كرة اليد: النجم سائر بثبات..المكارم تطيح بالترجي ولكن هل تكون بداية الإنقاذ للحمامات وبني خيار؟

واصل النجم الساحلي سيره بثبات في ثاني مواجهات مرحلة التتويج

بعد أن فاز بلقاء الكلاسيكو أمام النادي الإفريقي الذي تعثر مجددا ولم يعرف كيف يكسب أهم مواجهة مثله مثل الجار الترجي الرياضي الذي انقاد إلى أول هزيمة في هذا المنعرج الحاسم من الموسم امام مكارم المهدية التي أكدت مجددا تألقها وجاهزيتها للدفاع عن حظوظها في المراهنة على اللقب.. الجولة الثانية من مجموعة تفادي النزول عرفت عودة جمعية الحمامات وبعث بني خيار إلى سكة الإنتصارات على حساب ضيفي هذا الموسم اتحاد منزل تميم ونادي هبون.

فرط النادي الإفريقي وعلى غرار الدربي في انتصار كان في متناوله وفسح المجال للنجم الساحلي لإضافة ثلاث نقاط مكنته من الثبات في موقعه في صدارة مجموعة التتويج، فريق باب الجديد لم يعرف كيف ينتصر مجددا وسيكتفي في باقي الجولات بشرف المحاولة في كل لقاء بحثا عن حفظ ماء الوجه وعن رد الإعتبار لذاته بما أنه وإلى حد الان لم يتمكن من تجاوز سوى الترجي في مناسبة وحيدة في مجمل المباريات التي خاضها أمام ثلاثي «البلاي أوف»

لن يكون بمقدور النادي الإفريقي بعد هذه الهزيمة ومن قبلها خسارة الدربي المراهنة على تاج البطولة ولكنه خرج في هذا الموسم الصعب الذي عاشه على كل المستويات بالأهم فريقا شابا سيكون قادرا على اعتلاء منصة التتويج في المواسم القليلة القادمة في حال تم الحفاظ على المجموعة وحمايتها من بعض الأطراف الخارجية حتى لا تكون هناك «سمسرة» خاصة وأن أكثر من لاعب محل متابعة من عدة فرق وفي المقدمة يبقى اسكندر زايد.

لئن خسر الإفريقي اخر فرصة كانت ستبقيه في السباق نحو اللقب فإن النجم الساحلي حقق ما يجب تحقيقه فوزان سيدعمان حظوظه أكثر في المراهنة على تاج البطولة والعودة إلى منصة التتويج الغائب عنها منذ موسم (2010 – 2011)، فريق جوهرة الساحل سيكون في انتظاره لقاء أكثر من هام وهو الكلاسيكو الذي سيجمعه بمنافسه المباشر الترجي الرياضي يوم 12 ماي الجاري والفوز خلاله فيه سيضعه على بعد خطوة من اللقب.

المكارم بامتياز
تألقت مكارم المهدية خلال هذه الجولة الثانية من مرحلة التتويج وخرجت بانتصار مستحق انتهى على نتيجة (31 – 27) أمام ضيفها الترجي الرياضي الذي لم يعرف في المقابل كيف يفوز وفرط في ثلاث نقاط قد تكلف غاليا في بقية هذه المرحلة، المكارم التي قدمت موسما استثنائيا أكدت مجددا أن تواجدها في مرحلة التتويج لم يكن عبثا أو من محض الصدفة وأنها ستلعب دورا هاما في تحديد اسم البطل لهذا الموسم بفضل المجموعة الطيبة من اللاعبين التي تضمها في صفوفها.. المكارم باتت على بعد نقطة من الترجي وستكون قادرة على الأفضل إذا واصلت بهذا العطاء وهذه الروح الانتصارية التي ما انفكت تترسخ لدى لاعبيها من مباراة إلى أخرى منذ قدوم المدرب حاتم بوصفارة وعودة كل من رضا كريم وأنيس شاكة بين الهيئة المديرة للفريق.

سيكون الترجي الرياضي بعد هذه العثرة مجبرا على التدارك في بقية المشوار والفوز بكافة مبارياته إذا أراد الحفاظ على اللقب الذي يلوح الطريق مبدئيا أكثر من شاقة نحوه فالمهمة لن تكون سهلة بالمرة والأكيد أن كلاسيكو النجم نهاية الأسبوع الجاري سيكون اختبارا حقيقيا له ولمدى جاهزيته للمراهنة والحفاظ على اللقب لموسم اخر سيما في ظل الغيابات التي يعرفها وبعد المردود المتواضع الذي ظهر به إلى حد الان سواء في لقاء الدربي أو المكارم على الرغم من تفاوت الموازين القوى بينه وبين هاذين الطرفين خاصة من ناحية الرصيد البشري.

طبلبة بثبات
أما في مجموعة كأس الرابطة فواصل نسر طبلبة تألقه وثبت أقدامه في زعامة الترتيب بعد أن أضاف الفوز الثاني له على التوالي بتغلبه على مضيفه نادي جمال بنتيجة (24 – 28)، ساقية الزيت بدورها شددت الملاحقة في مركز الوصافة بعد الفوز الذي عادت به من خارج القواعد على حساب سبورتينغ المكنين بفارق هدفين (27 – 29) والمؤكد أن المنافسة ستكون على أشدها في بقية المشوار من أجل اللقب بينها وبين أبناء طبلبة.

جمعية الحمامات تعود من بعيد
استعادت جمعية الحمامات نغمة الإنتصارات وتداركت مبكرا بعد الفوز الهام والصعب الذي خرجت به أمام الجار اتحاد منزل تميم بفارق هدف، انتصار تداركت به جمعية الحمامات عثرة الجولة الماضية واعتلت بفضله صدارة مجموعة تفادي النزول التي أجبرت على التواجد فيها هذا الموسم بعد الظروف الصعبة التي عاشتها طيلة الأشهر الماضية والأكيد أن الفريق سيكون بإمكانه الأفضل في بقية المشوار مع مدربه الجديد كمال هديدر الذي حقق المطلوب في أول خطوة.
بدوره بعث بني خيار تدارك وخرج بفوز صعب على حساب نادي هيبون، فوز مكنه من الصعود إلى المركز الثاني خلف جمعية الحمامات بفارق نقطة بينما عجز في المقابل أبناء هيبون على المواصلة بثبات في رحلة الإنقاذ شانهم شأن اتحاد منزل تميم الذي ستكون مهمته أكثر من صعبة في حال لم يفز في الجولة المقبلة.

نتيجتا مجموعة تفادي النزول:
اتحاد منزل تميم – جمعية الحمامات
(24 - 25)
نادي هيبون – بعث بني خيار
16 - 17)

الترتيب:
1 – جمعية الحمامات 7
2 – بعث بني خيار 6
3 – نادي هيبون 5
4 – اتحاد منزل تميم 4

نتيجتا الجولة 2 من مجموعة التتويج:
النادي الإفريقي – النجم الساحلي (30 - 31)
مكارم المهدية – الترجي الرياضي (31 - 27)

الترتيب:
1 – النجم الساحي 9
2 – الترجي الرياضي 6
3 – مكارم المهدية 5
4 – النادي الإفريقي 2
نتيجتا الجولة 2 لمجموعة كأس الجامعة:
سبورتينغ المكنين – ساقية الزيت (27 - 29)
نادي جمال – نسر طبلبة (24 - 28)

الترتيب:
1 – نسر طبلبة 9
2 – ساقية الزيت 7
3 – سبورتينغ المكنين 4
4 – نادي جمال 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115