النادي الافريقي: بن عثمان أوّل المغادرين والكل في انتظار قرار لجنة الانتخابات في الجامعة

وافقت كما هو معلوم الجامعة التونسية لكرة القدم على طلب النادي الإفريقي بشأن تنظيم الجلسة العامة الانتخابية للأحمر والأبيض وذلك بعد

استقالة اللجنة المستقلة للانتخابات ورفضها قائمتي كل من عبد السلام اليونسي ومروان حمودية وأكدت الجامعة في بيانها أنها وافقت على الطلب في انتظار تأكيد الموافقة إثر فحص لجنة الانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم ملفات القائمتين المرشحتين.

وتتكون لجنة الانتخابات صلب الجامعة التونسية لكرة القدم من كل من الكاتب العام السابق للنادي الإفريقي هشام الذيب والكاتب العام السابق للجامعة رضا كريم إضافة إلى الكاتب العام الأسبق للنادي البنزرتي معز الناصري وزبير اليحياوي ممثل الترجي الرياضي والمنصف عروس ممثلا عن النجم الساحلي ومن المنتظر أن يعلن الموقف النهائي في قادم الأيام أن لم يكن الساعات سيما أن بعض الكواليس ترجح أن لجنة الانتخابات التابعة للجامعة موافقة على تحملها المسؤولية.

الانتظارات باتت كبيرة لعائلة النادي الإفريقي بشأن موعد الجلسة العامة الانتخابية والتي ستحسم في إقامتها لجنة الانتخابات للجامعة التونسية لكرة القدم بما أنها قررت أن تعلن الموعد والمكان في قادم المواعيد. موضوع للمتابعة...

بن عثمان يغادر رسميا
أعلن نادي مولودية العاصمة الجزائري أمس التعاقد مع المهاجم الجزائري السابق للنادي الإفريقي منصور بن عثمان لمدة موسمين في صفقة حرة بما أن خزينة الإفريقي لم تعرف انتعاشة سيما أن الاتفاق السابق بين الهيئة التسييرية والمهاجم ووكيله يقضي بفسخ العقد بالتراضي في صورة عدم رغبة الأفارقة في مواصلة المشوار أو عدم ارتياح اللاعب وهو ما تبلور أمس إلى قطيعة بين الأفارقة وبن منصور وتعاقده مع فريق مولودية الجزائر.

الاتفاق السابق تبلور في الميركاتو الشتوي حين تمكنت الهيئة من إعادة منصور بن عثمان للمجموعة مع الاتفاق على أبغض الحلال في صورة محدودية إضافته مع الفريق والأهم هو تنازله عن كافة مستحقاته المالية من أجور ومنح وهو ما تحقق فعلا بما أن الجزائري أمضى على وثيقة تنازل على مستحقاته ليحصل على وثيقة التسريح الرسمي من الأحمر والأبيض وبذلك يصبح المهاجم الجزائري منصور بن عثمان أول المغادرين رسميا في هذه الصائفة.

أمور مؤجلة
تتحدث بعض المصادر عن اتصالات بين مسؤولي النادي الإفريقي مع عدد من اللاعبين والمدربين من أجل التعاقد معهم في قادم المواعيد لكن وبسؤالنا أعضاء من القائمتين المرشحتين للانتخابات أكدوا أن المفاوضات موجودة مع عدد من اللاعبين لا سيما أن التعاقدات مطلوبة في ظل حاجة الفريق للتدعيم لكن هذه الاتصالات لم تتبلور بعد إلى اتفاقات رسمية خاصة أن الوضعية تتطلب التريث وعدم التسرع إلى غاية الإعلان الرسمي عن الفائز في الصراع الانتخابي المنتظر والذي ستحسم فيه كما هو معلوم لجنة الانتخابات التابعة للجامعة. أما في خصوص هوية المدرب فإن الاتصالات جارية مع عدد منهم سواء محليين أو أجانب وخاصة من الجزائر إلا أن البعض يرى منح الفرصة مجددا للمدرب كمال القلصي الذي يبدو أنه لا يرحب بالفكرة ويبحث عن العودة من جديدة لخطة مناجير عام ما هو مؤكد أن كل الأمور مؤجلة إلى ما بعد الإعلان عن الرئيس الجديد للنادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115