الكرة الطائرة: الكلاسيكو قمّة مباريات الجولة وإثارة في أكثر من لقاء

تتواصل منافسات البطولة الوطنية لأكابر الوطني «أ» والموعد اليوم سيكون مع الجولة الخامسة

التي ستتجه خلالها الأنظار الى الكلاسيكو الذي سيستضيف خلاله النجم الساحلي النادي الصفاقسي بداية من الخامسة مساء، جولة ستكون الإثارة حاصلة خلالها في أكثر من لقاء في مقدمتها ذاك الذي سيجمع بين «الهمهاما» ومضيفتها المولدية وتونس الجوية والأولمبي القليبي.
يكون الموعد اليوم مع الكلاسيكو الثاني في بطولة هذا الموسم الذي سينزل خلاله النادي الصفاقسي ضيفا على النجم الساحلي، فريق عاصمة الجنوب سيكون في ثاني اختبار جدي بعد اول خسر خلاله الرهان في الزواوي امام حامل اللقب الترجي الرياضي.

فرط «السي اس اس» في أول كلاسيكو بثلاثة أشواط دون رد واليوم سيسعى الى التدارك حتى يؤكد ان ذلك لم يكن سوى عثرة في مستهل البطولة وأنه جاهز للدفاع عن نصيبه من تتويجات هذا الموسم حتى لا تطول المدة في العودة الى منصة التتويج، فريق عاصمة الجنوب سيخوض هذا اللقاء بأكثر من لاعب سبق له أن تقمص ألوان النجم وهذا سيخدم مصلحته اكثر للفوز الذي سيمكنه من المركز الثاني الذي سيسعى فريق جوهرة الساحل الى تثبيت الأقدام فيه والحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية والبقاء جنبا الى جنب في الصدارة رفقة الترجي الرياضي الذي ينتظر أن يضيف اليوم الفوز الخامس له على التوالي حين يواجه صاحب المركز الأخير بصفر من النقاط اتحاد النقل الصفاقسي.

من أجل مغادرة أسفل الترتيب
وينتظر أن تكون الإثارة حاضرة خلال هذه الجولة في أكثر من مباراة أبرزها تلك التي سينزل خلالها نادي حمام الأنف ضيفا على مولدية بوسالم، لقاء سيسعى خلاله كل طرف الى الفوز بحثا عن مغادرة أسفل الترتيب والخروج بأكثر من نقطة في هذه المرحلة كما هو الحال بالنسبة لاتحاد قرطاج الذي ينتظر أن يكون اليوم في مهمة صعبة حين يستضيف مستقبل المرسى السائر بثبات والذي يتطلع الى اضافة انتصار جديد يمكنه من الحفاظ على موقعه في مركز الوصافة.

من سيستفيد؟
يتحول الأولمبي القليبي خلال هذه الجولة الى الضاحية الشمالية لملاقاة نادي تونس الجوية، لقاء سيبحث خلاله المضيف عن انتصار يعيده الى سكة الإنتصارات التي استهل بها البطولة بينما سيسعى أبناء قليبية الى تأكيد نتيجة الجولة الماضية والعودة بثلاث نقاط تمكنهم من تعزيز موقعهم في المركز السادس المؤهل الى مرحلة التتويج قبل نهاية هذه المرحلة الأولى التي تبحث فيها سعيدية سيدي بوسعيد عن اضافة فوز جديد الى رصيدها حين تباري اليوم جمعية البريد والإتصالات بصفاقس.

برنامج الجولة 5 من بطولة الأكابر:
• قاعة حفيظ بقرطاج س 18:00:
اتحاد قرطاج – مستقبل المرسى
• قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي تونس الجوية – الأولمبي القليبي
• قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – نادي حمام الأنف
• قاعة مساكن س 17:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – الترجي الرياضي
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية البريد والإتصلات بصفاقس – سعيدية سيدي بوسعيد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115