النادي الصفاقسي: كرول ينتظر الانتدابات

لا أحد ينكر حنكة ودهاء المدرب الهولندي رود كرول الذي ساهم ذات يوم في ربيع النادي الصفاقسي من خلال التتويج ببطولة

تونس وكأس الاتحاد الإفريقي وتكوين فريق شاب كاد يذهب بعيدا مع مرور الوقت لولا التغيرات الحاصلة آنذاك.
عودة كرول الموسم الحالي رافقها استبشار من الأحباء ايمانا منهم بأن هذا المدرب سيصنع ربيع الفريق من جديد خاصة وأن البوادر بدت واضحة في التمارين إذ ما هو ملاحظ خلق لحمة جديدة بين اللاعبين وهو ما يؤكد الأجواء الممتازة التي تعيشها المجموعة بالرغم من غياب الموارد المالية التي تنعش اللاعبين أكثر والحال أن عددا كبيرا منهم لم يتحصل بعد على مستحقاتهم المالية أو أجور نهاية الموسم الفارط لكن حب النادي والجو العام صلب المجموعة أعطى روحا أخرى لدى اللاعبين.
كرول لا يمكن أن ينجح وحده ووجب تكاتف الجميع حوله من مسؤولين وانتدابات جديدة خاصة في المراكز المطلوبة والتي قد تعطي منعرجا جديدا خلال الموسم المقبل.

أين الانتدابات؟
مع اقتراب موعد عودة البطولة الوطنية وغلق الميركاتو الصيفي لم يقم بعد النادي الصفاقسي بأي انتداب يذكر خاصة في الدفاع والوسط والهجوم، وربما العائق الوحيد في ذلك هو غياب الموارد المالية التي قد تعطي منعرجا أخر في المجموعة.
وحسب مصادرنا فإن إدارة النادي الصفاقسي تنتظر بشغف الموارد المالية التي قد تحصل عليها من صفقة انتقال ياسين مرياح لفريق أولمبياكوس اليوناني من خلال استكمال بقية الديون المتخلدة بذمة الفريق وأيضا القيام ببعض الانتدابات الهامة في الخطط المذكورة خاصة وأن المدرب الهولندي رود كرول طالب بصانع ألعاب وقلب هجوم نظرا للمستوى المتوسط الذي ظهر به اللاعب كينغسلاي ايدو في التمارين.

والملاحظ في الفريق الموسم الحالي خروج كل النجوم الكبار مثل الجريدي وبن صالح والعواضي وكمون واللواتي والحناشي واندوي وهي أسماء كانت في التشكيلة الاساسية للفريق مما قد يترك فراغا نظرا لقلة خبرة المجموعة الحالية التي تنتظر التأطير من الكبار.
تغييرات في الشبان
مع اقتراب عودة بطولات اصناف الشبان وتولي المدرب غازي الغرايري خطة مدير فني لأصناف الشبان بالنادي الصفاقسي انطلقت الاستعدادات للموسم الجديد حيث عمد الغرايري منذ البداية بالتنسيق مع إدارة النادي على تغيير عدد كبير من مدربي أصناف الشبان نظرا للنتائج الضعيفة التي تحصل عليها الفريق الموسم الفارط وغياب استراتيجية التكوين التي يعول عليها رئيس النادي المنصف خماخم منذ توليه رئاسة الفريق. ويرى البعض أن الغرايري قد يقوم بنقلة نوعية الموسم الحالي على اصناف الشبان بعد التعاقد مع مجموعة من المدربين الجدد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115