الترجي الرياضي: موسمان لليعقوبي... والمساعي متواصلة لغلق الميركاتو بتعزيز خط وسط الميدان

اقترب موعد 5 أوت الذي سيكون التاريخ النهائي لمراسلة الكنفدرالية الإفريقية بالقائمة النهائية للأسماء التي ستشارك

في كاس رابطة الأبطال الإفريقية. وقد حقق فيها ممثل كرة القدم التونسية المطلوب قبل جولتين من نهاية دوري المجموعات بضمان مقعد في الدور ربع النهائي اثر 3 انتصارات وتعادل. وحتمية مراسلة الاتحاد العربي خلال 24 ساعة القادمة بقائمة أولية تتضمن ما لا يقل عن 22 لاعبا للمشاركة في سباق البطولة العربية التي ستكون انطلاقتها يوم الخميس المقبل من الأراضي المصرية وبالتحديد الإسكندرية بمواجهة الاتحاد الاسكندري فرضت على الهيئة المديرة التحرك لسد الثغرات ووضع حد للنقائص التي تعرفها بعض المراكز.

تحرك حمل في طياته أمس الجديد أين تواصل التركيز على الخط الخلفي وبالتحديد محور الدفاع الذي يعد نقطة ضعف الأحمر والأصفر فبعد التعاقد مع أيمن محمود وإلحاقه بالقائمة الإفريقية جاء الدور على اللاعب السابق محمد علي اليعقوبي بإمضائه أمس لعقد يمتد موسمين ليكون بذلك فريق باب سويقة قد أغلق وبصفة نهائية إشكال محور الدفاع أين يمتلك المدرب خالد بن يحيى الذي اضطر في أكثر من مناسبة للعب ورقة شمام إلى جانب الذوادي أكثر من خيار بداية من اليعقوبي مرورا بالذوادي وبن محمود على أن تقدم عودة علي المشاني خلال الأسابيع القليلة القادمة حلولا دفاعية إضافية.

ضغط مضاعف على الذوادي
صفقة و إن أسعدت جماهير الأحمر والأصفر التي تدرك جيدا القيمة الفنية للاعب وخاصة الخصال الدفاعية التي يمتاز بها إضافة إلى انضباطه الكبير وخبرته على الصعيد المحلي والقاري إلا أنها ستشكل ضربة موجعة للذوادي الذي يمر منذ نهاية الموسم الماضي بفترة صعبة ازدادت في المقابلات الأخيرة بتضاعف ضغط الجماهير نظرا للتراجع الكبير في أدائه الذي قد يحتم عليه في قادم المواعيد ومع إشادة بن يحيى بخصال بن محمود والتحاق اليعقوبي مضاعفة مجهوداته لتفادي الخروج من حسابات الإطار الفني وملازمة بنك البدلاء.

المباركي في الانتظار
نبقى مع الميركاتو الصيفي والقائمة الإفريقية لنشير إلى أن الهيئة المديرة للترجي لم تحسم بعد قرارها فيما يتعلق بصاحب المقعد المتبقي نظرا لوجود مفاوضات في كنف السرية مع متوسط ميدان هجومي ستكون له الأولوية في الالتحاق بالقائمة الإفريقية ان تم إتمام الصفقة بما يجعل التحاق إيهاب المباركي مؤجلا ليكون بذلك الأخير على ذمة الفريق في سباق البطولة المحلية والعربية.

نحو منح فرصة إضافية للرجايبي
انطلاق الترجي في التفريط في عدد من الأسماء الشابة التي أكد بن يحيى عدم حاجته في الوقت الحالي لخدماتها رغم ما تمتلكه من إمكانيات في شكل إعارة فتح الأبواب للتساؤل عن وضعية ادم الرجايبي بعد توتر علاقته في الآونة الأخيرة بالهيئة إضافة إلى تكرر إصابته وتراجع أدائه وفي هذا الإطار علم «المغرب» أن الإطار الفني قرر منح فرصة إضافية لأدم الرجايبي على أن يكون القرار الأول والأخير لهيئة الفريق التي لم قد تنزل بدورها عند رغبة بن يحيى وتجدر الاشارة أن ادم الرجايبي الذي كان يعاني إشكالا على مستوى الوزن كان وراء إبعاده في أكثر من مناسبة عن التمارين وإخضاعه لبرنامج عمل خاص للحد من وزنه قد ظهر خلال التمارين الأخيرة بوجه مغاير بعد فقدانه الكثير من الكيلوغرامات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115