الترجي الرياضي: برنامج خاص بالخنيسي... والأسماء الأجنبية في الموعد

انطلاق التحضيرات للموسم الجديد وإن كان بطريقة تدريجية بضبط برنامج تمارين في الأسبوع الأول

بمعدل حصة مسائية في حدود قرابة 45 دق إلى 60 دقيقة على أنّ التمارين القادمة وبالتحديد بداية من اليوم ستعرف حصتين الأولى في حدود الساعة 17و30دق والثانية بداية من 23 ليلا على أن يكون الموعد يوم الجمعة مع حصة مسائية ثم العودة يوم السبت إلى حصتين مسائية وليلية في نفس توقيت تمارين الخميس مع منح المجموعة يوم الأحد راحة بـ24 ساعة سيتم إثرها ضبط برنامج الأسبوع المقبل.

نبقى مع التمارين لنشير إلى اقتراب اكتمال النصاب بعد التحاق الثلاثي الأجنبي الايفواري كوليبالي و الكاميروني كوم إضافة إلى الجزائري يوسف البلايلي أين اكتفوا بالتمارين على انفراد من خلال الدوران حول الملعب ثم تبادل قصير للكرة لتعرف حصة أمس انضمامهم.

الخنيسي يشرع في مرحلة التأهيل البدني
نهاية الراحة الإضافية التي تحصل عليها مهاجم الفريق وهدافه مقارنة ببقية اللاعبين تلتها إخضاع اللاعب إلى فحوصات إضافية من قبل طبيب الفريق قرر إثرها منح الضوء الأخضر للخنيسي للعودة وبصفة تدريجية إلى التمارين مع ضبط برنامج تأهيل خاص سيتم إثره إخضاع اللاعب خلال الأسبوع القادم إلى فحوصات إضافية لتحديد موعد عودته إلى التمارين مع بقية اللاعبين.

ماذا عن بن شريفية وشمام؟
عدم تمكن الثنائي شمام و بن شريفية من نيل قسط من الراحة كما كان الحال مع بقية الأسماء نظرا لتواجدهم على ذمة المنتخب في إطار الاستعدادات لمونديال روسيا التي غادرها الثنائي بقرار من المدرب نبيل معلول الذي خير أن يضعهما خارج قائمة 23 التي ستشد اليوم الرحال إلى موسكو جعل الإطار الفني للترجي يقرر تمكين الثنائي من راحة خاصة على امتداد أسبوع ليكون موعد التحاقهم بالمجموعة بداية من حصة تمارين الاثنين المقبل.

راحة لثنائي المنتخب الأولمبي
الراحة لن تقتصر فقط على الأسماء التي كانت متواجدة مع المنتخب الأول بل لحقت اللاعبين الذين سجلوا تواجدهم في الفترة الأخيرة مع المنتخب الاولمبي وهما الثلاثي محمد أمين المسكيني ومحمد علي بن رمضان والحارس وسيم القروي الذي خير أن لا يتمتع بهذه الراحة والالتحاق بالتمارين مع المجموعة في المقابل فان عودة المسكيني وبن رمضان ستكون يوم الاثنين القادم كما هو الحال مع بن شريفية وشمام.

الحسم بعد المونديال
رغم سعي الهيئة المديرة للترجي إلى حسم بعض الملفات مبكرا وخاصة منها المتعلقة بالانتدابات الصيفية وبالتحديد منها المتعلقة بالأسماء الدولية فان المهمة لم تكن سهلة رغم تقدم المفاوضات مع بعض الأسماء على غرار مرياح وبدرجة اكبر بن يوسف الذي لم يرفض مقترح الترجي مقابل مطالبته بفرصة للمزيد من التفكير وحسم قراره بعد العودة من المونديال وهو أمر قد يكون غير مطمئن للهيئة المديرة للترجي نظرا لإمكانية ارتفاع أسهم الأسماء الدولية المرغوب في التعاقد معها ودخول فرق منافسة على الخط مع تقديمها أداء جيد في المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115