النادي الافريقي: استياء من إقحام الجامعة في الانتخابات وخليفة الأفضل في الموسم

يبدو أن الغضب بات عنوان جماهير النادي الإفريقي التي ترى أن قبول لجنة الانتخابات

التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم يعد وصمة عار في تاريخ الأحمر والأبيض كما أن البعض منها يرى أن القرار الأخير يعد وصاية على ناديهم الذي يؤكد تاريخه أنه قادر على تنظيم الانتخابات والكل يتذكر مراسم الجلسة العامة الانتخابية بعد الثورة دون الحديث عن سابقتيها.

وتعيب جماهير نادي باب الجديد على رجال القانون المحيطين والذين لم يتمكنوا من إنقاذ الفريق وعدم الوصول إلى القرار القاضي بالذهاب إلى الجامعة التونسية لكرة القدم والتي يعتبرها عدد منهم أنها ستتدخل في مصير ومستقبل النادي الإفريقي الذي فوت على نفسه أن يكون بعيدا عن هذه المعطيات ليوفر للجامعة أرضية ملائمة لتمارس الوصاية عليه.
النداءات انطلقت من طرف شق كبير من جماهير النادي الإفريقي بتعيين لجنة انتخابات على هامش الجلسة العامة الانتخابية التي حددت ليوم 10 جوان الجاري وذلك حتى تكون الانتخابات تحت إشراف لجنة بانتماء للنادي الإفريقي وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل خاصة أن القرار اتخذ.
ما هو مؤكد أن جلسة الانتخابات للأحمر والأبيض ستكون ساخنة كعادتها في انتظار معرفة اسم رئيس النادي الإفريقي الجديد والذي يبدو أن الكواليس والمساندة انطلقت بين الثنائي المرشح عبد السلام اليونسي ومروان حمودية.

خليفة الأفضل في الموسم
بعد موسم بدأ بصعوبات عديدة تمكن فيه النادي الإفريقي من الانتفاضة والعودة من جديد إلى الواجهة بل قلب المعطيات والتوقعات بحصد المركز الثاني في البطولة المؤهل مباشرة إلى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية ليزيد من تألقه بحصد مسابقة الأميرة بفوز كبير وعريض في النهائي على حساب النجم الساحلي برباعية مقابل هدف ويحافظ على لقب الكأس...عدة

عوامل ساهمت في عودة الإفريقي في الموسم يبقى أهمها اللاعبون وفي هذا الموسم عرف جملة من اللاعبين التألق ولفت الأنظار وكانوا نجوم الفريق والمساهمين في حصد النتائج الإيجابية.
كعادتها نظمت رابطة أحباء النادي الإفريقي استفتاء من أجل اختيار أفضل لاعب في الموسم والذي كان متوقعا لمن سيكون خاصة أن الأرقام والمعطيات تؤكد أن هداف الإفريقي وقائده صابر خليفة سيكون أفضل لاعب في الموسم وهو ما أظهرته الأرقام في آخر المطاف حيث توج صابر خليفة بلقب أفضل لاعب في النادي الإفريقي من طرف رابطة أحباء النادي

الإفريقي وذلك في مقر تربص المنتخب الوطني والذي سلمه الجائزة مهاجم المنتخب بسام الصرارفي وبالعودة إلى التصويت فإن قرابة نصف المصوتين اختاروا هداف نادي باب الجديد واللاعب الأكثر تأثيرا في نتائج الأحمر والأبيض.
وفاز صابر خليفة بتصويت الأحباء كأحسن لاعب في الفريق الأول لكرة القدم للنادي الإفريقي في الموسم الرياضي 2017 - 2018 حيث حصل قائد الأحمر والأبيض على نسبة 49 % من تصويت الأحباء في حين حل سيف تقا ثانيا بنسبة 17 % وبلال الخفيفي ثالثا بنسبة 15 %.

وبالعودة إلى الموسم الماضي فإن الجزائري مختار بلخثير كان قد توج بلقب أفضل لاعب في النادي الإفريقي في موسم 2016 - 2017 ليعود تتويج هذا الموسم للمهاجم الدولي صابر خليفة وبفارق كبير عن بقية زملائه وهو ما يؤكد الموسم الاستثنائي والكبير الذي قدمه هداف الأحمر والأبيض بما أنه حصد لقب الكأس وسيشارك في رابطة الأبطال الإفريقية والاهم أنه سيحقق أماله في التواجد في المونديال بعد تأكيدات معلول ان مهاجم الإفريقي سيكون في القائمة النهائية للمنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115