الترجي الرياضي: بن يحيى يؤجّل الغربلة... عروض فرنسية تعطّل عودة الفرجاني

يعود الترجي غدا إلى أجواء التمارين بعد راحة بـ15 يوما

منحها الإطار الفني للمجموعة لاستعادة الأنفاس خاصة أن الفريق لم يعرف طعم الراحة في الموسم الماضي نظرا للمشاركة في البطولة العربية.
حصة ليلية بحديقة حسان بلخوجة ستكون أول خطوة في طريق الإعداد لموسم المائوية أين سيتم خلالها التركيز على الجانب البدني ببعض التمارين الخفيفة على أن يتم الرفع في النسق بطريقة تدريجية ليكون في أوجه بداية من منتصف الأسبوع القادم.

في انتظار قرار بن يحيى
تحضيرات الترجي قد لا تقتصر فقط على حديقة حسان بلخوجة وفي هذا الإطار لا تزال المشاورات متواصلة بين الإطار الفني والهيئة المديرة حول إمكانية إجراء تربص مباشرة بعد شهر رمضان دون تحديد تاريخه ومكانه رغم أن المعطيات الأولية تؤكد انه تربص داخلي من الأرجح أن يكون بمدينة طبرقة التي أصبحت منذ 3 مواسم وجهة للعديد من الأندية التونسية بما فيها الترجي والنجم والإفريقي... إضافة للفرق الجزائرية والخليجية في ظل ما تتمتع به من بنية تحتية جيدة من ملاعب معشبة إضافة إلى طابعها المناخي المتميز...

ثلاثي يخضع لفحوصات
في انتظار اتخاذ بن يحيى قرارا نهائيا في ما يتعلق بمكان وزمان إجراء التربص فان حصة تمارين الغد قد تحمل في طياتها الجديد في ما يتعلق بوضعية اللاعبين المصابين وإن كان تواجد المدافع المحوري منتصر الطالبي شبه مؤكد بعد تجاوزه لمخلفات الإصابة فان نتيجة الفحوصات بالرنين المغناطيسي التي من المنتظر أن يخضع لها كل من الخنيسي والمشاني والطالبي ستحدد إمكانية التحاقهما بالمجموعة من عدمها رغم أن المؤشرات الأولية تؤكد جاهزيتهم للتواجد على ذمة بن يحيى.

بن يحيى يؤجل الغربلة
ما هو مؤكد أن انطلاقة التحضيرات للموسم الجديد ستعرف غياب الرباعي الدولي مقابل تواجد بقية الأسماء بما في ذلك العائدين من الإصابة أو الإعارة أو المتألقين من الأصناف الشابة ليكون عدد الحضور كبيرا يفوق 36 لاعبا سيكون بن يحيى مطالبا بالإبقاء على أفضلهم وأكثرهم قدرة على تقديم الإضافة, عملية الغربلة التي سيقوم بها بن يحيى ستعرف الكثير من التروي بمطالبة الأخير الهيئة المديرة بعدم إجباره على اتخاذ أي قرار إلا بعد التعرف على التعزيزات التي سيتم القيام بها وما سيحمله الميركاتو الصيفي في طياته من انتدابات.

ماذا عن ملف الفرجاني؟
نبقى مع التعزيزات لنشير أن رغبة الترجي في قبول العرض المادي الضخم الذي تقدمت به إدارة اتحاد جدة السعودي مقابل استعادة الفرجاني ساسي من نادي النصر السعودي قد تعرف بعض العراقيل بدخول بعض الأندية الأوروبية وبالتحديد الفرنسية على الخط ما جعل اللاعب ووكيل أعماله بالتشاور مع هيئة النصر حسب ما أكدته مصادر مقربة من ساسي «للمغرب» يؤجلان الحسم في ملف وجهته القادمة إلى غاية نهاية مشاركة المنتخب التونسي في فعاليات كاس العالم.

عروض بالجملة
العروض في الآونة الاخيرة لم تقتصر فقط على نجوم وركائز الفريق على غرار البدري وكوليبالي والبلايلي والشعلالي وشمام... بل شملت الأسماء التي سيضعها بن يحيى كما سبق أن اشرنا خارج دائرة اهتماماته وفي هذا الإطار علم «المغرب» أن عدد المطالب المتواجدة على طاولة رئيس الترجي من فرق في الرابطة المحترفة الأولى الراغبة في تعزيز رصيدها البشري قد تضعف خلال الأيام القليلة القادمة على أن يتم الحسم فيها خاصة أن جلها ترغب في الاستفادة من لاعبي الترجي وخاصة الشبان منهم في شكل إعارة بعد غلق ملف الانتدابات التي تمنحها الهيئة الأولوية المطلقة.

بالريمة يقترب
سبق أن اشرنا أن تركيز الهيئة المديرة على حاضر الفريق لن يمنعهم من النظر إلى المستقبل واخذ بعض القرارات لعل أبرزها توقيع عقود لبعض الأسماء الشابة المتألقة على غرار بن رمضان الذي تمكن نهاية الموسم من تسجيل تواجده مع الفريق الأول في انتظار مواهب إضافية في الموسم الحالي قد تكون البداية مع اللاعب الشاب والهداف آو «القناص» كما تناديه الجماهير زياد بالريمة الذي تؤكد بعض المعلومات إمكانية منحه الفرصة للتواجد مع الفريق الأول في محاولة لإدخاله تدريجيا في أجواء الأكابر ومنحه الثقة لمواصلة المشوار بثبات وتجدر الاشارة أن مبعوث فريق ايطالي كان متواجدا في الدورة الدولية الأخيرة التي أقيمت بالصين لمتابعة الموهبة الصاعدة للأحمر والأصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115