اليوم الساعة 20.00: النجم الساحلي – الوداد المغربي (إياب دور الـ16 من البطولة العربية): الانتصار والحذر...شعار «ليتوال» لبلوغ ربع النهائي

إذا كان حلم المراهنة على امجد الكؤوس القارية قد ضاع عن النجم الساحلي عقب الخروج

من ربع نهائي المسابقة، فإن له في البطولة العربية أفضل تعويض خاصة أن التتويج بلقبها سيمكنه من إنعاش خزينته وإنهاء متاعبه المالية لكن مسيرة فريق جوهرة الساحل ليست مفروشة بالورود ففي طريقه عقبات عديدة قبل بلوغ المباراة النهائية أبرزها مواجهة الوداد المغربي.
يضرب النجم الساحلي اليوم موعدا مع الوداد البيضاوي ضمن إياب دور الـ16 من البطولة العربية للأندية بداية من الثامنة ليلا بأولمبي سوسة بقيادة الحكم العراقي مهنّد قاسم في مواجهة سيبحث خلالها ممثل كرة القدم التونسية عن تحقيق الفوز لضمان مقعد في ربع النهائي بعد نهاية مباراة الذهاب في المغرب بتعادل سلبي.والثابت ان الإطار الفني للفريق يولي أهمية كبيرة للمسابقة العربية وهو ما فسرته بعض الاختيارات في المباريات المحلية كما فرض البلجيكي جورج ليكنز «الويكلو» على التمارين ليسمح لمجموعته بالتركيز الأمثل على المواجهة.

عمل على النجاعة الهجومية
اكتفى النجم الساحلي في المباريات الثلاثة الأخيرة سواء في البطولة المحلية أو ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية بتسجيل هدف وحيد وهو ما يؤكد وجود إشكال على مستوى التجسيم يتطلب من المدرب البلجيكي جورج ليكنز البحث عن حلول للوصول الى شباك الفريق المنافس وتحقيق التأهل الى الدور القادم.
وإذا كان الاختيار في مباراة الدار البيضاء على تدعيم الخط الخلفي لتجنب قبول أهداف خارج الديار، فالمؤكد أن اختيارات البلجيكي ليكنز ستعرف بعض التغييرات،فإضافة الى المحافظة على دعم المناطق الخلفية فإن الإطار الفني أولى أهمية كبرى للبحث عن حلول هجومية. ورغم أن «ليتوال» عاد بنتيجة ايجابية من المغرب تجعله الأقرب لاقتطاع بطاقة التأهل استنادا الى عامل الأرض والجمهور فإن أهل القرار في الفريق وإطاره الفني حرصوا على عدم الوقوع في فخ الاستسهال أو اعتبار أن التأهل بات محسوما لفائدتهم. على مستوى التشكيلة تأكد غياب المدافع عمار الجمل لذلك سيكون صدام بن عزيزة ورامي البدوي ثنائي محور الدفاع. أما من الناحية الهجومية فينطلق المصري عمر مرعي بحظوظ وافرة ليكون في مقدمة أسلحة «ليتوال» وقد يعاضده محمد أمين الشرميطي أمام استحالة التعويل على حازم الحاج حسن الذي تألق في مباراة البطولة بسبب الإصابة والأمر ينطبق على متوسط الميدان ياسين الشيخاوي.

الوداد أمام ضغط كبير...
لم يفلح الوداد المغربي في الخروج بالانتصار من مباراة الذهاب واكتفى بتعادل سلبي يجعله اليوم أمام ضغط كبير لحسم مصير التأهل خارج الديار وإنقاذ موسمه بعد الخروج من ربع نهائي امجد الكؤوس القارية والفشل في الحفاظ على اللقب. الوداد وجد في مباراة الذهاب دفاعا متماسكا من النجم حرمه من التهديف، لذلك سيجد نفسه اليوم أمام حتمية بلوغ مرمى فريق جوهرة الساحل خاصة انه سيستعيد عناصره التي تخلفت عن مباراة الذهاب.

برنامج اليوم
• ملعب سوسة الاولمبي الساعة 20.00:
النجم الساحلي – الوداد المغربي (ابو ظبي الرياضية)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115