مكرم البديري (النجم الساحلي ) لـ«المغرب»: «نحن في سلسلة إيجابية نأمل في تأكيدها اليوم أمام الرجاء»

تتوجه اهتمامات النجم الساحلي اليوم إلى المسابقة العربية في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العرب للأندية

حيث يلاقي نظيره نادي الرجاء البيضاوي في الرباط بعد إثر الانتصار الهام في الكلاسيكو المحلي أمام النادي الإفريقي والكل يأمل أن يواصل فريق جوهرة الساحل نتائجه الإيجابية ونجاحاته في كل موعد تحت إشراف المدرب روجي لومار.
فماذا تنتظر من هذا الفصل الأول من الحوار الكروي أمام الرجاء البيضاوي؟ وكيف تبدو حظوظ الفريق في مثل هذه المسابقة الرياضية العربية في دور متقدم في خضم ماراطون من المواعيد محليا وخارجيا.؟
فكانت الحصيلة هذه التساؤلات التي حملناها للحارس الأساسي للفريق مكرم البديري:

حصيلة إيجابية تحت إشراف إطار فني جديد بقيادة روجي لومار؟
فعلا كان انتصارنا الأول على حساب الملعب التونسي (4 - 1) في أولمبي سوسة ثم العودة بفوز هام وثمين على النادي الإفريقي (1 - 0) من ملعب المنزه إيجابية للغاية وعاد النجم إلى مداره الصحيح من حيث النتائج والإقناع على مستوى المردود الجماعي العام.

هل من كلمة على الفوز في الكلاسيكو والتغييرات الفنية الحاصلة؟
كان ولا بد لنا أن ننتصر في الكلاسيكو أمام النادي الإفريقي قبل ايام قليلة من موعد الدور ربع النهائي أمام الرجاء البيضاوي وهذا ما حصل بفضل حضورنا على الجوانب البدنية والذهنية والفنية والتكتيكية التي ركز عليها لوجي لومار عمله وهو ما أثمر تغييرات جذرية في فريقنا ولقد تجلى ذلك واضحا في مباراتنا الماضية أمام النادي الإفريقي التي جمعنا خلالها بين الإنتصار والإقناع في المردود الجماعي العام.

والآن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العرب للأندية؟
في خضم الماراطون الهائل من المواعيد الرياضية المحلية خاصة ستتوجه اهتماماتنا وتركيزنا ولو في وقت وجيز إلى المسابقة الرياضية العربية بملاقاة الرجاء البيضاوي ذهابا في الرباط اليوم وهو موعد آخر هام للغاية بحكم أن مثل هذا الالتزام يعد من أهم رهاناتنا وأولوياتنا في انتظار دخولنا لمسابقة هي الأخرى ستكون هامة على مستوى دوري مجموعة كأس الكنفدرالية الإفريقية ولذلك يبقى هدفنا اليوم في الذهاب أمام الرجاء البيضاوي العودة بنتيجة إيجابية قبل حوار الإياب في أولمبي سوسة.

ماذا تقول عن منافسكم الرجاء البيضاوي؟
يعتبر الرجاء منافسا بارزا بحكم تواجده على أكثر من صعيد هو الآخر ولذلك فنحن نملك كل المعطيات عن إمكانياته البدنية والفنية بحكم أن هذا الموعد دربي رياضي مغاربي سيجمع فريقين بارزين.

حوار الذهاب في الرباط مقابل الإياب في سوسة يعتبر إيجابيا للنجم؟
يمكن اعتباره إيجابيا بالنسبة لفريقنا ولو أن لكل لقاء خاصياته وحقيقته الميدانية وأن رهان الترشح للنصف نهائي سيكون في أولمبي سوسة أمام أنصارنا.

ما أفضل سيناريو للنجم وأي حظوظ لكم ذهابا أمام الرجاء البيضاوي؟
خلال حوار الذهاب في الرباط أمام نادي الرجاء البيضاوي يجب علينا عدم قبول أي هدف والسعي للتهديف لمضاعفة حظوظنا إيابا في أولمبي سوسة ولذلك فسنعمل اليوم على العودة بنتيجة إيجابية لمواصلة النجاحات تحت إشراف روجي لومار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115