النادي الصفاقسي: البعثة تصل إلى أربيل و«أيدو» خارج الحسابات

وصل صبيحة أمس النادي الصفاقسي الى مدينة أربيل العراقية بعد أن قضى الوفد ليلته

بأحد النزل في الدوحة بما أن الرحلة انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي مساء الاثنين حيث دامت الرحلة من الدوحة إلى أربيل ساعات ونصف.

وفد النادي الصفاقسي ترأسه رئيس النادي المنصف خماخم ومرافقه الناصر نجاح حيث كان في استقبالهم بمطار أربيل العراق مسؤولون من نادي نفط الوسط العراقي بما أن الاستقبال كان بالورود وأخذ صور تذكارية قبل التحول إلى النزل للراحة والغذاء. وفي المساء أجرت المجموعة حصّة تمرينية لإزالة الإرهاق على أن تنطلق التحضيرات للمباراة بداية من اليوم حيث سيجري الفريق حصة تمرينية تطبيقية وحصة أخيرة يوم غد بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء.
وحسب الاخبار الوافدة علينا من أربيل فإن جو الإقامة والتنقل ممتاز وتحت حراسة أمنية مشددة ولا يبعث على القلق.

ايدو خارج الحسابات
علمنا من مصادرنا أن المهاجم النيجيري ايدو أصبح خارج حسابات المدرب رود كرول الذي يطالب بالبديل في الهجوم بما أنه لم يقتنع بأداء اللاعب خاصة بعد الحصص التدريبية والمباريات الودية. وتسعى هيئة النادي الصفاقسي للتفريط في اللاعب لأحد النوادي الخليجية حتى يترك مكانه للمنتدب الجديد وفي صورة فسخ عقده فإن النادي الصفاقسي سيكون المتضرر الأكبر على المستوى المادي حسب بنود عقده. وتأمل الهيئة أن تجد حلا عاجلا لايدو أما بالتفريط فيه أو إعارته لأحد النوادي.

الانتصار في البال
يدخل النادي الصفاقسي مرحلة جديدة من مسابقة البطولة العربية التي سبق وان فاز بها في مناسبتين سنوات 2000 و2004 في النسخ القديمة. ويعتبر الفريق من أبرز المراهنين على هذا اللقب القاري بعد جفاف لسنوات على مستوى الألقاب وغيابه لـ14 سنة على المشاركة العربية لعدة أسباب. تحول النادي الصفاقسي هذا الاسبوع إلى أربيل لمواجهة نادي نفط الوسط العراقي في لقاء ذهاب البطولة ليس للفسحة أو الاعلان عن المشاركة فحسب وانما من الاجل العودة بنتيجة إيجابية سواء بتحقيق التعادل أو الانتصار حتى يكون الفريق في اريحية خلال لقاء العودة بصفاقس نهاية شهر سبتمبر المقبل وحتى يضمن مروره للدور 16 قبل الدخول للمجموعات. ترشح النادي الصفاقسي للأدوار المقبلة سيعطي انتعاشة لخزينة النادي بما أن المشاركة والمرور للأدوار المتقدمة يعطي حافزا ماديا لكل النوادي المشاركة يصل إلى 6 مليون دولار للفائز بالبطولة اي ما يعادل 16 مليار تونسية تقريبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115