وجدي كشريدة (لاعب النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «قطعنا خطوة كبيرة على درب التأهّل ولكننا لن نقع في فخ الاستسهال»

سجل النجم أسبقية مريحة في مباراة ذهاب الدور التمهيدي من كأس الكنفدرالية الإفريقية

لكرة القدم ضدّ الملعب الإيفواري في أولمبي سوسة حيث كانت نتيجته (3 - 0) في انتظار تأكيد التأهل في الفضل الثاني من الحوار الذي سيجرى اليوم في الكوت ديفوار ورهانه التأهل الى دور المجموعات.
للحديث عن حظوظ فريق جوهرة الساحل وكيفية الاستفادة من أسبقية الذهاب دون الوقوع في فخ استسهال المنافس.كان لـ«المغرب» لقاء مع اللاعب المتألق وجدي كشريدة فكانت إجاباته على النحو التالي:

- تزامنا مع تذبذب النتائج على المستوى المحلي، كانت ردة الفعل قوية في المسابقة القارية...
فعلا مررنا بأسبوع صعب قبل ملاقاتنا للملعب الإيفواري وذلك اثر هزيمتنا في قابس أمام مستقبل قابس وخاصة من الناحية النفسانية لكننا طوينا صفحة تلك العثرة حتى نكون جاهزين للموعد الإفريقي ذهابا على ميداننا وأمام أنصارنا فكان الهدف الخروج بأسبقية هامة قبل خوضنا لمباراة الإياب في الكوت ديفوار وهذا ما أنجزناه فعلا ولو أنه كان بمقدورنا ان نرفع الحصيلة الى أكثر من ثلاثية.

- ما تقييمك لأدائكم في مباراة الذهاب؟
كما ذكرت كان هدفنا دخول المسابقة من الباب الكبير منذ البداية لنصالح جمهورنا بعد النتائج غير المستقرة في البطولة المحلية وسمة الفرق الكبرى أنها قادرة على الانتفاض في أية لحظة لذلك حققنا اسبقية هامة أمام منافس محترم الإمكانيات وكنا قادرين على حسم الأمور نهائيا في سوسة لولا التسرع وغياب التجسيم ولكن المهم أن النجم حافظ على عذارة شباكه وسجل ثلاثية تعتبر مريحة قبل رحلة أبيدجان.

- وما تعليقك على آداء المنافس الايفواري؟
على عكس ما تردد بأن الملعب الإيفواري سهل المنال بحكم قلة تجاربه الإفريقية وجدنا أمامنا فريقا قويا ومنظما إلا أن عزمنا القطعي على الخروج بأسبقية هامة في اولمبي سوسة للمصالحة مع أنصارنا ولدخول المسابقة الإفريقية من الباب الكبير جعلنا نفرض أسلوبنا على منافس طيب الإمكانيات فرديا وجماعيا.

- وهل تعتقد أن النجم قطع خطوة كبيرة نحو التأهل الى دور المجموعات؟
منطقيا هذا صحيح بحكم اسبقية الذهاب ولكن يجب علينا الحذر في مباراة الإياب بالكوت ديفوار وعدم استسهال المنافس رغم الأسبقية المريحة وهذا سيتطلب منا مجاراة اللقاء وعدم منح الفرصة لمضيفنا لينال الثقة في إمكانياته ويضغط علينا لذلك سنعمل الى ضمان عدم وصوله الى مناطقنا الخلفية مع السعي لإستغلال المساحات الشاغرة التي سيتركها في إطار بحثه عن تدارك هزيمته في الذهاب وهو ما سيضاعف من حظوظنا.

- بماذا تعد جمهور النجم في الختام؟
في أعقاب لقاء الذهاب في سوسة قطعنا خطوة هامة على درب ضمان موطئ قدم في الدور القادم ولذلك فإننا سنعمل اليوم في الكوت ديفوار على تأكيد تأهلنا في هذه المسابقة التي نعلق عليها آمالا عريضة للمضي قدما نحو التتويج باللقب الإفريقي وبالتوازي مع ذلك سنسعى إلى النجاح أيضا في كأس زايد للأندية البطلة لنسعد أنصارنا ونعوضهم على خيبة الخروج من ربع نهائي رابطة الأبطال الموسم الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115