المنتخب الوطني: «تقا» جديد «البنزرتي»..«ساسي» و«برون»يستأنفان وبقية الأسماء تحافظ على حضورها

يبدو أن الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب فوزي البنزرتي قد انطلق في الأعداد لمباراة

الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 حين يستضيف زملاء القائد «وهبي الخزري» نظيرهم منتخب النيجر يوم السبت 10 أكتوبر القادم على أرضية أولمبي رادس بداية من الساعة السابعة وربع.
ويتبع الإطار الفني للمنتخب عددا من اللاعبين في هذه الفترة من أجل دعوتهم إلى التربص الجديد للمنتخب الوطني استعدادا لمواجهة النيجر والتي يطمح فيها «نسور قرطاج» إلى تحقيق ثالث انتصار على التوالي ومواصلة تحصين صدارة المجموعة العاشرة خاصة بعد الانتصار الأخير للمنتخب المصري الذي أعاده إلى المنافسة على المركز الأول في المجموعة وتؤكد مصادرنا أن الناخب الوطني طلب الحصول على شريط المواجهة التي جمعت المنتخب المصري بنظيره منتخب النيجر حتى يقف على نقاط قوة وضعف المنافس.

متابعة مستمرة
يواصل الإطار الفني للمنتخب الوطني متابعة لاعبي المنتخب الوطني وخاصة المحترفين سيما أن نشاط البطولة توقف في هذه الآونة حيث يبحث المدرب فوزي البنزرتي عن الاطمئنان على جاهزية لاعبيه قبل موعد الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019...
من بين اللاعبين الذين يحضون بمتابعة دائمة لاعبو الجالية الفرنسية والتي يعول عليها البنزرتي كثيرا في المواجهات القادمة والحديث هنا عن وهبي الخزري وأسامة الحدادي ونعيم السليتي وإلياس السخيري وبسام الصرارفي في انتظار تعافي الحارس معز حسن حتى يعود من جديد إلى قائمة المنتخب.
وحسب الكواليس فإن القائمة الجديدة للمنتخب ستعرف زائرا جديـــدا من البطولة الفرنسية وتحديدا الرابطة الثانية بما أن البنزرتي يدرس بشدة دعوة المدافــع المحوري لنادي «لانس الفرنسي» سيف تقا ليكون مع المجموعة في التربص القادم.

«ساسي» و«برون» يعودان
ستعرف قائمة المنتخب في المباراة المنتظرة في شهر أكتوبر أمام منتخب النيجر عودة الثنائي فرجاني ساسي و«ديلان برون» بعد أن غابا عن أول مباراة أثر نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد أن اختار فوزي البنزرتي عدم دعوتيهما للقاء الجولة الثانية أمام سوازيلاند.
المستوي المتميز الذي ظهر به الفرجاني ساسي مع الزمالك في الفترة الماضية جعل المدرب فوزي البنزرتي يتصل به ويعلمه أنه سيكون في قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مواجهة الجولة الثالثة من التصفيات وهو ما أكده ساسي في تصريحات إعلامية للصحف المصرية والأكيد أن عودة ساسي تأتي في وقت مناسب خاصة مع التفاهم الكبير الذي لاح بينه وبين الثنائي بن عمر والسخيري.

فرضت الإصابة التي تعرض لها المدافع «ديلان برون» في نهائيات المونديال خروجه من حسابات فريقه في بداية الموسم إلا أن المباريات الماضية عرفت عودته إلى التشكيلة الأساسية مع تقديمه مستوى محترما جعل المدرب فوزي البنزرتي يقرر إعادته إلى المنتخب خاصة أنه كان أحد الاكتشافات الكبيرة في نسخة «نسور قرطاج» في كأس العالم الأخيرة.

صافرة غابونية
عينت لجنة تعيينات الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» طاقما تحكيميا من الغابون لإدارة مباراة المنتخب الوطني ونظيره من النيجر يوم 13 أكتوبر المقبل بملعب رادس (الساعة 19 و15 دقيقة) لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2019.
وسيدير اللقاء الحكم «اريك اوتوغو كاستان» بمساعدة «موسوندا مونتال» و«تيوفيل فينغا»...وكما هو معلوم يحتل المنتخب الوطني في أعقاب الجولة الثانية للمنافسات القارية طليعة ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط بفوز على نظيره المصري بملعب رادس بهدف لصفر وتفوقه على سوازيلاند في مبابان بنتيجة هدفين.
تصريح جديد لرئيس «الكاف» بشأن تنظيم «كان 2019»

مع اقتراب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» نهاية الشهر الجاري في مصر تظهر تلميحات جديدة من مسؤولي «الكاف» وبالأخص رئيس الاتحاد الإفريقي «أحمد أحمد» بشأن مصير الكاميرون من استضافة أمم إفريقيا 2019.
حيث خرج رئيس الكاف «أحمد أحمد» بتصريح جديد من شأنه أن يعكس نية «الكاف» لسحب شرف تنظيم البطولة الإفريقية من الكاميرون بسبب عدم اكتمال الاستعدادات الخاصة بالبطولة.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي في تصريح لإذاعة فرنسية: «لسنا نحن من نلام إذا تم سحب تنظيم بطولة من دولة ما بل الدولة نفسها هي التي تلام على عدم استكمال الاستعدادات الخاصة بالبطولة».
وأكد على حديثه بصيغة أخرى حين قال:»الكاف لا يسحب التنظيم بل أن الدول أنفسها هي التي تحرم نفسها من شرف الاستضافة إذا لم تكن مستعدة لذلك...إذا كنت جاهزا فأنت ستنظم البطولة إذا لم تكن كذلك فأنت تنسحب من التنظيم».
وشدد على أن مصير الكاميرون من استضافة البطولة القادمة بين أيدي مسؤوليها فيما يتعلق بالتحضيرات الخاصة بالبطولة.

وتترقب المغرب موقف «الكاف» من البطولة القادمة حيث أبدت استعدادا لتنظيمها عوضا عن تلك التي قام رئيس الاتحاد السابق الكاميروني «عيسى حياتو» بسحب تنظيمها منها في نسخة 2015 بحجة انتشار وباء الإيبولا في دول مجاورة لها وتقام النسخة القادمة لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 في البطولات السابقة فيما قرر «الكاف» ولأول مرة أن تقام البطولة في الصائفة بعد أن كانت تقام في فصل الشتاء حيت من المنتظر أن تنطلق يوم غرة جوان 2019 على أن تكون المواجهة النهائية يوم 30 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115