هيئة الترجي تكشف عن برنامج المائوية : أنشطة رياضية و ثقافية ... رئيس «الفيفا» في الموعد و عملاق أوروبي في اولمبي رادس

أعلن الترجي الرياضي التونسي خلال ندوة صحفية عقدها صباح أمس بنزل الحديقة بحضور الكاتب العام للفريق فاروق

كتو ورئيس اللجنة التنظيمية لموسم المائوية محمود ببو وأعضاء آخرين من اللجنة عن برنامج الاحتفالات بالمائوية الذي سينطلق يوم 15 جانفي 2019 ليمتد إلى 14 جانفي 2020.

برنامج ثري على امتداد سنة سيتضمن كما هائلا من الأنشطة الرياضية والثقافية سيساهم في تأثيثها عدد كبير من قدماء النادي إضافة إلى نجوم الرياضة على الصعيد المحلي والإفريقي والأوروبي لتشمل كل تراب الجمهورية مع فتح الأبواب للمزج بين الرياضة والثقافة العلوم بما أن الأمر سيتعلق بإصدار كتب تتضمن أدق تفاصيل تاريخ الترجي على امتداد 100 سنة وآخر للأرقام والإحصائيات و معرض بمدينة الثقافة يحتوي على جميع الألقاب والوثائق الهامة في تاريخ الأحمر والأصفر إضافة إلى فيلم للمنصف المكشر وعروض غنائية تحت عنوان الترجي يا دولة على منوال الحضرة تحت إشراف الفاضل الجزيري.

البداية بيوم الأحمر و الأصفر
ضربة بداية المائوية ستكون يوم 15 جانفي في حدود الساعة 19 و19 دقيقة بحديقة حسان بلخوجة وباب سويقة بعروض احتفالية غنائية ومناطيد في سماء العاصمة ستحمل شعارات الترجي إضافة إلى كم هائل من الألعاب النارية.

رئيس الفيفا في الموعد
ثاني المواعيد الهامة في مائوية الترجي ستكون يوم 19 جانفي بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة بحضور 1800 شخص وضيوف من الداخل والخارج على غرار رئيس الفيفا ورؤساء الجمعيات التونسية ورؤساء العديد من الجمعيات الإفريقية على غرار رئيس الأهلي المصري ورئيس الزمالك ورئيس اتحاد العاصمة الجزائري ورئيس تي بي مازمبي الكنغولي والعديد من الأندية التي سبق لها أن واجهت الترجي على الصعيد القاري هذا سيكون الحفل بحضور رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وأعضاء الحكومة ليتم خلاله تكريم العديد من الوجوه الرياضية والثقافية إضافة إلى عرض أجزاء من الفيلم الذي تم إعداده للغرض وحفلة فاضل الجزيري التي سيقدمها أكثر من 200 عارض.

60 ألف في ماراتون الترجي
هدا ويكون الموعد يوم 20 جانفي مع ماراتون الترجي ران الذي سيسجل مشاركة 60 ألف متسابق لتكون ضربة البداية من البحيرة في اتجاه مركب النادي.

عملاق أوروبي في الموعد
كما كشفت لجنة التنظيم أنها بصدد وضع آخر اللمسات لإجراء مقابلة ودية أمام احد ابرز واعرق الأندية الأوروبية مؤكدة أن الكشف عن ضيف الترجي في المائوية سيتم اثر إمضاء الاتفاق خلال الساعات القليلة القادمة ورغم التسريبات عن أن ضيف الترجي سيكون فريق «بي اس جي» الفرنسي إلا أن «المغرب» علم أن فريق برشلونة الاسباني هو الأقرب للنزول بكل نجومه لمشاركة شيخ الأندية التونسية احتفاله بعيد ميلاده 100.

مواعيد رياضية بالجملة
ود أمام احد ابرز الفرق على الساحة الأوروبية لن يكون الحدث الرياضي الوحيد حيث سيكون الموعد آخر جوان مع مقابلة دولية ستجمع قدماء الفريق بقدماء نجوم الكرة في تونس وإفريقيا وارويا إضافة إلى تمكين شبان الفريق اقل من 13 من فرصة للاحتفال بتنظيم دورة ستسجل حضور عدد كبير من الأندية التونسية والإفريقية والأوروبية ليكون لبقية الرياضات الجماعية نصيبها بتنظيم البطولة العربية للكرة الطائرة بداية من 13 فيفري إلى غاية 25 من نفس الشهر ولقاء ودي دولي في كرة اليد...

الرياضة الفردية في البال
انجازات الترجي على امتداد 100 سنة لم تقتصر على الرياضات الجماعية بما أن للرياضة الفردية تاريخ كبير وانجازات اكبر على الصعيد المحلي والقاري والعالمي وفي هذا الإطار تم تخصيص الفترة الزمانية الممتدة من 11 الى 21 جويلية 2019 للرياضة الفردية حيث ستكون البداية بدورة في المصارعة ستجل توافد مصارعين من جميع أنحاء العالم وأخرى في الملاكمة بإحداث حلبة بساحة باب سويقة إضافة إلى الجيدو والسباحة في مسبح المنزه ومسبح الكاف.

24 ولاية في الموعد
حرصا منها على أن يحتفل كل محب بمرور 100 سنة على تأسيس الترجي سعت لجنة التنظيم أن لا تقتصر الاحتفالات على العاصمة بل ستشمل 24 ولاية عبر حافلة ضخمة تحتوي على ركح بمساحة 40 متر مربع سيجوب جل الولايات و ذلك بالتنسيق مع لجان الأحباء و السلط الأمنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115