اتحاد بن قردان – النجم الساحلي (2 - 1): انتصار «الباراج» للاتحاد

تمكن اتحاد بن قردان من تحقيق الانتصار أمام النجم الساحلي ليحسم صراعه

المباشر مع الترجي الجرجيسي مستفيدا من الثنائية التي دونها في الشوط الأول والتي أعلنت فوزا جديدا لفريق المدرب سمير السليمي الذي تمكن من ضمان لعب المباراة الفاصلة إما أمام هلال الشابة أو قوافل قفصة.
الاتحاد نجح في كسب الرهان المرسوم في لقاء الأمس فيما خرج النجم الساحلي خاسرا كبيرا بما أن الهزيمة أعلنت ابتعاد فريق جوهرة الساحل عن رهان الوصافة المؤهلة إلى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.

الجزيري يشعل المباراة
فضل لاعبو اتحاد بن قردان لعب الهجوم أمام النجم الساحلي حيث أظهر زملاء يحيي الرغبة من الدقائق الأولى بما أن الفرص تعددت أمام الهجوم إلا أن دفاع النجم كان حاسما في انقاذ الموقف لكن العمليات الهجومية تعددت عبر الثلاثي يحيي والجزيري والزغلامي وهو ما جعل دفاع النجم الساحلي يرتبك ويقع في المحظور في تمام الدقيقة السابعة بعد هفوة مشتركة بين الثنائي كوناتي وبوغطاس ليستغلها المهاجم لسعد الجزيري الذي وضع الكرة في شباك أشرف كرير ليعلن عن فرحة هستيرية في مدرجات ملعب المطار.
الجزيري لم يحتفل بالهدف المحقق خاصة أنه في مرمى فريقه الأم إلا أن الفرحة كانت كبيرة من اللاعبين والجماهير وبهذا الهدف رفع هداف الاتحاد رصيده عند 9 أهداف ليدخل حسابات صراع هداف الرابطة المحترفة الأولى.
وواصل الاتحاد رغبته في الوصول إلى شباك أشرف كرير إلا أنه وجد أمامه حامي عرين النجم الذي تألق أمام رأسية شمس الدين الصامتي وحول الكرة إلى الركنية مفوتا الهدف الثاني للمحليين.

الهدوء يعود
بعد الفرص الكثيرة التي أمنها لاعبو المدرب سمير السليمي عاد الهدوء إلى المواجهة خاصة أن اللعب انحصر في وسط الميدان مع بعض المحاولات للنجم الساحلي عبر الهجمات المعاكسة عبر الثنائي عمرو مرعى وعمر زكري إلا أن الحصانة الدفاعية لزملاء شهاب الزغلامي كانت حاسمة...
الهجمات المعاكسة كانت أحد الأسلحة التي اعتمدها لاعبو اتحاد بن قردان خاصة مع رغبة النجم في التعديل.

الزغلامي والهدف الثاني
شكل الثلاثي الزغلامي ويحيي والصامتي خطرا مستمرا على دفاعات النجم الساحلي خاصة مع التفاهم الكبير الذي لاح بينهم إضافة لسرعة التي تميز بها قلب هجوم الاتحاد الزغلامي الذي تمكن في تمام الدقيقة 38 من الوصول مجددا لشبارك الحارس أشرف كرير الذي لم يتمكن هذه المرة من إيقاف تسديدة الزغلامي بعد عمل ثلاثي من الصامتي الذي مرر إلى يحيي صاحب التمريرة الحاسمة التي أعلنت الهدف الثاني وترجمة السيطرة الكلية لفريق المدرب سمير السليمي ليعلن هذا الهدف فرحة في الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع التقدم في النتيجة لصالح زملاء الحارس مروان بن بريك...ولم تتغير النتيجة بعد إضافة الحكم دقيقتين لتنتهي الفترة الأولى بتقدم مستحق لفريق اتحاد بن قردان.

تحسن مردود النجم
على غير بداية الفترة الأولى بحث لاعبو اتحاد بن قردان الضغط على دفاعات النجم الساحلي حيث لاحت الفرص مجددا أمام كل من المهاجم خالد يحيي إلا أن الكرة جانبت العارضة فيما كان الصامتي قريبا من الهدف الثالث عبر مخالفة ليهدأ هجوم اتحاد بن قردان وينطلق الضغط لدى النجم الساحلي الباحث عن تذليل الفارق خاصة مع تحسن مردود لاعبي وسط الميدان لتلوح الفرص أمام كل من المصري مرعي وعمرو زكري لكن دون جديد سيما مع الصلابة التي أظهر دفاع الفريق المحلي.

ولم يمنع تحسن مردود النجم الساحلي من أن يكون اتحاد بن قردان الأخطر خاصة عبر الثنائي الزغلامي ويحيي الذي شكل الخطر الدائم على دفاع النجم الساحلي الذي لم يقو على صناعة الفرص رغم التغييرات التي قام بها المدرب الجزائري خير الدين مضوي.

حسابات مختلفة
قبل عشرة دقائق من نهاية المباراة جاءت الدقيقة 81 بالجديد بما أن متوسط ميدان النجم الساحلي عمر زكري استغل أول هفوات دفاع اتحاد بن قردان والحارس مروان بن بريك ليعلن افتتاح النتيجة للضيوف وتذليل فارق الهدفين لتدخل المواجهة في إطار الحسابات خاصة مع أخبار الملاعب الأخر حيث بحث لاعبو الاتحاد عن المحافظة على التقدم في النتيجة عبر كل الطرق المتاحة في دقائق عرفت حبس أنفاس الجماهير الغفيرة الحاضرة في المقابل بحث النجم الساحلي عن هدف التعادل عبر الكرات العالية في اتجه المصري عمرو مرعى لكن الدقائق الثالثة المضافة لم تمكن النجم من العودة فيما أعلنت الصافرة النهائية فرحة كبيرة في ملعب المطار بما أن اتحاد بن قردان تمكن من ضمان خوض «الباراج».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115