الرجاء البيضاوي - النجم الساحلي (0 - 2): نجمة «ليتوال» تسطع في الرّباط وخطوة كبيرة نحو المربّع الذهبي

واصل النجم الساحلي سلسلة نتائجه الإيجابية منذ عودة الداهية العجوز روجي لومار وهذه المرة من بوابة الدور

ربع النهائي للبطولة العربية بفوز مبهر على حساب الرجاء البيضاوي في الرباط بالذات بثنائية نظيفة دونها كل من إيهاب المساكني والبديل بلعربي ليخطو فريق جوهرة الساحل خطوة هامة نحو المربع الذهبي العربي.
دهاء لومار واصل قيادة زملاء الشيخاوي إلى الانتصار فيما تألق البديري بشكل لافت في مواجهة الأمس ليساهم في الفوز المحقق أمس وتتواصل عقدة فريق الرجاء كلما واجه النجم الساحلي الذي أضاف الرجاء لقائمة الضحايا بعد الجار الوداد البيضاوي.

تحفظ الدربيات
منذ الدقائق الأولى من مواجهة الدور ربع النهائي للبطولة العربية في ملعب الرباط بين الرجاء البيضاوي والنجم الساحلي طغت الحسابات على الربع ساعة الأول من المباراة لتكون الثنائيات السمة الكبيرة بين الثنائي المغاربي البحث عن كسب الحوار النفسي بما أن صراع وسط الميدان حسم الدقائق الأولى دون تسجيل فرص تذكر من الجانبين.
النجم الساحلي بدأ جيدا في اللقاء حيث سيطر نسبيا على وسط الميدان خاصة مع الاستمرارية التي اختارها الفرنسي روجي لومار ليعلن فريق جوهرة الساحل أنه سيكون حاضرا في الدربي المغاربي بقوة خاصة من الجهة اليمني عبر الحناشي الذي شكل الخطورة الهجومية للضيوف في المقابل بحث الرجاء عن استغلال الجهة اليسري عبر مهاجمه حذراف الذي دون أول الفرص الهامة في الربع ساعة الأولى من المواجهة إلا أن دفاع النجم تدخل وحول الكرة إلى ركنية.

الرجاء يضغط
مع تقدم الدقائق ورغم الوقفة الدفاعية الجيدة للنجم الساحلي إلا أن أفضلية الفريق المحلي انطلقت مع الدقيقة 28 خاصة مع التحركات الكبيرة للجناح حذراف الذي شكل تهديدا مستمرا لدفاعات النجم حيث تدخل أولا البديري أمام المهاجم ناناح ثم حصل الرجاء على ركنية إلا أن الدفاع بقيادة بن عزيزة تدخل ليواصل الفريق المضيف الضغط خاصة مع التراجع الكبير للنجم الساحلي إلى مناطقه الدفاعية حيث كان البديري حاسما هذه المرة أمام المهاجم ناناح في لقطة أغضبت مدرب النجم الساحلي روجي لومار الذي طالب لاعبيه بالتركيز أكثر.
وفي ظل هذا الضغط الرجاوي بحث النجم الساحلي عن الهجمات المعاكسة عبر المهاجم الجزائري العريبي وكذلك الحناشي لكنها لم تشكل خطورة على دفاعات الفريق المغربي خاصة مع الحصانة الدفاعية التي لاحت على فريق المدرب الأسباني غيريدو.
طغى الجانب الدفاعي على الحسابات في الدربي المغاربي ويحصل الجديد بعد الهجوم المعاكس لمهاجم النجم العريبي لكن الدفاع تدخل لينهي الحكم المصري جهاد جريشة الفترة الأولى بواقع التعادل السلبي.

دقائق مفتوحة
بعد التحفظ الذي ميز الشوط الأول أعلنت الدقائق الافتتاحية للفترة الثانية تحسنا من الناحية الهجومية للفريقين حيث بحث النجم الساحلي عن المباغتة عبر المهاجم العريبي إلا أنه لم يحسن التعامل مع وضعيته المثالية ليفوت على فريق جوهرة الساحل الوصول إلى الشباك في المقابل كان رد الرجاء أقوي عبر مخالفة لكن تدخل بن عزيزة كان حاسما لينقذ مرمى النجم الساحلي من الهدف ليتواصل اللعب على غرار سيناريو الشوط الأول بمردود متميز لممثل الكرة التونسية.

