الترجي الرياضي: بن يحيى يضع آخر اللمسات و«الكورفا» تلبّي نداء الواجب

ينهي اليوم الترجي سلسلة استعداداته للقاء الغد الذي سيجمعه بداية من الساعة الثامنة ليلا

بالنجم الساحلي لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من سباق رابطة الأبطال الإفريقية بإجراء حصة تمارين مسائية سيخصصها الإطار الفني بقيادة خالد بن يحيى لوضع آخر اللمسات التكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستعرف بعض التغييرات مقارنة باللقاء الأخير في سباق البطولة العربية أمام الاتحاد الاسكندري.
تغييرات من شانها أن تشمل بعض المراكز بداية من حراسة الشباك أين ينطلق رامي الجريدي بحظوظ وافرة ليكون بديلا لزميله الحارس معز بن شريفية و يأتي الاختيار على الجريدي نظرا لما قدمه من أداء جيد خلال التمارين إضافة إلى وجود رغبة كبيرة للإحاطة ببن شريفية الذي سجل أداؤه تراجعا ملحوظا بعد توتر علاقته في الآونة الأخيرة بالجماهير.

اليعقوبي جديد بن يحيى
نبقى مع أخر اللمسات لنشير إلى أن الجريدي لن يكون التوجه الوحيد لبن يحيى فيما يتعلق بالخط الخلفي أين تتوجه النية للعب ورقة المدافع المحوري الجديد محمد علي اليعقوبي ليكون إلى جانب خليل شمام في محور الدفاع مقابل الإبقاء على خدمات كل من سامح الدربالي على الرواق الأيمن وأيمن بن محمد على الرواق الأيسر.

تعديلات على مستوى وسط الميدان
التغييرات الدفاعية ستتزامن مع استقرار في منطقة و سط الميدان وذلك بمواصلة التعويل على خدمات الثنائي الأجنبي الايفواري كوليبالي والكاميروني فرانك كوم لكن مع إجراء تعديلات على مستوى التمركز أين سيضطلع الايفواري وعلى عكس المعتاد بدور دفاعي مقابل ترك المساحة أمام الكاميروني للمعاضدة الدفاعية في المقابل لا تزال المساعي متواصلة ليكون همزة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم صانع الألعاب سعد بقير في أفضل حالته البدنية بعد تجاوزه مخلفات الإصابة أين يحظى الأخير بعناية فائقة من المعد البدني والإطار الفني.

الخبرة ترجح كفة الخنيسي
دور لاعبي الخبرة في مثل هذه المناسبات التي تحسم نتيجتها بعض الجزئيات سيجعل المهاجم طه ياسين الخنيسي الذي يمتلك الكثير من الخبرة على الصعيد القاري الاقرب لقيادة هجوم الترجي صحبة كل من أنيس البدري ويوسف البلايلي ويأتي قرار منح الأولوية للخنيسي رغم تواجد كل من الماجري والجويني لما أكده الأخير اثر اجتماعه بالمدرب ورئيس النادي بعد عودته من المنتخب من رغبة وحرص على خوض لقاء النجم بهدف تأكيد تجاوزه لفترة الفراغ التي مر بها.

الكل في الموعد
اختيار الإطار الفني الدخول في تربص مغلق بهدف توفير المحافظة على تركيز اللاعبين جعل حديقة حسان بلخوجة خلال حصص التمارين الماضية تسجل حضور عدد كبير من أبناء النادي وبالتحديد قدماء الفريق بما فيهم يوسف المساكني الذي جمعه لقاء بزملائه السابقين ورئيس النادي و في هذا الإطار أكد المساكني في تصريح للموقع الرسمي للترجي عن ثقته في قدرة الترجي على الإطاحة بالنجم وقطع خطوة عملاقة للدور نصف النهائي قبل لقاء العودة بسوسة.

«الكورفا» تلبي نداء الواجب
أهمية اللقاء وتزامنه مع نزول السلط المعنية من وزارة شباب ورياضة ووزارة الداخلية بعد اجتماعها بلجنة الأحباء عند طلبات الهيئة المديرة للفريق الذي تضمنتها مراسلة 6 سبتمبر حول أدوات التنشيط وبعض النقاط التنظيمية دفع جماهير الكورفا لإعلان إنهاء المقاطعة وتأكيد عودتهم عبر بلاغ رسمي لمدرجات «الفيراج» بداية من لقاء النجم مع تأكيد حرصهم على مواصلة الدفاع عن بقية مطالبهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115