النادي الافريقي: صراع متجدّد بين «اليونسي» و«حمّوديّة» وعروض فرنسية وسويسرية لـ«العابدي»

كما كان متوقعا ورغم التشكيك الذي رافق الساعات الأخيرة ومنها الحديث عن إمكانية

تأجيل الانتخابات في النادي الإفريقي إلا أن غلق أبواب الترشحات للجلسة العامة الانتخابية أعلنت عن صراع ليس بغريب على واقع النادي الإفريقي بما أن الـ6 أشهر ماضية عرفت نفس العناوين رغم اختلاف الظروف.

قائمتان فقط دخلت سباق الانتخابات وتمثلت في كل من قائمة عبد السلام اليونسي الذي كان أول المرشحين وأكدت. أخبار الكواليس أنه سيكون منافسا على كرسي رئاسة الأحمر والأبيض وثانيا مروان حمودية الذي بدوره جدد البحث عن رئاسة نادي باب الجديد ورغم أن المؤشرات كانت تصب في منافسة ثلاثية بما أن منير البلطي المسؤول السابق أكد أنه سيدخل الحوار الانتخابي إلا أنه شاء العدول عن تصريحاته وترك السباق الانتخابي بين الثنائي اليونسي وحمودية على غرار ما حدث حين أعلن سليم الرياحي الرحيل.
من بين الأسباب التي دفعت البلطي إلى مغادرة سباق المنافسة على رئاسة الإفريقي هو عدم تمكنه من تكوين قائمة توافقية تعرف مساندة من جميع المسؤولين السابقين إضافة إلى الضبابية الكبيرة في الأمور المالية بما أن الجلسة الانتخابية لن تعرف تقريرا ماليا على غير العادة وهو ما كان محل نقد عدد كبير من الجماهير.

الأحد سيكون حاسما
بعد أن اطمأنّ بال جماهير النادي الإفريقي عن المرشحين للانتخابات بتقديم كل من اليونسي وحمودية ترشحهما فإن الكرة الآن ستكون في ملعب المنخرطين الذي سيكونون حاسمين في تحديد مستقبل النادي الإفريقي خاصة أنهم يملكون الحق في اختيار الرئيس الجديد للنادي الإفريقي في جلسة ستكون رمضانية وليلة يوم أحد ممّا سيجعل تعلة الغياب مرفوضة لأصحاب الحق في التصويت على اختيار رئيس النادي الإفريقي.

بعيدا عن الحديث عن قائمة من ستكون الأقرب للفوز فإن المنخرطين بات عليهم لعب دور مهم ومحوري في تاريخ النادي خاصة أن الوضعية لا تتحمل تأخيرا جديدا قد يؤثر على الفريق ككل بما أن الحسم في اختيار الرئيس سيجعل الأفارقة يدخلون الميركاتو بقوة إضافة إلى اختيار مدرب جديد والاعداد لقادم المواعيد الهامة وأهمها رابطة الأبطال الإفريقية التي سيشارك فيها زملاء القائد صابر خليفة.

العابدي مطلوب
أكدت صحيفة «فرانس فوتبال» الفرنسية أن الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي صاحب 24 ربيعا بات مطلوبا بقوة لدى عدد من الأندية الأوروبية خاصة بعد المستوي الذي ظهر به في الموسم الماضي حيث أكدت الصحيفة الفرنسية أن نادي «كان» الفرنسي المنتمي إلى الدرجة الأولى الفرنسية يبحث عن التعاقد مع ظهير الأحمر والأبيض شأنه شأن نادي «فالنسيان» من الدرجة الثانية الفرنسية ولم تقف الصحيفة عند هذا الحد بما أنها أكدت أن نادي»يونغ بويز» السويسري يطمح في التعاقد مع علي العابدي.

القائمتان المرشحتان لكرسي رئاسة النادي الإفريقي

1/ قائمة عبد السلام اليونسي
- حمزة الوسلاتي
- خليل محجوب
- مجدي الخليفي
- كريم بن صالح
- محمد بريدع
- توفيق بن سمير
- فوزي الصغير
- طارق العاصمي
- مجدي حسن
- سهر المشري
- سفيان بن صالح

2/ قائمة مروان حمودية:
- إلياس بن ساسي
-مهدي ميلاد
- حامد مبارك
- منتصر بوزرارة
- علي علولو
- أيمن شرف الدين
- مصطفى نابولطان
- هيكل دخيل
- إسكندر صاحب الطابع

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115