النادي الافريقي: لا مفرّ من الانتصار.. «القلصي» يراهن على «فورمة» ثنائي الهجوم

لا شك أن ما يحصده النادي الإفريقي في البطولة العربية في مدينة جدة يعد إيجابيا في ظل الظروف المناخية الصعبة من رطوبة

وحرارة مرتفعة لتزيد الغيابات الثقيلة في إرباك طموحات الأحمر والأبيض في تحقيق الهدف المنشود وهو العبور إلى الدور السادس عشر من البطولة العربية وضرب موعد مع الأهلي المصري في أوت القادم.

أفراح الأحمر والأبيض ستتأكد عبر ما سيحققه الفريق اليوم في أهم مواجهات المجموعة الأولى وذلك حين يواجه الأفارقة متصدر المجموعة نادي النجمة اللبناني الذي تمكن من تحقيق انتصارين أمام كل من وئام الموريتاني والفيصلي السعودي حيث سيكون على زملاء العيادي تحقيق ثاني انتصارات البطولة الذي سيبصم على تأهل النادي الإفريقي أول المجموعة والأكيد أن المهمة لن تكون سهلة في ظل المؤشرات التي لاحت للفريقين في المواجهتين الماضيتين لكن تبقي كل الاحتمالات مفتوحة.

اللقاء سيكون منقولا تفلزيا وكالعادة عبر السعودية الرياضية الثانية التي أكدت أنها ستبث اللقاء مباشرة وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت تونس وبذلك فإن جماهير النادي الإفريقي يمكنها متابعة اللقاء.

رباعي يعود للتشكيلة
شهدت مباراة النادي الإفريقي ووئام الموريتاني تغييرات مقارنة بالمباراة الافتتاحية للأحمر والأبيض في البطولة حيث بحث المدرب كمال القلصي على إراحة بعض العناصر الهامة على غرار الثنائي وسام يحيي وبلال الخفيفي خوفا من عامل الإرهاق وتحسبا للحوار الحاسم في الجولة الأخيرة كما شهدت التشكيلة أيضا راحة الظهير الأيمن مختار بلخيثر الذي قدم مستوى كبيرا أمام الفيصلي فيما فرض الإقصاء خروج علي العابدي من الحسابات. تشكيلة اليوم ستعرف على الأقل عودة الثلاثي يحيي والخفيفي والعابدي منذ البداية فيما لازالت الشكوك تحوم بشأن هوية الظهير الأيمن خاصة أن حمزة العقربي هو الأخر قد مستوي محترما في المواجهة الأخيرة وهو ما يجعل الاختيار صعبا لكن حسب معلوماتنا فإن كفة الجزائري تبدو الأرجح ليكون أساسيا في ظل التفاهم الذي لاح مع الجناح زهير الذوادي ومساهمته الهجومية الكبيرة.

وبالعودة إلى هذه التغييرات فإن كافة الخطوط ستعرف تحويرات جديدة من المدرب القلصي باستثناء الخط الأمامي الذي سيكون كالعادة متكونا من الثلاثي زهير الذوادي وبلال الخفيفي وياسين الشماخي باعتبارهم السلاح الأقوى الذي يسعى المدرب كمال القلصي لاستغلاله اليوم.

حوار تونسي خالص
ستفرض المواجهة الحاسمة للمجموعة الذأولى والتي ستجمع النادي الإفريقي الوصيف وصاحب 4 نقاط بالمتصدر النجمة اللبناني الذي يملك في رصيده 6 نقاط حوارا خاصا بين مدربي الفريقين بما أن العنوان الأبرز سيكون حوارا تونسيا خالصا بين مدرب الإفريقي كمال القلصي ومدرب النجمة اللبناني طارق جراية المدرب الجديد للفريق اللبناني...

والأكيد أن هذا المعطي سيكون حاسما في لقاء اليوم خاصة أن الطريقة التكتيكية التي لعب فيها النجمة في المواجهتين السابقتين قريبة من الرسم الفني الذي يعول عليه كمال القلصي والأهم أن الأوراق باتت مكشوفة لدى كليهما لهذا فإن الحوار التونسي الخالص بين القلصي وجراية سيكون من أهم عناوين مواجهة اليوم بين النادي الإفريقي والنجمة اللبناني.

لا جديد في الانتخابات رغم أخبار الكواليس
يوم فقط يفصل جماهير النادي الإفريقي عن معرفة فرسان الصراع الانتخابي في الفريق والذي ينتظره كل عشاق الأحمر والأبيض بما أنه سيخرج الفريق من الحالة المؤقتة ويتم انتخاب رئيس جديد لمدة أربعة مواسم يطمح فيها النادي الإفريقي إلى مواصلة تحقيق الألقاب...
الخوف بات يسيطر على النفوس والهاجس من الفراغ أصبح يقلق جميع أحباء النادي الإفريقي خاصة أن أبواب الترشحات أقترب موعد غلقها وهي المحددة بيوم 24 ماي الجاري إلا أنه رسميا لم يصل إلى مكتب لجنة الانتخابات أي ترشح رسمي رغم أن الكواليس والتحركات تؤكد أن هناك ثلاثي ينوي الترشح ودخول معترك الانتخابات في نادي باب الجديد.

وأكد منير البلطي في تصريحات أنه ينوي الترشح رسميا وهو ما أكده مروان حمودية رئيس الهيئة التسييرية المؤقتة أثر نهاية لقاء الكأس فيما ترجح كل الأخبار وحتى المعلومات التي بحوزتنا أن عبد السلام اليونسي هو الأخر يجهز قائمة من أجل دخول السباق الانتخابي للنادي الإفريقي.الساعات القليلة القادمة ستكون مشوقة لجماهير الأحمر والأبيض التي ستبحث عن حقيقة تحركات الكواليس والأسماء المتداولة من أجل الفوز بكرسي رئاسة فريقها فيما يخشى شق كبير أن تعود أسطوانة التأجيل لتضرب واقع النادي الذي يطالب ضرورة الحسم خاصة أن الأمور لا تتحمل تأخيرا جديدا في ظل أن الموسم الجديد بات على الأبواب إضافة إلى ضرورة حسم عدة ملفات منها تجديد العقود وأهمها معارك النادي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115