مونديال الأندية: جمعية الحمّامات تنهي سادسة ومشاركتها طيبة رغم كل الصعوبات

اكتفت جمعية الحمامات بالمركز السادس في بطولة العالم للأندية التي شاركت فيها لأول

مرة في تاريخها واختتمت منافساتها أمس في قطر بعد هزيمتها في اللقاء الترتيبي أمام «توباتي» البرازيلي بنتيجة (24 - 34)، مشاركة تبقى طيبة لجمعية الحمامات في هذا المونديال الذي كان مناسبة لأكثر من لاعب للبروز والتألق على غرار الحارس عمر بن ساسي وكذلك منتصر الغيداوي وخاصة أسامة الجزيري الذي لفت اليه أنظار كل المتابعين.
وجدت جمعية الحمامات صعوبات مع بداية هذا اللقاء الترتيبي خاصة في الهجوم بحكم حسن تمركز دفاع «توباتي» الذي يضم في صفوفه أكثر من لاعب دولي صاحب خبرة، جمعية الحمامات استهلت هذه المواجهة متأخرة (1 – 4) بسبب الأخطاء في الدفاع والنقص العددي ولم تتمكن من استعادة توازنها الا في الدقيقة السادسة بعد أن عادت الى التسجيل عن طريق أسامة الجزيري وشفيق بوقديدة وإلياس حشيشة الثلاثي المعار من الترجي الرياضي وتمكنت من تذليل الفارق الى مستوى (3 – 4) ثم (4 – 6) في الدقيقة العاشرة.

لم يدم تأخر جمعية الحمامات طويلا في منتصف هذا الشوط بعد أن تمكنت من العودة وتذليل الفارق (8 – 9) عن طريق شفيق بوقديدة ثم التعديل (9–9) في الدقيقة 17 من الياس حشيشة بعد أن اعتمدت على الهجمات السريعة المعاكسة وحسنت من أدائها في الدفاع مع دخول «لوباز» الذي أعطى الإضافة الى الهجوم صحبة الجزيري، جمعية الحمامات تمكنت من استعادة توازنها وعدلت الكفة مجددا (12–12) ثم تمكنت من الحصول على الأسبقية لأول مرة في الشوط (13 – 12) بفضل بوقديدة و«لوباز» وتألق الحارس الشاب وديع الشابي.

كان بالإمكان الأفضل
لم تعرف جمعية الحمامات كيف تستغل اخطاء منافسها وتحافظ على الأسبقية بعد ان سمحت لـ«توباتي» بالعودة وأخذ الأسبقية (13 – 14) التي انتهت عليها نتيجة الشوط الأول الذي كان بإمكانها تحقيق الأفضل خلاله لولا الأخطاء في الدفاع والهجوم.
بداية الشوط الثاني أفضل ولكن..

تحسن أداء جمعية الحمامات مع بداية الشوط الثاني الذي فرضت خلاله التعادل امام الفريق البرازيلي بفضل تألق أسامة الجزيري الذي كان أفضل لاعب ولفت اليه الأنظار كما كان في مباراتي النجمة البحريني و»مونبلييه» الفرنسي ولكن أداءها سرعان ما تراجع وفسحت المجال لـ»توباتي» لتعميق الفارق الى مستوى (18 – 22) في الدقيقة العاشرة بسبب الأخطاء ذاتها في الدفاع والهجوم.

سيطرة من «توباتي»
لم تتمكن جمعية الحمامات من مجاراة النسق الذي فرضه «توباتي» واكتفت بين الفينة والأخرى بتذليل الفارق الذي اتسع الى مستوى (22 – 28) و(22 – 32) بعد أن أطنبت في الأخطاء وغاب التركيز لدى أكثر من لاعب في صفوفها.
انقادت جمعية الحمامات الى الهزيمة ولكنها قدمت في المقابل أداء طيبا ومشاركة مشرفة في أول خطوة لها في مونديال الأندية الذي يضم نخبة الفرق في العالم على غرار «توباتي» البرازيلي الذي شارك للمرة الخامسة في تاريخه رغم ظروفها الصعبة وما تعانيه من مشاكل منذ الموسم الماضي.

السابعة لـ«الزوابي»
أما المدرب الوطني السابق حافظ الزوابي الموجود على رأس الإطار الفني لنادي النجمة البحريني فقد حصل في المونديال مع فريقه على المرتبة السابعة بعد الفوز في اللقاء الترتيبي الأول بنتيجة (28 – 26) أمام نادي جامعة سيدناي الأسترالي.

النتيجتان:
جمعية الحمامات – توباتي البرازيلي
(24 - 34)
النجمة البحريني – جامعة سيدني
(28 – 26)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115