الكرة الطائرة: الإفريقي من أجل بداية موفقة و«السي آس آس» بحظوظ وافرة

يكون الموعد اليوم مع الدفعة الثانية من الجولة الأولى من بطولة الكبريات للوطني «أ» بعد ان دارت امس الدفعة

الأولى واقتصرت على مباراة مستقبل المرسى ومستقبل باجة، هذه الجولة الأولى سيكون خلالها حامل اللقب نسائي قرطاج معفى وسيسجل خلالها الإفريقي الحضور بعد 22 سنة من تجميد نشاطه وينتظر أن يخرج خلالها الوصيف النادي الصفاقسي بأول انتصارات الموسم.

تنطلق اليوم الجديات بالنسبة للعائد النادي الإفريقي والخطوة الأولى سيستهلها بمباراة في قاعته وأمام جمهوره سيواجه خلالها الشبيبة الأولمبية بصفاقس بداية من منتصف النهار، حوار سيدخله فريق باب الجديد من أجل الفوز لا غير حتى تكون البداية موفقة وبحثا عن ثقة أكثر في الذات تكون زادا إضافيا له في بقية الرحلة التي يريد العودة خلالها الى مكانه الطبيعي وإستعادة امجاد الثمانينات والتسعينات خاصة وأنه أعد العدة كما يجب خلال الصائفة الماضية من كل النواحي ولم يترك أي شيء للصدفة سواء بالنسبة لفريق الكبريات أو الإدارة الفنية وحتى البقية بما في ذلك الأكاديمية التي عرفت الإنطلاقة الرسمية في سبتمبر الماضي.

يتطلع الإفريقي اليوم الى الفوز وحظوظه تبقى وافرة في ظل الرصيد البشري الذي يضمه وسبق أن حقق المطلوب ألا وهو العودة بين فرق النخبة عن جدارة وإستحقاق وبما ان تحضيراته كانت اكثر من جدية وخرج خلالها بنتائج طيبة، الإفريقي يملك الأسبقية المعنوية ولكنه سيكون مجبرا على توخي الحذر بما أن الشبيبة الأولمبية بصفاقس لن يرضيها سوى الفوز حتى تكون موفقة في مباراة اليوم وبقية مشوار البطولة التي تتطلع فيها الى الأفضل.

«السي آس آس» للتأكيد
تنطلق اليوم رحلة النادي الصفاقسي في بطولة جديدة يمني النفس الفوز بلقبها والعودة إلى التتويجات التي ابتعد عنها في السنوات الأخيرة بسبب السيطرة التي فرضها نسائي قرطاج، رحلة سيستهلها بتنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على النادي الجامعي بأريانة انطلاقا من العاشرة صباحا.

سيدخل النادي الصفاقسي هذه المواجهة التي ستكون خلالها موازين القوى متفاوتة بين الطرفين بحظوظ وافرة وينتظر أن يخرج خلالها بأول فوز في الموسم الذي سيسجل خلاله الحضور بقوة ويستعيد فيه مكانه المعهود فالفريق في أتم الإستعداد ويضم عناصر لها إمكانات بدنية وفنية طيبة، «السي آس آ س» يملك الأسبقية المعنوية بما أنه لم يعرف الهزيمة في المواسم الأخيرة أمام النادي الجامعي بأريانة الذي مازال في رحلة البحث عن استعادة إمكاناته مثل ما كان الحال سابقا.

الأولمبي القليبي أيضا
بدوره يتطلع الأولمبي القليبي الى بداية موفقة حين يحل اليوم ضيفا في حدود منتصف النهار على مستقبل حمام الشط الذي ضمن في الموسم الماضي البقاء بصعوبة، الأولمبي القليبي الذي قدم نتائج طيبة في البطولة الماضية سيسعى وبداية من هذه الخطوة الى المواصلة بثبات بحثا عن بلوغ مرحلة التتويج والدخول في السباق نحو اللقب مثله مثل الإفريقي واتحاد قرطاج المعفى في هذه الجولة.

برنامج الجولة 1 من بطولة الكبريات:
• قاعة القرجاني س 12:00:
النادي الإفريقي – الشبيبة الأولمبية بصفاقس
(مسلماني والنجيلي)
• قاعة برج الوزير س 10:00:
النادي الجامعي بأريانة – النادي الصفاقسي
(التونسي والغول)
• قاعة برج السدرية س 12:00:
مستقبل حمام الشط – الأولمبي القليبي
(شبيل وبن فضلة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115