النادي الصفاقسي: 16 جويلية موعد التحوّل إلى سلطنة عمان

يختتم النادي الصفاقسي تربصه بحمام بورقيبة يوم 5 جويلية الجاري حيث ستعود المجموعة مباشرة الى صفاقس بما أن المدرب

كرول سيمنح اللاعبين راحة بيوم قبل استئناف التمارين من جديد...

وسيجري الفريق لقاء وديا اخيرا امام وفاق سطيف الجزائري في مقر تربصه بحمام بورقيبة يوم غد الاربعاء بعد لقاء تطبيقي أول امام مرجان طبرقة والذي انتهى بفوز الاسود والابيض بنتيجة (5 - 0) ولقاء ودي أخر أمام وفاق سطيف الجزائري والذي انتهى بفوز أبناء المدرب كرول بنتيجة (3 - 0) بعد أن أجري اللقاء على ثلاث أشواط بمعدل 30 دقيقة كل شوط حتى يسترد اللاعبون انفاسهم بعد راحة مطولة.

واعتمد مدرب النادي الصفاقسي خلال هذه المباريات على تشريك كل اللاعبين باستثناء حسام دقدوق الذي تعرض الى اصابة في اللقاء التطبيقي الاول وسامح بوحاجب الذي تمت دعوته للالتحاق بتربص الفريق.

ولئن التحق كل من اللاعب البوركيني واتارا ولاعب مستقبل قابس فهمي قاسم بتربص الفريق في حمام بورقيبة لاجراء الاختبارات الفنية الا أن المدرب لم يقم بتشريكهم في المباريات الودية.

تربص في عمان
يدخل النادي الصفاقسي بداية من يوم 16 جويلية القادم في تربص تحضيري بسلطنة عمان حيث سيمتد الى غاية 26 جويلية موعد العودة الى صفاقس، وسيشارك الفريق خلال تربصه في دورة دولية ودية من تنظيم ام صلال العماني حيث ستنطلق يوم 22 جويلية خاصة وأن الفائز بها سيغنم بعض العائدات المالية.
وينتظر أن يوجه كرول الدعوة في هذه الرحلة الى كل اللاعبين الجاهزين بدنيا باستثناء حسام دقدوق المصاب والذي ينتظر عودته نهاية شهر أوت القادم.

تعاطف مع معلول
علمنا من مصادر قريبة داخل مجموعات النادي الصفاقسي أن جماهير الفريق تستعد للقيام بوقفة تضامنية مع اللاعب الدولي علي معلول بعد الحملة الممنهجة التي رافقته عقب مشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018 ليطال الشتم عائلته وكأنه اللاعب الوحيد المخطئ في المنتخب.

جماهير النادي الصفاقسي عبرت بدورها عن استيائها من الحملة التي رافقت معلول وأعلنت بأنها تستعد للقيام بوقفة تضامنية وسيقع اعلام السلط الامنية بها حتى تكون قانونية. وبالرغم من تأكيد المدرب الوطني نبيل معلول أنه يتحمل مسؤولية اختياراته الفنية في الفريق خلال المشاركة في المونديال إلا أن تصفية الحسابات أصبحت واضحة للعيان مع علي معلول والكل يعلم بأن هذا اللاعب أخطأ فعلا في المقابلات التي شارك فيها وجاء ايضا على لسانه أنه حقا أخطأ مثله مثل اي لاعب يخطئ في مباريات كبرى وقدم اعتذاراته على ذلك لأن ربما عامل الاصابة وغيابه عن التمارين لفترة طيلة اثر على مردوده.

ولمن نسي صولات وجولات علي معلول في مباريات رسمية سواء في التصفيات أو المشاركات الافريقية فإن جل اللاعبين في المنتخب التونسي كانوا غائبين في مونديال روسيا اذا ما استثنينا الحراس وفخر الدين بن يوسف الذي كان نجم الفريق ووهبي الخزري في لقاء بلجيكا فإن باقي المجموعة ساهمت في هزيمة المنتخب بدليل أن هفوة الهدف الثاني للمنتخب الانقليزي تسبب فيها ايمن بن عمر بعد اخراج الكرة للركنية بالرغم من أنها كانت اقرب للتماس ولم تجد النقد اللاذع بالرغم من أن بن عمر لاعب له وزنه في الفريق ويظل من الركائز الاساسية في المنتخب ولم يحظ بفرصة كبيرة في المونديال هذا دون نسيان هفوات قلب الدفاع نتيجة الاصابات التي طالت اللاعبين في الدورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115