كرة اليد: منتخب الأصاغر بخطى ثابتة في «الكان» ومواجهة حاسمة في انتظاره من أجل اللقب

يسير المنتخب الوطني للأصاغر بخطى ثابتة في منافسات بطولة إفريقيا للأمم التي تستضيفها

المغرب حتى 22 سبتمبر الجاري بعد ان خرج بثلاثة انتصارات مستحقة في المباريات التي خاضها الى حد الان وتلك النتائج كانت على حساب كل من الجار المنتخب الجزائري (31 – 26) وغينيا (34 – 22) والمنظم المغرب بفارق ثمانية أهداف (25 – 17).
سيركن المنتخب الوطني اليوم الى راحة ثم سيستأنف غدا الخميس 20 سبتمبر الجاري المشوار من أجل اللقب الثاني في تاريخه بعد تاج النسخة الماضية والمواجهة الرابعة في هذه «الكان» ستكون مع نيجيريا وحظوظه ستكون أكثر من قائمة للفوز بنتيجتها مثلها مثل المباراة التي تنتظره يوم 21 من الشهر الحالي أمام منتخب موريتانيا المتواضع الإمكانات والذي انقاد الى هزيمة تاريخية أمام الجزائر انتهت على نتيجة (82 – 7).

ستكون مهمة المنتخب بقيادة مدربه الشاب احمد الراجحي سهلة في بقية المواجهات باستثناء اللقاء الختامي الذي سيجمعه بوصيفه المنتخب المصري يوم 22 سبتمبر الجاري، تلك المباراة ستكون حاسمة لعناصرنا الوطنية بما أنه سيتحدد على ضوئها مصير اللقب والمهمة ستكون صعبة أمام المنتخب المصري الذي سيسعى دون أدنى شك الى تعويض خسارة «الكان» الماضية واستعادة اللقب.

لتفادي عثرة اخرى
سيكون فوز منتخب الأصاغر بتاج هذه النسخة من «الكان» أمرا مطلوبا بما ان هزيمته تعني ضربة أكثر من موجعة لكرة اليد التونسية التي خسرت منذ أيام أمام المنتخب المصري اللقب القاري في مسابقة الأواسط، السيطرة أمام منتخب «الفراعنة» يجب أن تتواصل في جميع المنتخبات الوطنية بما أن البناء لغد أفضل والتطلع نحو العالمية يبدأ حتما عبر التواجد أولا في المقدمة عربيا وقاريا عن جدارة واستحقاق.

نتائج المنتخب الحاصلة إلى حد الآن:
تونس – الجزائر (31 – 26)
تونس – غينيا (34 – 22)
تونس – المغرب (25 – 17)
بقية برنامج المنتخب في «الكان»:
• 20 سبتمبر 2018 س 19:00:
تونس – نيجيريا
• 21 سبتمبر 2018 س 17:00:
تونس – موريتانيا
• 22 سبتمبر 2018 س 19:00:
تونس - مصر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115