إيهاب المباركي: (الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: لا خيار إلا الانتصار ومصالحة الأنصار

بهدف تجاوز خيبة الانسحاب مبكرا من سباق البطولة العربية ومواصلة السباق في كاس رابطة الابطال الافرقية التي تعد الهدف الأول

للترجي في موسم المئوية سيكون الموعد اليوم بداية من الساعة الثامنة ليلا بملعب رادس مع ذهاب الدور ربع النهائي لامجد الالقاب القارية باسنضافة النجم الساحلي في كلاسيكو افريقي بطعم محلي.

مواجهة هامة انطلق الترجي في الاعداد لها منذ اسبوعين وللوقوف على اخر استعدادات الفريق كان «للمغرب» لقاء بالظهير الايمن للاحمر والاصفر العائد مؤخرا لاجواء المقابلات الرسمية بعد غياب طويل بداعي الاصابة ايهاب المباركي الذي تحدث عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بمدى جاهزية فريقه للخروج بانتصار قبل لقاء العودة بسوسة المبرمج ليوم الجمعة المقبل بداية من الساعة الخامسة.

كلاسيكو محلي من بوابة اللقب القاري
كنا نامل في مواجهة النجم في الدور النهائي بما يضمن بقاء اللقب في تونس الا ان القرعة اختارت ان تضعنا وجه لوجه في ربع النهائي بما سيجعل كل فريق مطالبا بالدفاع عن حظوظه لقطع خطوةاضافية في هذه المسابقةالقارية التي تمثل الكثير للترجي كما هو الامر بالنسبة للنجم.

نهائي سابق لاوانه
لا يمكن الحديث عن نهائي سابق لاوانه بما ان جل الفرق التي ضمنت بطاقة التاهل الى الدور ربع النهائي لها وزنها على الساحة الافرقية الا ان المواجهات بين فريقين من نفس البلد عادة ما يكون لها طعم خاص خاصة اذا ما تعلق الامر بالترجي والنجم نظرا لتعودهما على المراهنة على اللقب.

منذ الهزيمة امام الاهلي والترجي يمر بصعوبات ازدادات بعد الانسحاب من البطولة العربية

الصعوبات و الضغوطات امر طبيعي اذا تعلق الامر بالترجي الذي سبق ان أكد في اكثر من مناسبة انه يمتلك ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مثل هذه الوضعيات والخروج منها بسلام وهو ما سنعمل على تاكيده مجددا في لقاء اليوم بالجمع بين النتيجة و الاداء وقطع خطوة اضافية في طريق كأس رابطة الابطال الافريقية.

المهمة لن تكون سهلة في ظل الضغط الكبير المسلط على الفريق من قبل الجماهير
اكيد ان مهمتنا لن تكون سهلة الا اننا عازمون على تحقيق الانتصار ومصالحة الجماهير التي نتفهم غضبها وانزعاجها بما انها تعودت ان يكون فريقها مراهنا على جميع الالقاب, اما فيما يتعلق بالضغط جراء النتائج الاخيرة فان الدعم الجماهيري والمساندة الكبيرة التي نجدها منذ بداية الاسبوع وخاصة استجابة عدد كبير منها لنداء الواجب وإعلانها العودة الى المدارج بداية من لقاء اليوم ليس الا دليلا قاطعا على ان الضغط سيكون على المنافس الذي يدرك جيدا ان فريقنا سيكون له وجه مخالف تماما كلما كانت جماهيره في الموعد.

مقارنة بالموسم الماضي وبداية الموسم الحالي الترجي سيكون مكتمل النصاب
عدم وجود غيابات من العوامل الاساسية التي تساهم في نجاح كل فريق نظرا لما تخلقه من منافسة داخل المجموعة وهو امر غاب عن الترجي منذ الموسم الماضي بما خلق اشكالا بالنسبة للاطار الفني الذي وجد نفسه في ظل الكم الهائل من المقابلات وتتالي وتقارب مواعيدها مجبرا على اعداد المجموعة فنيا وتكتيكيا وبدنيا وايجاد الحلول البديلة بما اثر بشكل وباخر على تركيز الفريق رغم المردود الغزير للاسماء التي منحها ثقته.

يمكن الحديث عن خيارات بالجملة وتغييرات على مستوى الخطوط الثلاث
اكيد ان الاختيارات ستكون متوفرة باكتمال النصاب الا ان القرار الاول والاخير فيما يتعلق بالتشكيلة الاساسية سيكون للمدرب خالد بن يحيى الذي يدرك جيدا جاهزية كل لاعب وقدرته على تقديم الاضافة.

ابرز النقاط التي تم التطرق إليها خلال الإعداد لهذا الموعد
الجانب الأول من العمل كان مركزا على الجانب الذهني والبدني قبل أن ننتقل في مرحلة ثانية للجانب الفني والتكتيكي سواء بتكثيف العمل بهدف تجاوز بعض الاخطاء او بالوقوف على على نقاط قوة وضعف المنافس.

هل تعتبر الترجي قادرا على قطع خطوة عملاقة في طريق نصف النهائي قبل لقاء العودة بسوسة؟
كل اظروف ملائمة لتحقيق نتيجة ايجابية الا ان مسالة قطع خطوة عملاقة تجاه نصف النهائي قبل لقاء العودة بسوسة التي اعتبرها شخصيا امرا يمكن تحقيقه ستحدده حقيقة الملعب ومدى جاهزية كل فريق لهذا الموعد.

آخر تعليمات الإطار الفني
لا توجد تعليمات خاصة بل يوجد تحفيز كبير وثقة اكبر من المدرب خالد بن يحيى في المجموعة التي أكد أنها قادرة على تحقيق نتيجة ايجابية سواء في لقاء اليوم او في لقاء العودة بسوسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115