية ب 3 أسماء وهم ياسين الطرابلسي وأسامة الوسلاتي الفائزين بالميدالية الذهبية في الدورة الترشيحية بأغادير المغربية و رحمة بن علي الحائزة على فضية نفس الدورة .والتألق في الأولمبياد يمر حتما عبر الاتعاظ من دروس الماضي و التخطيط المسبق على المدى المتوسط و البعيد بما لا يترك مجالا للصدفة أو تبرير الفشل- لا قدّر الله – ومع اقتراب رهان الاولمبياد بدأ الإعداد لهذا الحدث من خلال المشاركة في دورات عالمية من هامبورغ الى التربصات المنتظرة في عدد من البلدان وصولا الى البطولة الافريقية بمصر.

هامبورغ ...ومصر ومعسكرات تدريبية قبل موعد ريو
كانت مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في الدورة هامبروغ الدولية المضنفة G 1 من الاتحاد الدولي للعبة مرضيّة خاصة أنها منحت لعناصرنا الوطنية فرصة الاحتكاك بعناصر عالمية من أقوى المنتخبات التي نذكر منها كوريا الجنوبية وإسبانيا وألمانيا وفرنسا و المكسيك. واستقرت الحصيلة التونسية على 3 ميداليات في صنف الاكابر حيث نال وحيد البريكي ذهبية وزن أقل من 63 كلغ فيما كانت الفضة من نصيب فادية الفرحاني (وزن اقل من 46 كلغ ) وسيف الطرابلسي (وزن أقل من 74 كلغ) . أما في الأواسط فقد توج هاني النفاتي بذهبية وزن اقل من 51 كلغ بالاضافة الى فضية غيث البولعابي. وتدخل هذه المشاركة في إطار التحضير المزدوج للبطولة الإفريقية للتايكواندو التي ستحتضنها مدينة بورسعيد المصرية من 19 إلى 22 ماي القادم وكذلك الحدث الاولمبي. ومع اقتراب الموعد الاولمبي ستتصاعد وتيرة التحضيرات في نهاية الشهر القادم من خلال مشاركة الثلاثي المتأهل إلى ريو وبعض العناصر الأخرى في معسكرات تدريبية بكوريا الجنوبية و مصر و ألمانيا وتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115