النادي الصفاقسي: خماخم يعلن الرّحيل بعد مباراة الافريقي وقريبا حسم ملف المدرّب

في استضافته بإذاعة الديوان في احدى الحصص الرياضية، أكد رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم انه قرر مغادرة الفريق نهاية الموسم الحالي وستكون له جلسة مع أعضاء

هيئته لتحديد موعد جديد للجلسة العامة الانتخابية بعد أن تعالت أصوات الجماهير برحيله نتيجة الخيبة التي مر بها الفريق في جميع فروعه على مستوى النتائج وغيابه عن منصة التتويجات.

اكد خماخم في حديثه أيضا أنه دفع المليارات من أجل انقاذ النادي الصفاقسي من الغرق ولو طلبت الجماهير رحيله فإنه سيرحل وان لزم الأمر سيتنازل عن الأموال التي قدمها للفريق خلال فترة رئاسته. وربما لقاء النادي الافريقي سيكون الأخير للرئيس الحالي المنصف خماخم على رأس ادارة النادي الصفاقسي خاصة أن المواعيد القادمة تنطلق بداية من شهر أوت وهو ما قد يعجل بعقد جلسة عامة انتخابية نهاية شهر جوان أو على أقصى تقدير بداية شهر جويلية. ولم ينف خماخم الاتصالات الحاصلة مع روجي لومار مؤكدا أن الفريق ينتظر موافقة الفني الفرنسي للاشراف على الفريق في الايام القادمة وفي صورة رفضه فإن البديل موجود وسيكون أجنبي أيضا ومن أحسن المدربين على الساحة مبينا أن في صورة رحيله عن الفريق فإنه سيضع المجموعة جاهزة لانطلاق مواعيد البطولة العربية وبطولة تونس في شهر اوت القادم.

تعاطف جماهيري
ربما التصريح الذي قدمه رئيس النادي الصفاقسي وجد التعاطف من بعض الاحباء بما أنه لا أحد ينكر أن الفريق عانى الجفاف وصام عن التتويجات منذ 2014 أي تقريبا منذ رئاسة لطفي عبد الناظر وصولا إلى الرئيس الحالي المنصف خماخم وهذا الجفاف أقلق الجماهير التي نفذ صبرها خاصة بعد المواسم الممتازة للفريق من 2004 الى 2013 بمعدل تتويج كل موسم سواء ببطولة تونس أو البطولة العربية أو كأس الاتحاد الافريقي أو كأس تونس وخوض عدد من النهائيات. ما قدمه خماخم اليوم من تضحيات مادية وانقاذ الفريق من الغرق في وقت شهدت فيه اجواء «السي آس آس» عزوفا تاما على تقديم الترشحات لرئاسة النادي وتأكيد خماخم على أنه لن يبحث على اعادة أمواله وجابه كل الصعوبات بدليل أنه لم يفرط في أي لاعب بالرغم من العروض التي وصلت ياسين مرياح وسوكاري خلال شهر ديسمبر الفارط والتي فاقت 5 مليارات إلا أن حبه للفريق واقترابه من الجماهير أدى الى القيام بتضحيات شخصية من أجل ارضاء الجميع. خماخم وجد التعاطف من بعض الجماهير لأن النادي ليس تتويجات فقط وإنما تسيير هيكل بأكمله دون أن ينكر أحد الهفوات التي قام بها.

انتخابات سوسيوس
يعقد هيكل سوسيوس النادي الصفاقسي يوم الاحد القادم جلسته العامة الانتخابية بأحد النزل بصفاقس حيث فتح منذ فترة قصيرة باب الترشحات للأعضاء وحسب الاصداء القادمة فإن 16 ترشحا وصل الى الهيكل سيقع اختيار 4 فقط منهم للانضمام الى عضوية سوسيوس مقابل خروج 4 آخرين حسب القانون الاساسي للهيكل الذي ينص على تغيير 4 أعضاء كل موسمين. ويأمل هيكل سوسيوس في تواجد عدد كبير من منخرطيه في الجلسة لتكون انتخابات نزيهة وشفافة خاصة انه سيتم تلاوة التقريرين الأدبي والمالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115