رغم إصابة آخر الموسم: يوسف المساكني أفضل لاعب في الدوري القطري وفريقه يسيطر على بقية الجوائز

حصد الدولي التونسي ومهاجم وقائد نادي «الدحيل» القطري يوسف المساكن

ي جائزة «أفضل لاعب» وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم لموسم (2017 - 2018).
وجاء تفوق المساكني الذي سيغيب عن «نسور قرطاج» في مونديال روسيا بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الأمتار الأخيرة من الموسم،على حساب زميله في الدحيل الكوري الجنوبي «نام تي هي» إضافة إلى قائد السد، الإسباني المخضرم «تشافي هيرنانديز».

صراع ثلاثي والمساكني يفوز
وحسم النجم التونسي يوسف المساكني لاعب وكابتن فريق الدحيل جائزة أفضل لاعب في موسم 2017 / 2018 بعدما حصل على المركز الأول في عدد الأصوات إثر منافسته للثنائي النجم الإسباني «تشافي هيرنانديز» لاعب السد والنجم الكوري الجنوبي «نام تي هي» لاعب «الدحيل» حيث كان اللاعبون الثلاثة ضمن القائمة النهائية المرشحة قبل أن يتم الإعلان عن فوز النجم التونسي المساكني بهذه الجائزة.

يوسف المساكني أحد النجوم الذين برزوا بقوة في الدوري هذا الموسم ساهم مع فريقه في تتويجه بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ النادي كان فعالا حاسما في الكثير من المباريات وسجل 25 هدفا في دوري نجوم QNB وحل في المركز الثاني بقائمة الهدافين خلف يوسف العربي وصنع الكثير من الأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.
وقد كانت مشاركاته إيجابية وفعالة وكبيرة مع «الدحيل» والذي واصل تحقيق الأرقام المميزة حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري القطري هذا الموسم وحقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 3 لقاءات.
واستحق النجم المساكني الفوز بهذه الجائزة نظرا للمستويات العالية التي قدمها وأضاف من خلالها لفريقه والذي أفتقده كثيرا خلال الاستحقاقات السابقة إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة «السيلية» في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير في الدوري وهو ما أدى لغيابه عن «الدحيل» في الفترة الأخيرة.

«الدحيل» يسيطر على الجوائز
وقبض الجزائري جمال بلماضي على جائزة «أفضل مدرب» هذا الموسم بسبب قيادته التدريبية المحنكة للدحيل الذي توج بثنائية «دوري نجوم QNB» وكأس قطر كما بإمكانه وضع يده على «الثلاثية المحلية» في حال فوزه على الريان في نهائي كأس أمير قطر الذي سيقام على استاد «خليفة الدولي» بحلته المونديالية مساء اليوم السبت.
وجاء تفوق بلماضي على حساب غريمه البرتغالي «جوزفالدو فيريرا» الذي فشل في الوقوف برفقة فريقه «السد» في وجه «الدحيل» هذا الموسم فضلا عن الدنماركي «مايكل لاودروب» مدرب نادي «الريان».

أما جائزة «أفضل لاعب تحت 23 عاما» فقد ذهبت للاعب «الدحيل» المعز علي وذلك على حساب زميله بسام الراوي، ولاعب السد سالم الهاجري...وحسمت جائزة الهداف (منصور مفتاح) لمصلحة الدولي المغربي يوسف العربي بعد تسجيله 26 هدفا مع الدحيل في «دوري نجوم QNB».
تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم قام بتغيير آلية الترشيح هذا الموسم؛ بإرسال الاستمارات للترشيح على فترتين؛ الأولى بعد نهاية القسم الأول من «دوري نجوم QNB» والثانية بعد نهاية كأس قطر.

وشارك مدربو أندية الدوري القطري في عملية التصويت النهائية إلى جانب مدرب المنتخب الأول القطري ومدرب المنتخب الأولمبي القطري ورؤساء الأجهزة الفنية لفرق الدوري القطري والجهات الإعلامية وممثل عن مؤسسة «دوري نجوم قطر» وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115