النادي الصفاقسي: «كرول» يفرض «الويكلو»..ظهور «حسين» يتأجّل ومسلسل السبورة متواصل

استأنف النادي الصفاقسي التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء الجولة الخامسة

امام النادي الافريقي عشية الأحد المقبل في صفاقس بعد رفض الهيئة المديرة تغيير موعد اللقاء بالرغم من طلب الوالي بتقديمه بيوم بسبب الماراطون الذي ستحتضنه المدينة في ذات اليوم...
المدرب الهولندي رود كرول رفض ذلك رفضا قطعيا نظرا للعودة المتأخرة للاعبي المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي والتحاقهم بالمجموعة يوم الخميس المقبل بسبب التزاماتهم الوطنية وهم ايمن دحمان ونسيم هنيد والحبيب الوسلاتي وحمزة المثلوثي وجاسم الحمدوني وفراس شواط، وبما أن المدرب يعول هذه المجموعة كثيرا في التشكيلة الاساسية فقد خير وضع اللقاء في موعده يوم الأحد حتى يتسنى لهم أخذ قسط من الراحة بعد الرحلة الأخيرة والتحضير مع المجموعة لكلاسيكو الاحد امام النادي الافريقي.

عودة المصابين
المؤكد أن لقاء الافريقي سيحمل الجديد في مجموعة النادي الصفاقسي خاصة بعد الاصابات الأخيرة التي تعرض إليها كل من سوكاري وكواكو مما تسبب في خروجهما من الملعب، وبعد الفحوصات الطبية والتدرب على انفراد التحق هذا الثنائي أمس بالمجموعة للتدرب بصفة عادية وهو ما يؤكد حضورهما رسميا في لقاء النادي الافريقي الأحد المقبل. من جهة أخرى انضم أيضا الثنائي حسام دقدوق وحسام بن علي إلى التمارين مع المجموعة بعد أن تعافيا من مخلفات الاصابة التي ابعدتهما لفترة طويلة عن الميادين لكن تبقى دعوتهما في اللقاء من مشمولات المدرب رود كرول.

التحاق الدوليين
في وقت تتجه فيه أنظار التونسيين لمتابعة لقاء المنتخب الوطني التونسي ومنتخب النيجر يواصل النادي الصفاقسي على قدم وساق استعداده لكلاسيكو الأحد المقبل أمام النادي الافريقي بملعب الطيب المهيري لحساب الجولة الخامسة ذهاب من البطولة الوطنية حيث تتواصل التحضيرات دون حضور الجمهور بقرار من المدرب رود كرول مع امكانية فتح الأبواب للاعلاميين فقط في حصة الجمعة المقبلة لأخذ الصور والتصاريح مع اللاعبين قبل اللقاء المرتقب.

ومن المنتظر أن يلتحق بداية من الغد كل لاعبي المنتخب التونسي وهم حمزة المثلوثي وجاسم الحمدوني وفراس شواط بعد وصولهم أمس الى تونس عقب اللقاء الأخير أمام منتخب النيجر في حين سيلتحق بداية من اليوم كل من ايمن دحمان ونسيم هنيد والحبيب الوسلاتي بتمارين الفريق بعد وصولهم امس الى تونس عقب مشاركة المنتخب الاولمبي في اللقاء الودي امام المنتخب الاولمبي الاطالي.
وبذلك سيكون المدرب رود كرول أمام خيار وحيد وهو التعرف على جاهزية مجموعته قبل ثلاث ايام من المقابلة الرسمية في انتظار التشكيلة الرسمية التي سيعول عليها والتي قد تشهد بعض التغييرات بسبب ارهاق اللاعبين المشاركين في رحلة المنتخب الوطني.

ايمن حسين في ديسمبر
بعد تأهيل مانوتشو قانونيا والذي أصبح على ذمة الفريق وفي انتظار تواجده بالتشكيلة الاحد المقبل مازال اللاعب العراقي ايمن حسين يتدرب مع المجموعة دون الحصول على اجازته بالرغم من امضاء عقد لمدة موسم واحد، مصادرنا أكدت بأن هفوة حصلت في عقد اللاعب ايمن حسين ستجبره على الانتظار الى غاية ديسمبر المقبل موعد الميركاتو الشتوي ليقع تأهيله رسميا مع الفريق وهو ما يؤكد غياب اللاعب طيلة مرحلة الذهاب بالرغم من حاجة المدرب رود كرول الى مهاجمين.

غياب الجماهير الضيفة
علمنا من مصادرنا أن النية تتجه إلى عدم تمكين الجماهير الضيفة من متابعة لقاء النادي الصفاقسي والنادي الافريقي بسبب عدم استكمال أشغال السبورة اللامعة حيث لم يتجاوز عدد محبي الترجي 100 محب ومرافق في الجولة الفارطة وهو ما قد يؤكد أن جماهير الافريقي لن يتجاوز عددها 100 شخص بين مرافقين ومحبين في المدارج عدد 12 في انتظار انتهاء الاشغال رسميا وتمكين النادي الصفاقسي من استقبال زواره.

ازياء جديدة
الملاحظ في الجولة الفارطة هو صدور الأزياء الجديدة للنادي الصفاقسي للموسم الحالي مما أدى إلى تدفق عدد كبير من الأحباء على مغازة النادي لاقتناء الأقمصة الجديدة ونفاذ المخزون في أقل من ثلاث ساعات. إدارة النادي الصفاقسي سارعت بدورها بالتنسيق مع الشركة المالكة بطباعة أقمصة جديدة ووضعها منذ يومين بمغازة النادي في المركب حتى يتسنى لباقي الجماهير اقتناء الأزياء الجديدة قبل لقاء النادي الافريقي لتكون المدارج بأزياء واحدة.

في انتظار السبورة
بالرغم من وصولها الى صفاقس منذ أيام وتأكيد البعض على أن السبورة اللامعة ستكون جاهزة قبل لقاء النادي الافريقي ليقع تدشينها في أول مباراة على عشب ملعب المهيري إلا أنه إلى حدود كتابة هذه الأسطر لم تتقدم الأشغال ورجح البعض أن البلدية مازالت تنتظر المسؤول على تشغيلها وهندسة برامجها بما أنه من فرنسا وينتظر وصوله بين الحين والآخر ومع ذلك فإن بلدية صفاقس لم تقدم بتركيب السبورة في مكانها. فمتى سينتهي هذا المسلسل خاصة وأن الجماهير ملت من الوعود الزائفة بخصوص تركيب السبورة قبل كل مباراة كبرى يحتضنها ملعب المهيري بما أن الوعود كانت في البداية قبل انطلاق مشوار البطولة ثم قبل لقاء النفط العراقي وبعدها قبل لقاء الترجي واليوم قبل لقاء الافريقي ولم تظهر أيّة اشارة تدل على أن السبورة ستكون حاضرة في الملعب.

الاشتراكات
بالرغم من أن اقتناء الاشتراكات لم يتجاوز 3000 في الفريق إلا أن الأبواب مازالت مفتوحة في المركب لاقتناء باقي الاشتراكات التي وضعتها الهيئة المديرة على ذمة الجماهير، وتأمل ادارة النادي الصفاقسي في تدفق عدد أكبر من الأحباء لاقتناء الاشتركات الموسمية وتشجيع الفريق في المباريات القادمة. الانتصار الأخير الذي حققه الفريق امام الترجي الرياضي أعاد نكهة الفرجة لدى عدد من الأحباء مما أدى الى اقتناء الاشتراكات لمتابعة لقاء الافريقي وتشجيع النادي بما أنه مراهن جدي على لقب البطولة والكأس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115