مباراة دولية ودية في أولمبي رادس الساعة 20:00: الإفريقي يواجه بطل تركيا بكامل نجومه وبـ«إمبـــــــــراطوره» «فاتح تريم»

دائما ما تعرف هذه الفترة في الصيف إقامة جملة من المباريات الودية خاصة أن كافة أندية العالم تستغلها للإعداد للموسم الكروي الطويل

والاطمئنان على جاهزية المجموعة والانتدابات الجديدة التي قامت بها الأندية ويمر ذلك بإجراء جملة من المباريات الودية التي تكون أحد المقاييس الهامة لمعرفة أين وصلت تحضيرات الفريق.
النادي الإفريقي وبالشراكة مع «أوريدو» بحث عن مباراة ودية دولية من العيار الثقيل وكان له ما أراد بما أن ليلة السبت ستعرف أمسية كروية رائقة ستجمع الأحمر والأبيض ببطل الدوري التركي وأحد أعرق الفرق التركية نادي «غلطة سراي» في بروفة ودية سيكون أولمبي رادس مسرحا لها انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا في حوار هو الأول للفريق التركي في بلادنا.

المؤشرات تبدو واعدة بمواكبة مباراة محترمة بين النادي الإفريقي ونظيره «غلطة سراي» خاصة بعد التأكيدات بحضور جماهيري محترم للمواجهة إضافة إلى الطموحات الكبيرة لدى الفريقين للوقوف على مدى جاهزية المجموعة قبل المواعيد الهامة التي تنتظرهما سواء للأفارقة بالمسابقة المحلية أو لنادي «غلطة سراي» في الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية أو البطولة التركية.

اختبار هام للأفارقة ومدربهم الجديد
رغم أن تحضيرات النادي الإفريقي تدخل أسبوعها الثاني إلا أن المجموعة بالإضافة إلى مدربها البلجيكي الجديد ستجد نفسها أمام امتحان واختبار كبير أمام بطل تركيا نادي «غلطة سراي» الذي انطلق منذ مدة في الإعداد للموسم الرياضي خاصة أنه ملتزم بالأدوار التمهيدية لمسابقة رابطة الأبطال الأوروبية وهو ما سيزيد في صعوبة مهمة الأفارقة الذين خضعوا طيلة الفترة الماضية إلى تدريبات بدنية شاقة قد تجعلهم بعيدين عن مستواهم المعهود إلا أن الرغبة الكبيرة في التألق في المواعيد الكبرى ستكون سلاح لاعبي الإفريقي في مواجهة اليوم.

البروفة الودية الدولية ستكون فرصة كبيرة لجماهير الأحمر والأبيض بالإضافة إلى مسؤولي الإفريقي لمعاينة المدرب البلجيكي الجديد «جوزي ريغا» وكيفية تعامله مع الرصيد البشري والخطة التكتيكية التي سيعتمدها في هذا الموسم خاصة أن ملاقاة فريق في قيمة «غلطة سراي» سيكون مفيدا للوقوف على خصال الفني البلجيكي التكتيكية وكيفية تعامله مع المواجهة وقراءته الفنية.

على غرار المدرب الجديد فإن التشكيلة الحالية للنادي الإفريقي تعرف تواجد وظهور عدد من اللاعبين الجدد الذين يطمحون لكسب الرهان سواء المدرب البلجيكي أو جماهير الأحمر والأبيض حيث يطمح المنتدبون الجدد في دخول أجندة «جوزي ريغا» وإقناع الجماهير بخصالهم وكسب محبتهم خاصة أن الجميع يعرف صعوبة جماهير الأحمر والأبيض ولن يكون الجدد فقط في الامتحان بما أن اللاعبين القدامى يطمحون هم أيضا في إقناع المدرب بالتعويل عليهم في هذا الموسم.

يواصل الحكم الدولي التونسي يوسف السرايري نجاحاته فبعد قيادة للدور النهائي لكأس تونس وعدد من مباريات رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي إضافة لمباريات القمة في البطولة التونسية استقر رأي لجنة التعيينات أن تمنح الحكم يوسف السرايري شرف قيادة المباراة الدولية الودية التي ستجمع اليوم في تمام الساعة الثامنة النادي الإفريقي بضيفه «غلطة سراي» التركي.

«غلطة سراي» بكافة نجومه
نظرا لالتزاماته العديدة قررت هيئة الفريق التركي ومن قبلهم المدرب التاريخي للكرة التركية «فاتح تريم» استدعاء كافة نجوم الفريق الذين ساهموا في كسر هيمنة فريق «بيشكتاش» وتحقيق لقب البطولة الغائب منذ مواسم على خزينة «غلطة سراي» حيث ستعرف مواجهة اليوم في أولمبي رادس حضور كافة اللاعبين المميزين في الفريق التركي البداية ستكون بالثنائي العربي في صفوف الفريق ونعني المغربي «يونس بلهندة» والجزائري «سفيان فيغولي» بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي «قوميز» الذي يعد أقوى الأسلحة الهجومية دون نسيان فيلق اللاعبين الأتراك الذين ساهموا في قيادة الفريق على تحقيق اللقب المحلي والعودة من جديد إلى الواجهة الأوروبية بالمشاركة في رابطة الأبطال الأوربية التي غاب عنها لعدة مواسم.

بالعودة إلى الفريق التركي فإن النجم الأكبر في الفريق يبقى المدرب «فاتح تريم» ابن النادي والمدافع الأسبق الذي بات أحد أساطير الكرة التركية وأفضل مدربي تركيا عبر تاريخها خاصة أنه يملك تجارب محترمة جدا قادته إلى الكرة الإيطالية حيث درب فريق «فيرونتينا» وأيضا «الميلان» بعد تجارب موفقة مع فريقه الأم «غلطة سراي».

الإمبراطور «فاتح تريم»
يعد المدرب التركي «فاتح تريم» المولود عام 1953 في «أضنة» من أنجح المدربين الذين مروا بتاريخ الكرة التركية ويلقب «تريم» بـ«الإمبراطور» حيث حقق عدة تتويجات يبقي أهمها لقب كأس الاتحاد الأوروبي وهو اللقب الوحيد للكرة التركية على الصعيد الدولي فيما أكد الموسم الماضي صولات وجولات «تريم» في البطولة التركية حيث عاد في منتصف الموسم لينجح في قيادة الفريق لإنهاء سيطرة «بيشكتاش» على لقب الدوري التركي ويحقق لقب الدوري التركي للمرة الـ21 في تاريخ «الأسود» بعد أن حقق الفوز في الجولة الأخيرة على حساب جوزتيب بهدف نظيف.

المدرب التركي البالغ 64 عاما سبق له تدريب المنتخب التركي وأندية ميلان وفيورنتينا وتعد تلك الولاية الرابعة له مع «غلطة سراي» حيث نجح في التتويج بالألقاب مع الفريق.
الإمبراطور كما يلقب حقق لقب الدوري التركي 7 مرات 1996 - 1997، 1997 - 1998، 1998 - 1999، 1999 - 2000، 2011 - 2012، 2012 - 2013، 2017 - 2018.
كما حقق لقب كأس تركيا موسمي 1998 - 1999، 1999 - 2000 ولقب السوبر التركي 4 مرات 1996، 1997، 2012، 2013...ويعد «غلطة سراي» الفريق التركي الوحيد الذي حقق ألقابا أوروبيّة بالفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990 - 2000 على حساب أرسنال الإنقليزي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115