الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة :المنتخب السويدي 1 – منتخب كوريا الجنوبية 0: التكنولوجيا في خدمة المنتخب «الأصفر» ...

استفاد المنتخب السويدي العائد الى منافسات المونديال بعد غياب 12 سنة من تقنية الفيديو

كأفضل ما يكون في اول مباراة له في مونديال روسيا ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة حيث تمكن من تحقيق الهدف الوحيد في المباراة على حساب منتخب كوريا الجنوبية بضربة جزاء نفذها بنجاح غرانكفيست في الدقيقة 64 من اللقاء.
مباراة الأمس كانت فيها السيطرة سويدية رغم البداية الطيبة للمنتخب الكوري صاحب 9 مشاركات عالمية لكن نزوعه الى الدفاع وخوفه من قبول هدف مبكر منح المنتخب الاصفر الثقة لفرض اسلوبه وتحقيق المهم ورغم استفاقة منتخب كوريا الجنوبية في الفترة الثانية فإنه تكبد هزيمة هي الاولى لحساب الجولة الاولى من دور المجموعات منذ نهائيات فرنسا 1998 عندما انهزم امام المكسيك(3-1).

افضلية سويدية ولكن...
في الدقائق الاولى من اللقاء كان المنتخب الكوري اكثر ثقة وخطورة من خلال سلاح الكرات الثابتة حيث اثمر ضغطه على مرمى المنافس ركنية في الدقيقة الرابعة ابعدها الحارس السويدي بصعوبة وبعد دقيقة وحيدة كان كيم شين ووك قريبا من منح الاسبقية لفريقه بعد مخالفة لكن رأسيته مرت بجانب المرمى.
مع مضي ربع ساعة من المواجهة بدأ المنتخب السويدي يهتدي الى توازنه ومرّ الى تهديد مرمى منافسه وكان ذلك عن طريق اول محاولة خطيرة من كلايسون ولكن دفاع المنتخب الكوري كان في الموعد ولم يكن ماركوس بيرغ افضل حظ منه في الدقيقة 20وكذلك قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للفترة الاولى بعد ان تجاوز المدافعين لكنه أضاع بغرابة فرصة سانحة للتهديف.وبعد ان كان سباقا في المبادرة انقلبت الأفضلية للسويد و زادت متاعب الكوريين بتغيير اضطراري فرضته اصابة جوهو بارك وعوضه كيم مينهو مع انقضاء نصف ساعة من المواجهة.
ولم يقف المنتخب الكوري مكتوف الايدي بل حاول المباغتة عبر سلاح الهجمات المرتدة باستغلال سرعة نجمه سونغ هيون مين على الرواق الايمن لكن الدفاع كان في المكان المناسب لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي رغم كم الفرص والسيطرة التي فرضها المنتخب الاصفر.

مباراة متوازنة و’الفيديو’ في خدمة السويد
على غرار الفترة الأولى كانت بداية المنتخب الكوري جيدة في محاولة للمباغتة مع بعض المحاولات الخاطفة من هجمات مرتدة لكنه نزع الى الرصانة وعدم الاندفاع في ظل المد الهجومي الأصفر الذي كان قريبا من تحقيق هدف السبق في الدقيقة 48 عن طريق تسديدة فورسبورغ لكنها افتقدت للدقة.
مع تقدم الوقت، بدأ المستوى يتحسن تدريجيا وباتت المباراة متكافئة من الجانبين حيث خرج المنتخب الكوري من مناطقه ليضغط على منافسه ويثمر ركنيتين متتاليتين لم تشكلا خطورة على مرمى السويد. وكانت الدقيقة 64 منعرج اللقاء بعد عرقلة كلايسون من كيم مينهو وبعد اللجوء الى تقنية الفيديو منح الحكم ضربة جزاء للمنتخب السويدي نجح غرانكفيست في تسجيلها بعد 19 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وفي الوقت الذي تراجع فيه السويد للمحافظة على أسبقيته،جدد الكوريون آمالهم في التعديل وإعادة اللقاء الى نقطة البداية واندفعوا الى مناطق المنافس لكن محاولة سونغ هوان مين لم تشكل خطورة على مرمى اولسين وأضاع هوان هي تشان فرصة كبيرة في الدقيقة 90+1 ليحصد المنتخب السويدي 3 نقاط ثمينة ويلتحق بالمنتخب المكسيكي في صدارة المجموعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115