الكرة الطائرة: قمّة بين الإفريقي وفتيات قليبية و«بن طارة» يراهن مجدّدا على بطولة فرنسا

هل يواصل الإفريقي في رحلة النتائج الطيبة في موسم العودة أم يوقف الأولمبي القليبي مسيرته؟

هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال مباراة الدور ربع النهائي التي ستجمع بينهما في قاعة القرجاني بداية من السادسة مساء، الفائز من هذا اللقاء سيلاقي في المربع الذهبي نسائي قرطاج علما أن النادي الصفاقسي قد حجز مقعدا مبكرا في النهائي على حساب النادي الجامعي بأريانة.
سيجرى هذا اللقاء من الدور ربع النهائي بعد أسابيع طويلة من الإنتظار وبعد التعرف على قرار لجنة الإستئناف التي حكمت مثلها مثل اللجنة القانونية التابعة للجامعة ضد الإثارة التي تقدم بها سابقا اتحاد قرطاج ضد مشاركة منتدبات النادي الإفريقي من الهلال الرياضي لهذا الموسم خلال مباراة ثمن نهائي الكأس التي جمعت بين الفريقين بتاريخ 3 مارس الماضي،

 

النادي الإفريقي حقق المهم في ذاك اللقاء وانتصر ومر إلى هذا الدور بإقتدار واليوم ينتظر أن يدافع عن حظوظه من أجل العبور إلى المربع الذهبي من سباق «الأميرة» في موسم العودة إلى النشاط.

سيخوض النادي الإفريقي هذا الحوار على ميدانه وأمام جمهوره والفرصة ستكون مواتية أمامه لمواصلة التألق وإضافة فوز جديد إلى سلسة نتائجه الإيجابية التي خرج بها إلى حد الان والتي وضعته مبدئيا على عتبة العودة إلى مكانه الطبيعي في حال كسب الرهان أمام فتيات المدينة الجديدة في نهائي بطولة الوطني «ب» أو في المباراة الفاصلة، فريق باب الجديد يملك مجموعة شابة لها إمكانيات طيبة قادرة على التألق ولكنها لن تكون في طريق مفتوحة اليوم فالأولمبي القليبي سيتحول إلى العاصمة من أجل العودة بورقة العبور إلى المربع الذهبي فهو صاحب خبرة وتجربة وقادر على كسب هذا الرهان.. مهما كان إسم الفائز في هذا اللقاء فان مهمته لن تكون سهلة خلال الدور نصف النهائي بما أن سيصطدم بحامل اللقب وصاحب تاج البطولة منذ أيام قليلة ماضية نسائي قرطاج الباحث عن إنهاء الموسم بالثنائية وثالث الألقاب بعد تاج «السوبر».

من أجل بطولة ثانية على التوالي
يتطلع وسيم بن طارة لاعب المنتخب الوطني للأكابر إلى انجاز جديد يضيفه إلى مسيرته الموفقة إلى حد الان، «بن طارة» سيراهن اليوم مع فريقه نادي «شومون» على تاجي البطولة الفرنسية للموسم الثاني على التوالي بعد أن أحرز على اللقب العام الماضي في أول خطوة له في عالم الإحتراف.. «شومون» سيواجه الليلة نادي «تور» في النهائي بداية من السابعة والنصف نساء.

ستكون الفرصة مواتية أمام وسيم بن طارة لإضافة اللقب الثاني إلى مسيرته والتألق مثله مثل شكري الجويني الذي حقق رقما صعبا في أول خطوة في مسيرته الإحترافية بعد أن رفع ثلاثية تاريخية مع نادي الأهلي بطولة وكأس مصر والنسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة وأيضا ادم الوسلاتي ابن نادي حمام الأنف ولاعب سعيدية سيدي بوسعيد المتوج منذ أيام ببطولة ليبيا مع نادي السويحلي الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115