النادي البنزرتي – مستقبل قابس (3 - 2): تسابق.. تلاحق و«صابة» من الأهداف

اختتم النادي البنزرتي بطولة هذا الموسم كما يجب بعد فوزه أمس في لقاء الجولة الختامية

من بطولة هذا الموسم بثلاثية لهدفين أمام ضيفه مستقبل قابس، أهداف النادي البنزرتي سجلها كل من زياد العونلي وحمزة الجلاصي وأسامة العمدوني في الدقائق 17 و48 و63 بينما جاء هدفا «الجليزة» عن طريق كل من سليم الزكار وسليم المزليني في الدقيقتين 37 و45 من الشوط الأول.

خرج النادي البنزرتي خلال هذا اللقاء بفوز مكنه من انهاء الموسم في المركز الخامس خلف الرباعي الترجي البطل والإفريقي والنجم والصفاقسي في حين اكتفى مستقبل قابس بمركز عاشر وبحصيلة ضمت سبعة انتصارات وثمانية تعادلات وأحدى عشرة هزيمة. خاض الفريقان هذا اللقاء دون ضغوطات بما انهما لم يكونا معنيين لا بالمراكز الأربعة الأولى أو بالمراتب الأخيرة وضمن كوكبة الفرق التي تبحث عن ضمان البقاء، النادي البنزرتي كان أكثر واقعية خلال هذه المباراة الختامية من الموسم وتمكن من ايجاد أكثر من فرصة ولكنه لم يفلح في تجسيد أية واحدة منها إلاّ مع مطلع الدقيقة السابعة عشرة بعد أن تمكن زياد العونلي من مغالطة حارس «الجليزة» البشير بن سعيد وإعطاء الأسبقية لفريقه. حاول النادي البنزرتي البحث عن الهدف الثاني من أجل الإطمئنان أكثر على النتيجة منذ هذا الشوط الأول ولكنه لم يفلح في مسعاه بما أن مستقبل قابس نزل بكل ثقله إلى الهجوم وتمكن من إفتكاك وسط الميدان وتجسيد أول محاولاته الجدية في الدقيقة السابعة والثلاثين بعد أن تمكن سليم الزكار من مغالطة الحارس خميس الثامري وتعديل الكفة لفريقه الذي تحسن أداؤه مقارنة بضربة البداية وبمباراة الجولة الماضية التي انقاد خلالها إلى الهزيمة على ميدانه بثلاثية دون رد أمام اتحاد بن قردان.

«الجليزة» تعود من بعيد
أعطى هدف التعادل شحنة معنوية كبيرة للاعبي مستقبل قابس الذي تمكن من قلب الموازين وأخذ الأسبقية في الدقيقة الخامسة والأربعين عن طريق سليم المزليني الذي استغل الاضطراب الذي كان موجودا في دفاع الفريق المنافس وأضاف الهدف الثاني لفريقه الذي عرف في المقابل كيف يعود رغم الأسبقية المبكرة لـ»السي ا بي» الذي لم يحسن الحفاظ على عذارة شباكه في هذا الشوط الأول رغم الأداء الطيب الذي قدمه.

عودة قوية
تمكن النادي البنزرتي سريعا من تدارك تأخره في النتيجة بعد أن عدل الكفة في الدقيقة الثامنة والأربعين وبمضي ثلاث دقائق فقط من ضربة البداية للشوط الثاني عن طريق حمزة الجلاصي.
واصل النادي البنزرتي فرض سيطرته في هذا الشوط الثاني وتمكن في الدقيقة الثالثة والستين من أخذ الأسبقية مجددا وإضافة الهدف الثالث عن طريق أسامة العمدوني وإنهاء هذا الموسم الصعب الذي عاش خلاله أكثر من مشكل ورافقه في بعض فتراته شبح النزول بسبب عقوبات «الفيفا» وتهديداتها في المركز الخامس عن جدارة وإستحقاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115