الدفعة الأولى من الجولة الخامسة للرابطة المحترفة الأولى: الانتصار عنوان ملعب «بن جنات»..«النجم» في امتحان «الستيدة» والمتصدّر في رحلة محفوفة المخاطر

بعد فسح المجال للمنتخب الوطني لخوض فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 حيث كانت الأخبار

السعيدة بعبور نسور قرطاج إلى النهائيات رسميا، تستأنف الرابطة المحترفة الأولى نشاطها بإقامة الجولة الخامسة ذهابا والتي ستقام على 3 دفعات بسبب التزامات الترجي الرياضي بفعاليات الدور نصف نهائي لرابطة الأبطال الإفريقية حيث تم تأجيل لقائه أمام مستقبل قابس إلى يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري.
الدفعة الأولى تنطلق عشية اليوم وتقترح 3 مواجهات تجمع الأولى في ملعب مصطفي بن جنات الاتحاد المنستيري بضيفه نادي حمام الأنف فيما سيكون الحوار الثاني في ملعب قابس حيث يستضيف الملعب القابسي نظيره النجم الساحلي وليس ببعيد عن قابس ففي ملعب نجيب الخطاب في تطاوين سيكون الحوار الثالث بين اتحاد المكان والنادي البنزرتي.

هاجس الانتصار الأول
سيكون ملعب مصطفي بن جنات في المنستير مسرحا لمواجهة يطمح فيها الثنائي الاتحاد المنستيري ونادي حمام الأنف إلى تحقيق أول انتصار في الموسم والذي غاب عنها في الجولات الأربعة الماضية حيث لم يتمكن الفريقان من الاهتداء إلى أول الانتصارات وتدوين النقاط الثلاثة وهو ما سيكون مأمولا في حوار اليوم.
أصحاب الأرض الذين غيروا المدرب بحثا عن تحسين النتائج أظهروا مؤشرات واعدة في دربي الساحل رغم الهزيمة حيث قدم أبناء لسعد الدريدي مباراة محترمة إلا أن الهشاشة الدفاعية أجهضت أحلام العودة بنقطة التعادل على الأقل وفرضت على فريق عاصمة الرباط مواصلة سلسة الهزائم ليتجمد الرصيد عند نقطة واحدة جاءت بعد التعادل المحقق أمام شبيبة القيروان.

أما الضيف نادي حمام الأنف الذي تنقصه مواجهة أمام النجم الساحلي فيمني النفس هو الأخر بحصد أول انتصار في الموسم يؤكد المردود المحترم الذي يقدمه شبان فريق الضاحية الجنوبية مع المدرب الخبير بالرابطة المحترفة الفرنسي «جيرار بوشار» ولم لا تحقيق أول ثلاثة نقاط خارج الديار بما أن فريق الضاحية أكتفى بتعادليين منذ ضربة بداية السباق.

الانتصار بات هاجسا لكل من الاتحاد ونادي حمام الأنف في لقاء عادة ما كان مفتوحا والتكهن بنتيجته يبقي صعبا.

الظهور الأول لـ«ليكانز»
سيكون ملعب قابس شاهدا على أول ظهور للمدرب البلجيكي «جورج ليكانز» على العارضة الفنية للنجم الساحلي بعد إقالة المدرب شهاب الليلي حيث يطمح فريق جوهرة الساحل إلى تأكيد انتصار الجولة الماضية في لقاء الأجوار ومواصلة مسيرته في الرابطة المحترفة قبل الموعد العربي الهام والأكيد أن المهمة لن تكون سهلة للمدرب البلجيكي في ظل صعوبة اللعب أمام الملعب القابسي على ميدانه والذي لا يساوم ويطمح هو الأخر إلى تأكيد النتائج الأخيرة المحققة والتي أخرجته من أزمة النتائج التي عرفها في بداية الموسم.

تاريخ المواجهات يؤكد علو كعب الضيوف الذين فازوا في 5 تنقلات من مجموع المواجهات الستة في ملعب قابس فيما حققت «الستيدة» فوزا وحيدا تأمل أن تضاعفه بثان في مباراة اليوم خاصة بعد حسم الأمور الإدارة وتولي هيئة جديدة المهمة إضافة إلى بعض التعزيزات الجديدة التي قد تكون حاضرة في مواجهة اليوم في المقابل يعول البلجيكي على خبرة لاعبيه في مقدمتهم القائد ياسين الشيخاوي الذي أعلن عن جاهزيته في بروفة الأجوار ويريد تأكيدها اليوم.

المتصدر في امتحان تطاوين
يؤكد تاريخ المواجهات التي جمعت اتحاد تطاوين بضيفه اليوم النادي البنزرتي أن ملعب نجيب الخطاب كان عصيّا على الضيوف في تحقيق النقاط الثلاثة كما أن أصحاب الأرض والجمهور لم يستغلوا الضيافة واكتفوا بتدوين تعادلين في المقابل فإن النادي البنزرتي حصد انتصارين من جملة 4 لقاءات جمعته بمضيفه اتحاد تطاوين ليكون الهدف اليوم تحقيق أول انتصار في ملعب نجيب الخطاب.

المضيف الذي يقدم أحد أفضل بداياته في تاريخ الرابطة المحترفة مع المدرب اسكندر القصري يأمل في تأكيد نتائجه المرضية رغم هزيمة البدايات أمام الترجي والنادي الصفاقسي بتدوين ثاني انتصاراته في الموسم وتكبيد المتصدر النادي البنزرتي أول هزيمة في الموسم خاصة أن المجموعة أكدت أنها لا تساوم على ملعبها والأهم حنكة المدرب القصري الذي استغل جيدا المجموعة وتمكن من تثبيت أقدام لاعبيه في الجولات الأربعة الماضية.

في المقابل أظهر النادي البنزرتي شخصية كبيرة في المواجهات الماضية وعودته أمام نادي حمام الأنف تؤكد حنكة المجموعة وخصالها بالإضافة إلى الفرديات التي يملكها فريق عاصمة الجلاء والتي استغلها المدرب منتصر الوحيشي لخدمة الفريق والأكيد أن النادي البنزرتي يأمل في مواصلة تصدر ترتيب الرابطة المحترفة الأولى في تنقل صعب ومعقد دائما ما عجز فيه قرش الشمال عن العودة بالنقاط الثلاثة ليكون السؤال هل يتمكن اليوم من تدويت أول انتصار أم أن اتحاد تطاوين سيكون له رأي أخر ويحقق أول فوز في مواجهاته مع النادي البنزرتي.

وفي ما يلي برنامج الدفعة الأولى من مباريات الجولة الخامسة ذهابا للرابطة المحترفة الأولى:
برنامج اليوم
• اليوم الساعة 14:30
ملعب بن جنات المنستير
الاتحاد المنستيري - نادي حمام الأنف /كريم الخميري
الوطنية الثانية
ملعب قابس المعشب
الملعب القابسي - النجم الساحلي
/ماهر الحرابي
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين
اتحاد بتطاوين - النادي البنزرتي
/نصر الله الجوادي
الوطنية الأولى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115