اليوم موعد غلق أبواب الترشح للانتخابات...لا مرشحين رسميا وبوصبيع يلتزم الحياد

إلى غاية كتابة هذه الأسطر تؤكد المعلومات التي تحصل عليها «المغرب»

أن الكتابة العامة للنادي الإفريقي لم تتلق أي ترشح للجلسة العامة الانتخابية المزمع إقامتها يوم 27 ماي الجاري ورغم أن أبواب الترشح لم تعد تفصلنا عن غلقها سوى 24 ساعة بما أن الموعد المحدد اليوم الخميس 24 ماي الجاري إلا أن التحركات الرسمية لم تدون نفسها رغم أحاديث الكواليس عن ثلاثي مرشح قد يعرف منافسين جدد في ظل المعلومات التي وصلتنا.
ما هو مؤكد أن اليوم الخميس سيعرف حركية غير عادية في مركب المرحوم منير القبائلي ستعلن بشكل نهائي عن قائمة الباحثين عن رئاسة الأحمر والأبيض ودخول الصراع الانتخابي خاصة أن التأكيدات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أن عبد السلام اليونسي قرر تقديم ترشحه في أخر مواعيد غلق أبواب الانتخابات في النادي الإفريقي شأنه في ذلك شأن مروان حمودية رئيس الهيئة التسييرية المؤقتة فيما ورغم تأكيده في تصريحات أنه ينوي دخول المعترك الانتخابي فإن الغموض بات عنوان تحركات منير البلطي المسؤول السابق في النادي الإفريقي خاصة مع الأخبار التي تحدثت عن رغبة سليم الرياحي في العودة من جديد إلى رئاسة النادي الإفريقي وأن التحركات تصب في رغبة الرئيس السابق لنادي باب الجديد في العودة.
الأكيد أن الحسم سيكون مؤجلا لمعرفة الباحثين عن سيادة القرار في النادي الإفريقي لكن ما هو مؤكد أن الساعات القليلة القادمة ستعلن الجديد في ملف الجلسة العامة الانتخابية للنادي الإفريقي.

موقف محايد
في ظل مساهمته الكبيرة في النادي الإفريقي وخاصة في المرحلة الماضية حيث كان الرئيس الأسبق للأحمر والأبيض حمادي بوصبيع السند الوحيد والداعم الرئيسي للهيئة التسييرية بما أنه كان الوحيد الذي أعطى من ماله وساهم في ما حققه الفريق في هذا الموسم وبما أن ثقل الرجل ليس بجديد على واقع النادي الإفريقي فإن الجميع يريد تزكية من بوصبيع قد تكون عنوان وتأكيد على أنه سيواصل دعم الفريق في الولاية القادمة...

ويعي الباحثون عن رئاسة الإفريقي أن دعم حمادي بوصبيع ضروري خاصة من الناحية المادية لذلك فإن الكواليس تؤكد أن الراغبين في كرسي رئاسة الإفريقي انطلقوا منذ مدة في التقرب من الرجل والبحث عن دعمه في الانتخابات لكن وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن بعض المصادر المقربة من حمادي بوصبيع أكدت أنه لن يدعم أي مرشح للانتخابات وأنه اختار الحياد في هذا الملف حتى لا يحسب أنه دعم أحدا على غيره في المقابل أكدت ذات المصادر أن بوصبيع سيواصل تدعيم الرئيس الجديد الذي اختاره جمهور النادي الإفريقي.

اتفاقات مؤجلة
أكدت مصادرنا أن حمادي بوصبيع كلف فوزي الصغير رئيس فرع الشبان بتولي مهمة المفاوضات مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في موفي جوان القادم ومعرفة طلباتهم المالية قبل رفع التقرير إلى الرئيس الأسبق للأحمر والأبيض لإعطاء موقفه النهائي بشأن مستقبل لاعبي الإفريقي المنتهية عقودهم. وحسب أخبارنا فإن الصغير تباحث مع عدد من اللاعبين الذين أكدوا أنهم موافقون على تمديد التجربة لكن بعد الكشف عن هوية الرئيس الجديد للنادي الإفريقي وهو الموعد الذي أكده الصغير بدوره وحسب المعلومات التي وصلتنا فإن الصغير قد جلس مع المدافع فخر الدين الجزيري الذي أكد أنه سيعود للفريق بعد الجلسة العامة الانتخابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115