المساكني يفتتح النتيجة
الكرات الثابتة تعددت في الربع ساعة الأول للفترة الثانية وكانت احدها حاسمة لفريق جوهرة الساحل الذي استغل أول هفوات دفاع الرجاء والحارس عميرة مع القائد الشيخاوي لتصل الكرة إلى إيهاب المساكني ليهز شباك الرجاء معلنا تقدم ممثل الكرة التونسية بهدف سيكون وزنه ذهبا في حوار الإياب...
ولم يمنع الهدف النجم من مواصلة الهجمات على دفاع الرجاء خاصة بتحركات العريبي وتمريرات المساكني حيث كان النجم قريبا من الهدف الثاني لولا تدخل الحارس المغربي فيما مكن لومار ظهيره الأيمن وجدي كشريدة من حرية عكس الفترة الأولى ليشكل جبهة قوية للنجم على دفاعات الرجاء البيضاوي التي ظهر عليها التأثر من الهدف المسجل في الدقيقة 57.

البديري يتألق
تحسن مستوي الدربي المغاربي بعد هدف النجم الساحلي حيث سجلنا فرصا متعددة خاصة من طرف المضيف الذي وجد في تمام الدقيقة 69 حارس متألقا تمثل في البديري الذي حول الكرة إلى الركنية التي كادت تأتي بالجديد لفريق مدينة الدار البيضاء بعد عمل جماعي متميز سدد أثره القائد بانون الكرة لتصدم بالعارضة في أهم فرص الرجاء الذي سيطر على المواجهة في المقابل كان النجم قريبا من تدوين الهدف الثاني عبر القائد الشيخاوي لكن رأسيته كانت عالية ليعود الفريق المحلي إلى الضغط لكنه كالعادة وجد حارسا متألقا كان حاسما في وجه المهاجم محسن ياجور الذي كاد أن يسجل هدفا بواسطة ازدواجية إلا أن البديري واصل التألق والذود على مرماه.

بلعربي يقتل المواجهة
واصل الرجاء الضغط على دفاعات النجم لكن الدفاع كان حاسما وخاصة الحارس مكرم البديري ليعتمد النجم على سلاحه الأقوى وهو الهجمات المعاكسة التي أعلنت الجديد في تمام الدقيقة 90 عبر البديل بلعربي الذي اخذ مكان صاحب الهدف إيهاب المساكني ليدون هدفا ثانيا أعلن عن فوز جوهرة الساحل في الرباط بالذأت.

رقم من المباراة: 4
في 6 مواجهات جمعت النجم الساحلي بالرجاء البيضاوي في مختلف المسابقات سواء الإفريقية أو العربية كان صوت فريق جوهرة الساحل الأعلى وهو ما أكده في مواجهة الأمس بعد أن عاد إلى سوسة بفوز مهم كان الرابع في تاريخ مواجهات الفريقان ليؤكد النجم سيطرته على الرجاء البيضاوي.

نجم «المغرب»: إيهاب المساكني
واصل العائد من بعيد إيهاب المساكني التأكيد على أنه أحد الحلول الناجعة في النجم الساحلي حيث كان مهندس الانتصار المحقق في ملعب الرباط بهدفه الذي كان وزنه من ذهب لفريقه في المسابقة العربية ليؤكد المساكني أنه الهداف أمام قطبي الكرة المغربية بعد أن كان مهندس العبور على حساب الوداد البيضاوي.

للأرشيف :
تشكيلتا الفريقين :
الرجاء: محمد بوعميرة - عمر بوطيب - أبراهيما نياسي - بدر بانون - إلياس حداد - فابريس نغاه - عبد الرحيم شاكير - أيوب ناناح - سفيان رحيمي - زكرياء حدراف - محسن ياجور.
النجم: مكرم البدري - زياد بوغطاس - صدام بن عزيزة - عمار الجمل - ماهر الحناشي - وجدي كشريدة - كريم العواضي - مالك بعيو - إيهاب المساكني - ساسين الشيخاوي – كريم العريبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115